العواصم من القواصم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْم

    starspole
    starspole
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى


    المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْم Empty لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْم

    مُساهمة من طرف starspole الأحد نوفمبر 25, 2007 9:59 am

    لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْمَأْهُولَةُ. لِيَتَغَنَّ بِفَرَحٍ أَهْلُ سَالِعَ

    يا نصارى
    نقول لكم القران الكريم يقول :

    {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ ....} (157) سورة الأعراف

    تقولون لنا ان كتابنا المقدس لم يتحدث عن رسول الإسلام لا من بعيد ولا من قريب .... وعندما نتصفح كتابكم ورغم ما به من باطل وما به من تحريف وتبديل و إضافة... نجد نبؤة تلو الأخرى واضحة وصريحة تصرخ بأعلى صوتها بشهادة لا اله الا الله محمد رسول الله
    الم تقروا هذه الفقرة
    هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ ، مُخْتَارِي الَّذِي ابْتَهَجَتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِيعَلَيْهِ لِيَسُوسَ الأُمَمَ بِالْعَدْلِ. 2لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَصْرُخُ وَلاَيَرْفَعُ صَوْتَهُ فِي الطَّرِيقِ. 3لاَ يَكْسِرُ قَصَبَةً مَرْضُوضَةً،وَفَتِيلَةً ، مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِيءُ . إِنَّمَا بِأَمَانَةٍ يُجْرِي عَدْلاً. 4لاَ يَكِلُّ وَلاَ تُثَبَّطُ لَهُ هِمَّةٌ حَتَّى يُرَسِّخَ الْعَدْلَ فِيالأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ.
    5
    هَذَا مَا يَقُولُهُ اللهُ ،الرَّبُّ خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَبَاسِطُهَا، وَنَاشِرُ الأَرْضِ وَمَايُسْتَخْرَجُ مِنْهَا. الْوَاهِبُ أَهْلَهَا نَسَمَةً، وَالْمُنْعِمُ بِالرُّوحِعَلَى السَّائِرِينَ عَلَيْهَا: 6«أَنَا هُوَ الرَّبُّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ. أَمْسَكْتُ بِيَدِكَ وَحَافَظْتُ عَلَيْكَ وَجَعَلْتُكَ عَهْداً لِلشَّعْبِوَنُوراً لِلأُمَمِ 7لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، وَتُطْلِقَ سَرَاحَالْمَأْسُورِينَ فِي السِّجْنِ، وَتُحَرِّرَ الْجَالِسِينَ فِي ظُلْمَةِالْحَبْسِ.
    8
    أَنَا هُوَ الرَّبُّ وَهَذَا اسْمِي. لاَ أُعْطِي مَجْدِي لِآخَرَ،وَلاَ حَمْدِي لِلْمَنْحُوتَاتِ. 9هَا هِيَ النُّبُوَّاتُ السَّالِفَةُتَتَحَقَّقُ، وَأُخْرَى جَدِيدَةٌ أُعْلِنُ عَنْهَا وَأُنْبِيءُ بِهَا قَبْلَ أَنْتَحْدُثَ». {اشعياء 42 / 1: 9 }

    نأتي الي الفقرة كلمة كلمة وحرف حرف
    عبد الله
    هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ .
    {....أَنْتَ عَبْدِى وَرَسُولِى.....}حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم

    رسوله ..الذي اختاره لتبليغ رسالته
    مُخْتَارِي الَّذِي ابْتَهَجَتْ بِهِ نَفْسِي..
    {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ......} (29) سورة الفتح

    .
    تأيد الله له ليسود الأمم بالعدل
    وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ لِيَسُوسَ الأُمَمَ بِالْعَدْلِ
    {وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللّهُ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ} (62) سورة الأنفال

    صفات هذا الرسول
    لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَصْرُخُ وَلاَ يَرْفَعُ صَوْتَهُ فِي الطَّرِيقِ.
    لاَ يَكْسِرُ قَصَبَةً مَرْضُوضَة
    وَفَتِيلَةً { المصباح } مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِيءُ
    إِنَّمَا بِأَمَانَةٍ يُجْرِي عَدْلاً

