القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    هل للمسيح أخ فى الاناجيل ؟؟!!

    شاطر
    avatar
    starspole
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى

    المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    هل للمسيح أخ فى الاناجيل ؟؟!!

    مُساهمة من طرف starspole في الخميس يناير 17, 2008 4:43 am

    هل للمسيح أخ فى الاناجيل ؟؟!!
    الجواب الصحيح في مشكلة إخوّة المسيح

    بدا الموضوع بمقال لانيس منصور فى جريدة الاهرام ذكر فى سطر منه "محاكمة القديس جيمس الاخ غير الشقيق للمسيح عليه السلام" ويعقوب هو الشكل العربى لكلمة جيمس هذه التى هى بالعبرية ياكوب او ياكوف .

    واعترض الاقباط كالعادة ويبدو ان الاعتراض الدائم والصوت العالى اصبح سياسة عندهم للتغطية على الموضوع وايهام اتباعهم انهم على حق وعندهم علم ( ولكن نحن المسلمين مش فاهمين ).

    و اضطر انيس ان يوضح فى مقال تالى ان المقصود من كلمة الاخ غير الشقيق للسيد المسيح انه من ام اخرى (هكذا !!!) غير السيدة مريم الصديقة .

    وقد رد عليه عدد كبير من العلماء النصارى حتى البابا شنودة نفسه فى مجلة المصور.

    وخلاصة راى النصارى الاورثوذوكس

    ان الاخوة هنا ليست بالمعنى الحرفى بل تعنى ابن خالته اى ان النص فى رسالة بولس الى غلاطية الذى ينص على "19

    ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب." هى فى الواقع يجب ان تكون"يعقوب ابن خالة الرب" .

    و الامر اذا كان بهذا المستوى سواء من انيس او من الذين يردون عليه لا يستدعى مناقشة ولكن هذه فرصة لمناقشة النصارى فى بعض ثوابتهم التى ظهرت بوضوح فى هذا الموضوع وسوف نرد عليهم بعون الله وقد يتوسع الرد فى نقاط معينة .


    النقطة الاولى :

    ذكر احدهم النص التالى من العهد القديم و الذى يستخدم ايضا فى اثبات الوهية المسيح وانها موجودة فى العهد القديم

    و لكنهم لم يجدوا ما يمنع من الاستشهاد به فى موضوع الاخوة رغم ان اى منصف سوف يكتشف انه لا يثبت اى شىء او ينفيه فى موضوع الاخوة هذا و لكن مع غياب العقل و المنطق السوى توقع اكثر من ذلك من هؤلاء القوم .

    وقد ذكر هذا النص ايضا القس الداعر جيمى سواجارت فى احد المناظرات مع العلامة احمد ديدات عندما توجه اليه احد الحاضرين بسؤال هل ورد اى ذكر للمسيح فى العهد القديم

    وهذا النص من اهم دعاوى علماء النصارى المفلسة الخبيثة التى تستخف بعقول النصارى مستغلة سطحية علمهم بالكتاب المقدس و خاصة العهد القديم و يحاول هؤلاء العلماء ان يبحثوا عن اى كلمة او اشارة اوحتى حلم خيالى كى ( يتمحكوا) فيه لاثبات اى نظرية يريدون اثباتها .

    اليك اولا النص من اشعيا اصحاح 7 العدد 14 :

    10ثُمَّ عَادَ \\\\لرَّبُّ فَقَالَ لِآحَازَ: 11"اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ \\\\لرَّبِّ إِلَهِكَ. عَمِّقْ طَلَبَكَ أَوْ رَفِّعْهُ إِلَى فَوْقٍ". 12فَقَالَ آحَازُ: "لاَ أَطْلُبُ وَلاَ أُجَرِّبُ \\\\لرَّبَّ". 13فَقَالَ: "\\\\سْمَعُوا يَا بَيْتَ دَاوُدَ. هَلْ هُوَ قَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنْ تُضْجِرُوا \\\\لنَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً؟ 14وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ \\\\لسَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا \\\\لْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ \\\\بْناً وَتَدْعُو \\\\سْمَهُ "عِمَّانُوئِيلَ". 15زُبْداً وَعَسَلاً يَأْكُلُ مَتَى عَرَفَ أَنْ يَرْفُضَ \\\\لشَّرَّ وَيَخْتَارَ \\\\لْخَيْرَ. 16لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ \\\\لصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ \\\\لشَّرَّ وَيَخْتَارَ \\\\لْخَيْرَ تُخْلَى \\\\لأَرْضُ \\\\لَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا".

