العواصم من القواصم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    الحياة الابدية في معتقدهم ستكون للارواح فقط

    starspole
    starspole
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى


    المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    الحياة الابدية في معتقدهم ستكون للارواح فقط Empty الحياة الابدية في معتقدهم ستكون للارواح فقط

    مُساهمة من طرف starspole الجمعة يناير 04, 2008 5:11 pm

    الحياة الابدية في معتقدهم ستكون للارواح فقط كثيرا ما تسمع من النصارى ان الحياة الابدية في معتقدهم ستكون للارواح فقط وانها سيحيون حياة الملائكة ... وتجدهم يعترضون على وصف الجنة عند المسلمين لفهم خاطيء او لحقد ما في قلوبهم للاسلام
    ولكن هل الجنة والنار والثواب والعقاب في الكتاب المقدس للروح فقط ام للروح والجسد ؟؟
    وغرضي من هذا الموضوع وضع جميع النصوص التي تثبت ان الحياة الابدية ستكون بالروح والجسد من داخل البايبل..

    جاء في سفر اشعياء الاصحاح 23
    اسمعوا ايها البعيدون ما صنعت واعرفوا ايها القريبون بطشي. 14 ارتعب في صهيون الخطاة.اخذت الرعدة المنافقين.من منا يسكن في نار آكلة.من منا يسكن في وقائد ابدية. 15 السالك بالحق والمتكلم بالاستقامة الراذل مكسب المظالم النافض يديه من قبض الرشوة الذي يسد اذنيه عن سمع الدماء ويغمض عينيه عن النظر الى الشر16 هو في الاعالي يسكن.حصون الصخور ملجأه.يعطى خبزه ومياهه مأمونة

    فكما هو واضح فقد وصف النار بانها آكلة فهي آكلة لاجساد المنافقين خالدين فيها
    ووصف الجنة بان بها حصون ويعطى المؤمن فيها الخبز والماء
    وقد جاء في متى
    مت 19: 29 وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدي
    فدل بذلك على انه من ترك شيء لله كان له مثله مائة ضعف في الجنة ويخلد في الجنة ابدا
    وجاء ايضا في متى
    مت 26: 29 واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي

    وقد جاء في انجيل لوقا الاصحاح 14

    لو 14: 15 فلما سمع ذلك واحد من المتكئين قال له طوبى لمن يأكل خبزا في ملكوت الله.

    وجاء في رؤيا يوحنا الاهوتي الاصحاح الثاني
    من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس.من يغلب فسأعطيه ان يأكل من شجرة الحياة التي في وسط فردوس الله

    وجاء في نفس الاصحاح

    17
    من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس.من يغلب فسأعطيه ان يأكل من المنّ المخفى واعطيه حصاة بيضاء وعلى الحصاة اسم جديد مكتوب لا يعرفه احد غير الذي يأخذ
    ولقد جاء في اشعياء نصوص واضحة في هذا الامر
    جاء في سفر اشعياء الاصحاح 66

    24
    ويخرجون ويرون جثث الناس الذين عصوا عليّ لان دودهم لا يموت ونارهم لا تطفأ.ويكونون رذالة لكل ذي جسد
    وزاده تأكيدا ماجاء في انجيل مرقس مرات عديدة
    حيث جاء في انجيل مرقس الاصحاح9

    43
    وان اعثرتك يدك فاقطعها.خير لك ان تدخل الحياة اقطع من ان تكون لك يدان وتمضي الى جهنم الى النار التي لا تطفأ.44 حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفا. 45 وان اعثرتك رجلك فاقطعها.خير لك ان تدخل الحياة اعرج من ان تكون لك رجلان وتطرح في جهنم في النار التي لا تطفا. 46 حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفأ. 47 وان اعثرتك عينك فاقلعها.خير لك ان تدخل ملكوت الله اعور من ان تكون لك عينان وتطرح في جهنم النار. 48 حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفأ
    واضف الى ما ذكر ايضا
    ما جاء في انجيل متى
    مت 10: 28 ولا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون ان يقتلوها.بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم.


    كلام واضح وضوح الشمس "النفس والجسد كليهما في جهنم
    وجاء ايضا في متى
    مت 18: 9 وان اعثرتك عينك فاقلعها وألقها عنك.خير لك ان تدخل الحياة اعور من ان تلقى في جهنم النار ولك عينان وجاء في لوقا في عند ذكر قصه الغني ولعازر ما يعزز هذا الامر
    فقد جاء في لوقا الاصحاح 16

    19
    كان انسان غني وكان يلبس الارجوان والبز وهو يتنعم كل يوم مترفها. 20 وكان مسكين اسمه لعازر الذي طرح عند بابه مضروبا بالقروح. 21 ويشتهي ان يشبع من الفتات الساقط من مائدة الغني.بل كانت الكلاب تأتي وتلحس قروحه.22 فمات المسكين وحملته الملائكة الى حضن ابراهيم.ومات الغني ايضا ودفن. 23 فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب ورأى ابراهيم من بعيد ولعازر في حضنه. 24 فنادى وقال يا ابي ابراهيم ارحمني وارسل لعازر ليبل طرف اصبعه بماء ويبرّد لساني لاني معذب في هذا اللهيب. 25 فقال ابراهيم يا ابني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعازر البلايا.والآن هو يتعزى وانت تتعذب.

    ومعلوم ان الماء مطلوب للجسد فان الغني لانه كان عطشان من العذاب وشدة اللهيب طلب الماء ومن المأكد ايضا ان لعازر كان في مكان فيه ماء والا كيف كان سيأتي للغني بالماء فهذا يدل ايضا ان لعازر كان ينعم بالروح والجسد ايضا

    ------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- ------

    وقد جاء في لوقا ايضا
    لو 22: 30 لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي وتجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر
    وجاء في رسالة بولس الرسول الثانية الى اهل كورنثوس

    2
    كو 5: 1 لاننا نعلم انه ان نقض بيت خيمتنا الارضي فلنا في السموات بناء من الله بيت غير مصنوع بيد ابدي.
    ------------ --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- --------- ------

    وكما جاء أيضا في متى ولوقا
    مت 8: 12 واما بنو الملكوت فيطرحون الى الظلمة الخارجية.هناك يكون البكاء وصرير الاسنان.

    مت 13: 42 ويطرحونهم في اتون النار.هناك يكون البكاء وصرير الاسنان.

    مت 13: 50 ويطرحونهم في اتون النار.هناك يكون البكاء وصرير الاسنان
    مت 22: 13 حينئذ قال الملك للخدام اربطوا رجليه ويديه وخذوه واطرحوه في الظلمة الخارجية.هناك يكون البكاء وصرير الاسنان.

    مت 24: 51 فيقطّعه ويجعل نصيبه مع المرائين.هناك يكون البكاء وصرير الاسنان
    مت 25: 30 والعبد البطال اطرحوه الى الظلمة الخارجية.هناك يكون البكاء وصرير الاسنان
    لو 13: 28 هناك يكون البكاء وصرير الاسنان متى رأيتم ابراهيم واسحق ويعقوب وجميع الانبياء في ملكوت الله وانتم مطروحون خارجا
    وهل تكون الاسنان الا في الجسد؟.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 7:23 pm