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍحَدَّثَنَا فُلَيْحٌ حَدَّثَنَا هِلاَلٌ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ قَالَ لَقِيتُعَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضى الله عنهما - قُلْتُ أَخْبِرْنِىعَنْ صِفَةِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِى التَّوْرَاةِ . قَالَأَجَلْ ، وَاللَّهِ إِنَّهُ لَمَوْصُوفٌ فِى التَّوْرَاةِ بِبَعْضِ صِفَتِهِ فِىالْقُرْآنِ يَا أَيُّهَا النَّبِىُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًاوَنَذِيرًا ، وَحِرْزًا لِلأُمِّيِّينَ ، أَنْتَ عَبْدِى وَرَسُولِى سَمَّيْتُكَ الْمُتَوَكِّلَ ، لَيْسَ بِفَظٍّ وَلاَ غَلِيظٍ وَلاَ سَخَّابٍ فِى الأَسْوَاقِ ، وَلاَ يَدْفَعُ بِالسَّيِّئَةِ السَّيِّئَةَ وَلَكِنْ يَعْفُو وَيَغْفِرُ ، وَلَنْ يَقْبِضَهُ اللَّهُ حَتَّى يُقِيمَ بِهِ الْمِلَّةَ الْعَوْجَاءَ بِأَنْ يَقُولُوا لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ . وَيَفْتَحُ بِهَا أَعْيُنًا عُمْيًا ، وَآذَانًا صُمًّا ، وَقُلُوبًا غُلْفًا . تَابَعَهُ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِى سَلَمَةَ عَنْ هِلاَلٍ . وَقَالَ سَعِيدٌ عَنْ هِلاَلٍ عَنْ عَطَاءٍ عَنِ ابْنِ سَلاَمٍ . غُلْفٌ كُلُّشَىْءٍ فِى غِلاَفٍ ، سَيْفٌ أَغْلَفُ ، وَقَوْسٌ غَلْفَاءُ ، وَرَجُلٌ أَغْلَفُإِذَا لَمْ يَكُنْ مَخْتُونًا ....صحيح البخاري

    وقد وصف الله تعالي رسوله صلى الله عليه وسلم
    {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} (4) سورة القلم
    فالواصف هو الله والموصوف هو الرسول صلي الله عليه وسلم .. ومن هنا ليس هناك خُلق أعظم من خلق الرسول صلى الله عليه وسلم ... فليس بعد وصف الله أي وصف اخر ...

    يقيم العدل في الأرض
    لاَ يَكِلُّ وَلاَ تُثَبَّطُ لَهُ هِمَّةٌ حَتَّى يُرَسِّخَ الْعَدْلَ فِي الأَرْضِ

    الرسول صلي الله عليه وسلم كان شاغله الشاغل إقامة العدل بين الناس

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُعَبْدِ الأَعْلَى الصَّنْعَانِىُّ حَدَّثَنَا الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَسَمِعْتُ عَبْدَ الْمَلِكِ يُحَدِّثُ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَوْهَبٍ أَنَّعُثْمَانَ قَالَ لاِبْنِ عُمَرَ اذْهَبْ فَاقْضِ بَيْنَ النَّاسِ.

    قَالَأَوَتُعَافِينِى يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ.

    قَالَ وَمَا تَكْرَهُ مِنْ ذَلِكَوَقَدْ كَانَ أَبُوكَ يَقْضِى

    قَالَ إِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى اللهعليه وسلم- يَقُولُ « مَنْ كَانَ قَاضِيًا فَقَضَى بِالْعَدْلِ فَبِالْحَرِىِّ أَنْيَنْقَلِبَ مِنْهُ كَفَافًا ». فَمَا أَرْجُو بَعْدَ ذَلِكَ وَفِى الْحَدِيثِقِصَّةٌ.