    والذى يريد ان يوحى به علماء النصارى ان كلمة العذراء هنا اشارة للسيدة مريم الصديقة وابنها وقد ذكرت هنا الفقرة كاملة

    لكن النصارى يقوموا دائما كعادتهم باقتطاع النص اقتطاعا مذموما و يذكروا العدد 14 فقط والنص فى الحقيقة يتحدث عن ميلاد ابن اشعيا نفسه كما سنرى فى النص التالى وهو نفس السفر اصحاح 8 العدد 3 :

    3فَاقْتَرَبْتُ إِلَى \\\\لنَّبِيَّةِ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتِ \\\\بْناً. فَقَالَ لِي \\\\لرَّبُّ: "\\\\دْعُ \\\\سْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. 4لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ \\\\لصَّبِيُّ أَنْ يَدْعُوَ: يَا أَبِي وَيَا أُمِّي تُحْمَلُ ثَرْوَةُ دِمَشْقَ وَغَنِيمَةُ \\\\لسَّامِرَةِ قُدَّامَ مَلِكِ أَشُّورَ".


    والنص فى الترجمة السبعينية هو كالتالى :

    3 دنوت من امراتى النبية فحملت وولدت ابنا فقال لى الرب سمه : اسرع الى السلب بادر الى النهب .

    و يتضح من مقارنة النصين ان العذراء المذكورة فى النص الاول ليست مريم العذراء او حتى نبؤة عنها بل هى فى الواقع زوجة اشعيا النبى كما ورد فى النص الثانى والابن هو فى الواقع ابن اشعيا الذى يقول الرب له سمه وكل طفل يولد يتم تسميته فلماذا الامر هنا لان الرب اراد ان يسميه عمانوئيل كما نبآه من قبل فى اشعيا 7 : 14 .

    بقى سؤال مهم كيف وصف زوجة اشعيا بالعذراء و العذراء بالعربية المرآة البكر التى لم تتزوج سواء شابة ام عجوز ولكن فى العبرانية اللغة الاصلية للعهد القديم كلمة "علما" تعنى المراة الشابة سواء متزوجة او غير متزوجة

    وقد ورد بالحواشى فى اسفل الصفحة فى الترجمة السبعينية المرادف لكلمة عذراء المراة الصبية و زوجة الملك . وفى الموقع التالى على الانترنت وجد المعنى التالى عن الكلمة الاصلية العبرية "علما "

    http://bible. crosswalk. com/Lexicons/ Hebrew/heb. cgi?number= 05959&version=kjv


    TWOT - 1630b

    `almah

    Parts of Speech

    Phonetic Spelling

    Noun Feminine

    al-maw'

    1. virgin, young woman
    a.of marriageable age
    b. maid or newly married .

    Definition



    و كما ترى عزيزى القارىء ان من معانى هذه الكلمة الشابة الحديثة الزواج او المراة الشابة وليست العذراء بالمعنى المعروف اليوم.

    ويكون معنى النص ها هى امراتك الشابة ( التى تزوجتها حديثا ) تحبل وتلد ابنا سمه عمانوئيل .

    و الان لنبحث كلمة عمانوئيل

    هذه التى يقولون بناء على فتوى من متى الاصحاح الاول عدد 23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا.

    يتطوع متى بالتفسير والكارثة انه خطا واخذ علماء النصارى على عاتقهم بمنتهى البلاهة هذا القول واصبح من اساسيات العقيدة اولا كيف يفسرها بصيغة الجمع اى

    لماذا لا تكون الله معه او الله معى او حتى معها ؟

    اين وجد متى صيغة الجمع هذه فى الكلمة

    ثانيا كان اليهود يسمون انبياءهم وانفسهم بالصيغة التى تنتهى ب ئيل وهى تعنى اله اسرائيل مثل اسماعيل اى قد سمع الله (استجاب)

    و اسرائيل اى السائر الى الله وكذلك هناك اسماء ملائكة معروفة مثل جبرائيل وعزرائيل والخلاصة ان كلهم عبيد منسوبين الى الله

    و كذلك اسم عمانوئيل التى تعنى مع الله وهل من نصفه انه مع الله يصير هو الله ؟؟؟؟

    وفى النهاية رغم كل ما ذكر عن عمانوئيل فهل هناك نص واحد اطلق فيه على المسيح فى العهد الجديد عمانوئيل او مع الله او حتى الله معنا التى افتى يها متى , طبعا لا يوجد واللوم ليس على متى ولكن على من يرددوا كلامه كالببغاوات .

    النقطة الثانية :

    والان النص الذى اثار المشكلة الاولى و هو العدد 19 فى رسالة بولس الى غلاطية

    و لكن نذكر هنا النص كاملا لنتحدث قليلا عن بولس و يعقوب (ابن خالة الرب) وبيان تناقض افكارهم

    16 ان يعلن ابنه فيّ لابشر به بين الامم للوقت لم استشر لحما ودما

    17 ولا صعدت الى اورشليم الى الرسل الذين قبلي بل انطلقت الى العربية ثم رجعت ايضا الى دمشق.

