القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    إبطال استحالة تحريف العهد الجديد

    شاطر
    avatar
    starspole
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى

    المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    إبطال استحالة تحريف العهد الجديد

    مُساهمة من طرف starspole في الأحد نوفمبر 25, 2007 2:15 pm

    إبطال استحالة تحريف العهد الجديد
    كتب الأخ مرقص 10 أسباب من أجل أستحالة تحريف الكتاب العهد الجديد. ولكم بنفس الوقت هناك أسباب كثيرة تجعل الباحث عن الحقيقة يصل إلى قناعة أن العهد الجديد ليس موحى بواسطة الروح المقدس:


    1) لا يوجد توافق بين العهد القديم والجديد لوجود على سبيل المثال العديد من التناقضات بين العهدين أذكرهما مرة أخرى:

    العهد الجديد والعهد القديم :

    "لم رأى أحد الله أبدا." 1يوحنا 12:4
    "صعد موسى وهارون ونادب وأبيهو وسبعون من شيوخ بني إسرائيل رب بني إسرائيل." صموئيل الثاني الآية 9و10 من الباب 24


    يعد الله إبراهيم الخليل قائلا له "أعطيك الأرض التي أنت بها غريبا ارض كنعان ملكا أبديا وأكون إلههم." التكوين 8:17
    "ولم يعطه فيها ورثا حتى قدما." أعمال الرسل 5:7


    "لكنه لم يجتمع بها حتى ولدت ابنها ودعاه عيسى." متى 25:1
    "لذلك يعطيكم الله نفسه الآية: العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل." أشعيا 14:7


    " ابن شالح, ابن قينان, ابن أرفكساد." لوقا 36:6
    "ولما كان عمر أرفكساد خمسا وثلاثين سنة أنجب شالح." التكوين 12:11


    "الله لا يجرب أحدا." يعقوب 13:1
    " الله جرب إبراهيم." التكوين 1:22


    2) هناك الكثير من أصحاب الديانات الأخرى الذين ضحوا بأرواحهم من أجل إيمانهم الراسخ في دينهم وكتبهم كأمثال المسلمين عندما أحتل ديارهم الصليبين.

    فهل تؤمن بالقراّن من عند الله غير محرف لأنه من أجل القراّن عذب ومات الملايين من المسلمين. وكذلك الحال بالنسبة للهندوس والفيداس وغيرهم الكثير.

    3) لم تتفق على سبيل المثال الكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية حول صحة الكتاب المقدس قانونية بعض الأسفار التي بنا أيدينا كما أدعيت. فكما أشرت سابقا بينما عند النصارى الكاثوليك العهد القديم يتكون من 46 كتابا فالعهد القديم فعند البروتستانت يتكون من 39 كتابا فقط لأنهم يؤمنون أن السبعة الكتب التي لا يؤمنون بها في العهد القديم عند الكاثوليك غير ملهمة من عند الله.

    والكتب السبعة هي كالتالي:

    1) طوبيا 2) يهوديت 3) حكمت سليمان 4 ) حكمة يشوع بن سيراخ

    5) باروخ (باروك) 6) المكابين الأول 7) المكابين الثاني

    4) الاحتجاج بأن رغم المشقات التي واجها المسيحيين الاوائل والتي احتملوها في كرازتهم للتلاميذ لم يحذفوا الأمور الصعبة فهذا ليس صحيح فقد تم الحذف لأمور صعبة مثل رفع المسيح بعد قيامة وليس بعد بعثة المذكورة مثلا في انجيل مرقس الاية رقم 19من الباب 16 وهذا ايضا ما تدل عليهه المخطوطات القديمة.

    5) القول بأن المسيحيين لم يحذفوا من كتبهم في كرازتهم للعالم بالرغم من المشقات التي واجهوها هذا غير صحيح

    والدليل على وقوع الحذف أنه يوجد اختلافات لا يمكن إنكارها بين المخطوطات القديمة. فعلى سبيل المثال الآية 51 من الباب 24 من إنجيل لوقا محذوفة في بعض المخطوطات القديمة. فهذا يدل على وقوع الحذف في بعض المخطوطات القديمة بواسطة الكتاب المسيحيين الأوائل. إن كان عدم حذف المسيحيين لبعض التعاليم التي هي ضد الميول البشري في كرازتهم للعالم بالرغم من المشقات التي واجهوها يعني صحة العهد الجديد فانه من العدل أن القران صحيح من عند الله لأن المسلمين لم يحذفوا ليس فقط آية من القران بل حتى نقطة من الكتاب بالرغم من الصعوبات التي واجهوها من أجل تبليغ العالم الإسلام.

    6) كما ذكرت سابقا انتشار الكتاب المقدس في العالم لا يعني أنه غير محرف.