    وَفِى الْبَابِ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ. قَالَ أَبُو عِيسَى حَدِيثُ ابْنِعُمَرَ حَدِيثٌ غَرِيبٌ وَلَيْسَ إِسْنَادُهُ عِنْدِى بِمُتَّصِلٍ. وَعَبْدُالْمَلِكِ الَّذِى رَوَى عَنْهُ الْمُعْتَمِرُ هَذَا هُوَ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُأَبِى جَمِيلَةَ. {سنن الترمذي }

    حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍحَدَّثَنَا لَيْثٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُرْوَةَ عَنْ عَائِشَةَ - رضى اللهعنها أَنَّ قُرَيْشًا أَهَمَّهُمْ شَأْنُ الْمَرْأَةِ الْمَخْزُومِيَّةِ الَّتِىسَرَقَتْ ، فَقَالَ وَمَنْ يُكَلِّمُ فِيهَا رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَقَالُوا وَمَنْ يَجْتَرِئُ عَلَيْهِ إِلاَّ أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ ، حِبُّرَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - ، فَكَلَّمَهُ أُسَامَةُ ، فَقَالَ رَسُولُاللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « أَتَشْفَعُ فِى حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ » . ثُمَّ قَامَ فَاخْتَطَبَ ، ثُمَّ قَالَ « إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْأَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ ، وَإِذَا سَرَقَفِيهِمُ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ ، وَايْمُ اللَّهِ ، لَوْ أَنَّفَاطِمَةَ ابْنَةَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا » . صحيحالبخاري

    . لجزيرة العربية تنتظر شريعته
    {وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ}
    فالجزيرة العربية كانت تنتظر شريعة الإسلام
    وتأكيدا لذلك ما جاء مباشرة بالنصوص التالية

    10غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، سَبِّحُوهُ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ أَيُّهَا الْمُسَافِرُونَ فِي عُبَابِ الْبَحْرِ وَكُلُّ مَا فِيهِ وَيَاسُكَّانَ الْجَزَائِرِ. 11 لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْمَأْهُولَةُ. لِيَتَغَنَّ بِفَرَحٍ أَهْلُ سَالِعَ وَلْيَهْتِفُوا مِنْ قِمَمِ الْجِبَالِ. 12ولْيُمَجِّدُوا الرَّبَّ وَيُذِيعُوا حَمْدَهُ فِي الْجَزَائِرِ. 13يَبْرُزُ الرَّبُّ كَجَبَّارٍ، يَسْتَثِيرُ حَمِيَّتَهُ كَمَا يَسْتَثِيرُهَا الْمُحَارِبُ، وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً، يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ.{ سفر اشعياء 42 /10 : 13 }
    starspole
    starspole
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى


    المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْم Empty رد: لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْم

    مُساهمة من طرف starspole الأحد نوفمبر 25, 2007 10:09 am

    فالجزيرة العربية كانت تنتظر شريعة الإسلام
    وتأكيدا لذلك ما جاء مباشرة بالنصوص التالية

    10غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، سَبِّحُوهُ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ أَيُّهَا الْمُسَافِرُونَ فِي عُبَابِ الْبَحْرِ وَكُلُّ مَا فِيهِ وَيَاسُكَّانَ الْجَزَائِرِ. 11 لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْمَأْهُولَةُ. لِيَتَغَنَّ بِفَرَحٍ أَهْلُ سَالِعَ وَلْيَهْتِفُوا مِنْ قِمَمِ الْجِبَالِ. 12ولْيُمَجِّدُوا الرَّبَّ وَيُذِيعُوا حَمْدَهُ فِي الْجَزَائِرِ. 13يَبْرُزُ الرَّبُّ كَجَبَّارٍ، يَسْتَثِيرُ حَمِيَّتَهُ كَمَا يَسْتَثِيرُهَا الْمُحَارِبُ، وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً، يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ.{ سفر اشعياء 42 /10 : 13 }

    من هم سكان الجزائر؟
    وفي هذه النصوص ظهر بوضوح المقصود {بالجزائر } بما لا يدع مجال للشك .....وهي الصحراء ومدنها ...وديار قيدار { وَيَاسُكَّانَ الْجَزَائِرِ. 11لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْمَأْهُولَةُ. }