    18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت الى اورشليم لأتعرّف ببطرس فمكثت عنده خمسة عشر يوما.

    19 ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب.

    و بولس هنا يريد ان يقول لا انتم هديتمونى للمسيحية ولا تعلمتها منكم ولا بشرت باسمكم بل تلقيتها مباشرة من المسيح

    و ليس من احد تلاميذه و لم يجد من الضرورى ان يذهب الى اورشليم حيث الكنيسة الاولى و الرسل والتلاميذ بل ذهب الى جزيرة العرب ودمشق

    وبعد ثلاث سنوات لا ندرى ماذا فعل فيها زار القدس لمقابلة بطرس لمدة خمسة عشرة يوما فقط لا غير و راى فيها ايضا يعقوب اخا الرب .

    (.بولس يحاول ان يقول انه عصامى المسيحية لم يعلمه احد و هى سابقة لم تحدث فى التاريخ)

    . ويبدو غريبا بعد هذا التحدبد القاطع على لسان بولس ان يعقوب اخو الرب

    ان يبذل البعض جهدا فى تاكيد ان المسيح لم تكن له اخوة !! ويقولوا " لم يكن للمسيح اخوة اشقاء بالمعنى المعروف للكلمة " ولا حظ الخطآ الوارد فى التعبير فالمسيح لا يمكن ان يكون له اخوة اشقاء بل من امه فقط .

    وهنا يجب الاشارة الى اسباب الحرص الكنسى على انكار وجود اخوة للمسيح من مريم و زوجها يوسف او زوج اخر السبب الاول هو لما ترقى المسيح الى مرتبة الالوهية لم يعد من اللائق التحدث عن اخوة بشر او عن اى تفاصيل بشرية فى حياة المسيح .

    والسبب الثانى هو الصراع الذى نشب بين كنيسة بولس و كنيسة اهل المسيح واخيه يعقوب وانتصرت مع الاسف كنيسة بولس واختفى الطرف الاخر من التاريخ.

    والخلاف بين يعقوب و بولس واضح وجوهرى لا يمكن التوفيق بينهم ففى رومية 3 : 28 يقول بولس " 28 اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس.

    " ولكن يعقوب يخالفه ويقول" 24 ترون اذا انه بالاعمال يتبرر الانسان لا بالايمان وحده." ويتحدث فى رسالته عن الشريعة بالتزام كامل وانه لا يمكن الانتقاء بعكس بولس الموضوع عنده الايمان وحده يكفى. ورسالة يعقوب هذه

    و ان كنا لا ندرى ماذا حذف منها ولا ماذا اضيف فهى تختلف عن بقية الاناجيل والرسائل الاخرى تماما فهى لا تذكر اى شىء عن الصلب او الفداء ولا التجسد ولا التناول ولا حتى مرة واحدة

    ويقول "26 لانه كما ان الجسد بدون روح ميت هكذا الايمان ايضا بدون اعمال ميت ." وهذا قول لا يعمل به النصارى بل قد لا يعرفونه .


    عدل سابقا من قبل في الخميس يناير 17, 2008 4:47 am عدل 1 مرات
    avatar
    starspole
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى

    المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    رد: هل للمسيح أخ فى الاناجيل ؟؟!!

    مُساهمة من طرف starspole في الخميس يناير 17, 2008 4:43 am

    النقطة الثالثة :

    اول دليل للقائلين بعدم وجود اخوة للمسيح ان لفظ اخ فى اللغة الارامية يدل على الاخ وعلى ابن الخالة اى لفظ مشترك و مريم التى يشار اليها فى الانجيل بمريم الاخرى هى فى الواقع اخت السيدة مريم التى تزوجت كلوبا ولا اعتراض لنا على ذلك ولكن هذا لا يصلح كدليل بل يصلح كقرينة فقط لانه ممكن ان يكون له اخوة فعلا

    اى ان هذا الدليل لا ينفى الاخوة بل اقصى ما يسمح به هو احتمال انهم ابناء خالته ولن نتوقف كثيرا عند هذه النقطة ولكن هل يتذكر النصارى فى احد اعتراضتهم على القرآن المجيد الاية التى فيها

    " يا اخت هارون "الا يصلح تفسيرهم هنا لمعنى الاخوة لازالة هذه الشبة الغبية واكيد هناك احد اقربائها اسمه هارون و ربما اكثر من واحد الم نجد ثلاثة نساء اسمهن مريم منهم اختين وهنا نسأل النصارى من الذى علمكم الكيل بمكيالين ؟؟؟

    النقطة الرابعة :

    النص فى مرقص الاصحاح 3 ولوقا الاصحاح 8 :

    31 فجاءت حينئذ اخوته وامه ووقفوا خارجا وارسلوا اليه يدعونه .