    فالبرعم من انتشار نسخة الكاثوليك للكتاب المقدس في العالم لم بمنع البروتستانت من حذف سبعة كتب توجد في العهد القديم لدى الكاثوليك. ورغم انتشار الكتاب المقدس فان هذا لم يمنع النصارى بشكل عام في الاستمرار في حذف وإضافة في الكتاب المقدس بأيدي الكاثوليك والبروتستانت على حد سواء كما جرى مع آخر 11 آية من الباب 16 من أتجيل مرقص. وإذا كان انتشار الكتاب المقدس في العالم يعني انه غير محرف فهذا أيضا ينطبق على القران لدى المسلمين. فانتشار القراّن في كل بلاد العالم منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم دليل على أنه من عند الله ولم يصبه أي نوع من أنواع التحريف.

    7) الحرق ليس الطريقة الوحيدة لتحريف فهناك طرق أخرى لتحريف كالحذف والاضافة كما أوضحت مسبقا في مثال مع آخر 11 آية من الباب 16 من أتجيل مرقص التي أضيفت لاحقا إلى الإنجيل. و أيضا لا نعلم على سبيل المثال أين النسخة العبرية الأصلية التي كتبها كاتب إنجيل متى بالعبرية بالرغم من أن المؤرخين الكنسيين بابياس واريناوس قد شاهدوا النسخة العبرية لأنجيل متى.

    Cool من بين الأناجيل الأربعة يوجد إنجيليين يذكران حادثة رفع المسيح في لوقا 51:24 و متى 19:16. ولكن لوقا 51:24 و متى 19:16 حذفت وأسقطت قصرا من الأناجيل. فلا يوجد إنجيل واحد يحتوي حادثة رفع المسيح.

    9) صحيح أن الله لا يكذب و لا يغير رأيه ولكن كتاب العهد القديم والعهد الجديد كما سنرى أنهم نسبوا إلى الله ورسله كلمات وجمل وأوصاف لا تليق بمقامه. ولكي نوضح ذلك دعني أذكر مثالين سابقين:

    أ‌) تصوير الله بأنه اله متناقض. كما أشرت سابقا في الآية 8 في الباب 17 من سفر التكوين يعد الله إبراهيم الخليل قائلا له "أعطيك الأرض التي أنت بها غريبا ارض كنعان ملكا أبديا وأكون إلههم." وأنت أيها القس مرقص تعرف أن إبراهيم لم يعطى أرض كنعان ولو قطعة بسيطة بها. هذا ليس كلامي ولكن ما قاله لوقا في أعمال الرسل في الآبه 5 في الباب 7 قائلا "ولم يعطه فيها ورثا حتى قدما."

    ب‌) الله يغير رأيه. فبرغم من أن الآبه 19 في الباب 23 من كتاب سفر العدد تقول "ليس الله إنسانا فيكذب ولا كبني آدم فغير فكره." بينما في سفر الخروج غير الله فكره في الآية 14 في الباب 32 "فرجع الله ولم يرسل على شعبه المصائب التي هددهم بها" من بعد ما كان سيدمر بني إسرائيل عندما جعلوا العجل صنما.

    استنادا إلى هذه الأوصاف المنسوبة إلى الله التي لا تليق بمقامه عز وجل بحيث تصوره رب يكذب ويناقض نفسه, نستطيع أن نقول أنه من يكذب على الله وينسب إليه أكاذيب فليس بعيدا عليه أن يحرف ويزيد ويحذف ويضمن هذا الكتاب الكثير من التناقضات ثم يقول "كلمة ربنا فتبقى إلى الأبد." أشعيا 8:40

    9) تحقق نبؤه أو أكثر من نبؤه لا يعني خلو الكتاب المقدس من التحريف لأن هناك نبؤاّت في العهد القديم لم تتحقق. إليك على سبيل المثال هذه النبؤة. في الآبه 8 في الباب 17 من سفر التكوين يعد الله ابراهيم الخليل قائلا له "أعطيك الأرض التي أنت بها غريبا ارض كنعان ملكا أبديا وأكون الههم." وأنت أيها القس مرقس تعرف أن ابراهيم لم يعطى أرض كنعان ولو قطعة بسيطة بها. هذا ليس كلامي ولكن ما قاله لوقا في أعمال الرسل في الآبه 5 في الباب 7 قائلا "ولم يعطه فيها ورثا حتى قدما."
    الرابط


    _________________
    Starspole
    http://al3wasem.ahlamontada.com/index.htm
    http://groups.yahoo.com/group/al3wasem/
    http://alshrefalm7sy.googoolz.com/
    http://alshrefalm7sy.googlepages.com/

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 6:40 am