    فمن هو قيدار ؟


    فقيدار من أبناء إسماعيل عليه السلام
    (( وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ.... سفر التكوين 13/25 )
    و قال ابن هشام : حدثنا زياد بن عبد الله البكائي ، عن محمد بن إسحاق المطلبي قال ولد إسماعيل بن إبراهيم - عليهم السلام - اثني عشر رجلا : نابتا - وكان أكبرهم - وقيدر ، وأذبل ومنشا ، ومسمعا ، وماشى ، ودما ، وأذر ، وطيما ، ويطورا ، ونبش وقيذما . وأمهم بنت مضاض بن عمرو الجرهمي - قال ابن هشام: ويقال مضاض . وجرهم بن قحطان - وقحطان أبو اليمن كلها ، وإليه يجتمع نسبها - ابن عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح .
    فعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { إن الله عز وجل اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم } [مسلم]

    وهناك تأكيد اخر
    وهي هذه النصوص

    13نُبُوءَةٌ بِشَأْنِ شِبْهِ الْجَزِيرَةِ الْعَرَبِيَّةِ: سَتَبِيتِينَ فِي صَحَارِي بِلاَدِ الْعَرَبِ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ، 14فَاحْمِلَوا يَا أَهْلَ تَيْمَاءَ الْمَاءَ لِلْعَطْشَانِ، وَاسْتَقْبِلُوا الْهَارِبِينَ بِالْخُبْزِ، 15لأَنَّهُمْ قَدْ فَرُّوا مِنَ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَالْقَوْسِ الْمُتَوَتِّرِ، وَمِنْ وَطِيسِ الْمَعْرَكَةِ. 16لأَنَّهُ هَذَا مَا قَالَهُ لِي الرَّبُّ: فِي غُضُونِ سَنَةٍ مَمَاثِلَةٍ لِسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ، 17وَتَكُونُ بَقِيَّةُ الرُّمَاةِ، الأَبْطَالُ مِنْ أَبْنَاءِ قِيدَارَ، قِلَّةً. لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ. { اشعياء 21/13 : 17 }

    والنص هنا يتنبأ بحدث عظيم وهو فناء مجد قيدار بقدوم هذا الوحي لان المجد سوف يكون لأمة الإسلام برغم أن محمد صلي الله عليه وسلام من أبناء قيدار فمجد الإسلام ليس من كون محمد صلي الله عليه وسلام من أبناء قيدار ـ قريش ـ ولكن لكون الإسلام وهو دين الله الخالد وان الله فضل هذه الأمة بالإسلام {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} (110) سورة آل عمران

    اين تقع تيماء؟

    تقع محافظة تيماء تاريخياً وجغرافياً في الجزء الشمالي الغربي من جزيرة العرب حيث إستوطنها وبناها العرب الأوائل في قديم الزمان. وهي حالياً إحدى مدن دولة المملكة العربية السعودية وتتمركز محافظة تيماء بين المدينة المنورة و مدينة تبوك .



    و من هم أَهْلُ سَالِعَ؟


    لِيَتَغَنَّ بِفَرَحٍ أَهْلُ سَالِعَ وَلْيَهْتِفُوا مِنْ قِمَمِ الْجِبَالِ
    ومن هذا النص يتضح ان أهل سالع يسكنون الجبال
    وبالبحث عن جبال سالع
    وجدت بحمد الله جبل سلع وجبل سليع بالمملكة العربية السعودية علي هذا
    الرابط http://pr.sv.net/svw/2005/October/page060.htm
    جيل سلع

    ويعرف أيضاً بجبل (ثواب)، هو جبل يعتبر داخل المدينة المنورة الآن، حيث يقع شمال غرب المسجد النبوي الشريف في المنطقة المعروفة بباب الشامي، ولون أحجاره سوداء، وفي غربيه تقع المساجد السبعة، وبالقرب منها كانت بداية الخندق، ويبعد عن المسجد النبوي الشريف بحدود (700) متر تقريباً، ويوجد في سفحه الغربي كهف ومسجد بني حرام الذي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يبيت فيه، وفي علو سفحه الجنوبي توجد كتابات كوفية أثرية، ويوجد في شرقي الجبل موضع مشهور يقال له "دكة جلال".
    starspole
    starspole
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى


    المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْم Empty رد: لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْم

    مُساهمة من طرف starspole الأحد نوفمبر 25, 2007 10:10 am

    جبل سليع
    وهو جبل صغير يقع جنوب جبل سلع وشمال غرب المسجد النبوي الشريف، وكانت فوقه قلعة قديمة، ويعرف بجبل جهينة أيضاً، وقد أحيط بالعمران الآن، ويبعد عن المسجد النبوي الشريف بحدود (500) متر تقريباً، وفيه كانت بيوت بني أسلم من المهاجرين في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

    ولقد تغني أهل المدنية جميعا فرحا بقدوم الرسول صلى الله عليه وسلم وانشدوا له {طلع البدر علينا }

    انتصار المسلمين في جميع حروبهم
    13
    يَبْرُزُ الرَّبُّ كَجَبَّارٍ، يَسْتَثِيرُ حَمِيَّتَهُ كَمَا يَسْتَثِيرُهَا الْمُحَارِبُ، وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً، يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ

    نرجع الي نصوص النبؤةمصدر هذه النبؤة هو الله
    5
    هَذَا مَا يَقُولُهُ اللهُ ، الرَّبُّ خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَبَاسِطُهَا، وَنَاشِرُ الأَرْضِ وَمَا يُسْتَخْرَجُ مِنْهَا. الْوَاهِبُ أَهْلَهَا نَسَمَةً، وَالْمُنْعِمُ بِالرُّوحِ عَلَى السَّائِرِينَ عَلَيْهَا
    {
    ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ} (102) سورة الأنعام
    وهذا نفي لألوهية المسيح .....فالمسيح لم يخلق السماوات ولم يبسطها ولم ينشر الأرض ولم يستخرج منها شيئا ولم يهب أهل الأرض شيئاً ولم ينعم علي السائرين عليها بل هو عبد من عباد الله وهبه الله ونعم عليهالله دعاه بالبر
    «
    أَنَا هُوَ الرَّبُّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ

    يحافظ عليه الله
    أَمْسَكْتُ بِيَدِكَ وَحَافَظْتُ عَلَيْكَ
    ولقد حافظ الله علي الرسول صلي الله عليه وسلم من كل شر الي ان بلغ رسالته
    {
    يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} (67) سورة المائدة

    عهد لشعب إسرائيل ان يؤمنوا به
    وَجَعَلْتُكَ عَهْداً لِلشَّعْبِ
    {
    يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُواْ بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ} (40) سورة البقرة
    فعهد الله هنا الذي عهد به الي بني إسرائيل هو الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلمنور لجميع الأمم
    {
    وَنُوراً لِلأُمَمِ }
    فالرسول صلي الله عليه وسلم جاء حاملا من الله تعالى بالنور المبين وهو القران الكريم الذي يهدي به الي الصراط المستقيم
    {
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا} (174) سورة النساء
    {
    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ} (15) سورة المائدة
    {
    وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} (52) سورة الشورى
    والرسول صلى الله عليه وسلم الوحيد الذي أرسل الي جميع أمم الأرض
    {
    وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} (28) سورة سبأ
    {
    قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} (158) سورة الأعراف

    يهدي به الضالين
    فيبصرون الحق، ويطلق سراح المأسورين في سجون إبليس والشهوة ويحررهم من ظلمة الشرك والكفر
    لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ
    وَتُطْلِقَ سَرَاحَ الْمَأْسُورِينَ فِي السِّجْنِ
    وَتُحَرِّرَ الْجَالِسِينَ فِي ظُلْمَةِ الْحَبْسِ
    {
    الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ} (1) سورة إبراهيم

    الله لا يعطي مجده لأحدأَنَا هُوَ الرَّبُّ وَهَذَا اسْمِي. لاَ أُعْطِي مَجْدِي لِآخَرَ، وَلاَ حَمْدِي لِلْمَنْحُوتَاتِ.
    وهذا دليل قاطع... ان الله لم ولن يعطي مجده لأحد من البشر ...لا يسوع ولا غيرهتأكيد من الله بتحقق هذه النبوةهَا هِيَ النُّبُوَّاتُ السَّالِفَةُ تَتَحَقَّقُ، وَأُخْرَى جَدِيدَةٌ أُعْلِنُ عَنْهَا وَأُنْبِيءُ بِهَا قَبْلَ أَنْ تَحْدُثَ»


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 9:03 pm