    32 وكان الجمع جالسا حوله فقالوا له هوذا امك واخوتك خارجا يطلبونك .

    33 فاجابهم قائلا من امي واخوتي .

    34 ثم نظر حوله الى الجالسين وقال ها امي واخوتي .

    35 لان من يصنع مشيئة الله هو اخي واختي وامي

    والقصة كلها لا معنى لها الا اذا كانوا فعلا اخوته من امه طبعا لان مغزى القصة كما جاء فى السطور السابقة ان اخوة العقيدة مقدمة على اخوة الدم وهذا يعزز الراى القائل بوجود اخوة للمسيح من امه الصديقة و ان احدهم وهو يعقوب الذى يسميه الخواجة انيس ( جيمس) . ويقول يوحنا فى الاصحاح السابع من العدد 3 حتى العدد 10 :

    5 لان اخوته ايضا لم يكونوا يؤمنون به .

    6 فقال لهم يسوع ان وقتي لم يحضر بعد .واما وقتكم ففي كل حين حاضر .

    7 لا يقدر العالم ان يبغضكم ولكنه يبغضني انا لاني اشهد عليه ان اعماله شريرة .

    8 اصعدوا انتم الى هذا العيد .انا لست اصعد بعد الى هذا العيد لان وقتي لم يكمل بعد .

    9 قال لهم هذا ومكث في الجليل

    10 ولما كان اخوته قد صعدوا حينئذ صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء .

    ومن الواضح ان الحديث هنا عن اخوة الدم ولا حظ هنا التناقض الواضح فقد رفض المسيح ان يصعد مع اخوته قائلا" اصعدوا انتم..... انا لست اصعد" ثم صعد بعد عدد واحد متخفيا !!!!!


    النقطة التالية :

    متى الاصحاح الاول العدد من 18 حتى 20 :

    18 اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا .لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس .

    19 فيوسف رجلها اذ كان بارا ولم يشأ ان يشهرها اراد تخليتها سرّا .

    20 ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك . لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس .

    18-Now the birth of Jesus Christ was on this wise: When as his mother Mary was espoused to Joseph, before they came together, she was found with child of the Holy Ghost.

    19-Then Joseph her husband, being a just man, and not willing to make her a publick example, was minded to put her away privily.

    20-But while he thought on these things, behold, the angel of the LORD appeared unto him in a dream, saying, Joseph, thou son of David, fear not to take unto thee Mary thy wife: for that which is conceived in her is of the Holy Ghost


    وراجع مقالنا لا يزال التحريف مستمرا لمعرفة اصل هذه النسخ

    فى هذا النص تم استبدال كلمة رجلها بكلمة خطيبها والنص الانجليزى المرفق الكلمة( زوجها).

    وكذلك كلمة امراتك استبدلت ب عروسك وهى فى الانجليزية كما هو واضح زوجتك.وهذا تلاعب واضح عرف سببه الان لانهم فى حرج ولا يعرفون ما نوع الارتباط بين السيدة مريم و يوسف النجار الذى يجب ان يثبتوه


    النقطة الخامسة :

    و كعادة النصارى لا يفوتهم ان يستشهدوا بالقران حتى فى هذا الموضوع بل ان منهم من لا يجد حرجا من الاستشهاد بالقرآن لاثبات عقيدة التثليث الباطلة واستشهادهم الدائم بالقرآن يدل على افلاس , والامر هنا متهافت وضعيف لا يستحق الرد ,

    ولكن لغرابة هذا الموضوع اليك صورة مما قاله القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء الاثرية بمسطرد.

    ولن نرد عليه لانه كما قلنا تافه .

    واذا كان يريد ان يناقش القرآن فليقرأ ما يلى ويحاول ان يفهم : لنتامل قليلا فى القرآن الكريم فنجد انه لم يصف السيدة مريم بصفة العذراء ولا مرة واحدة ثم راجعت كافة الاحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام

    فلم اجد اى حديث له يصف السيدة مريم بهذا الوصف ابدا ولانه وحى من عند الله سبحانه وتعالى فلا يمكن ان تجد فيه اى شبهة او خطأ

    و القس الذى يستشهد بالقرآن نقول له القران اصلا لم يذكر صفة العذرية اطلاقا منسوبة للسيدة مريم وهذا يعنى ان هذا هو الحق وعليك ان تتدرك مغزى هذا .

    وقد راجعت باستخدام الحاسب لمعرفة من وصف السيدة مريم بالعذراء من الصحابة

    فوجدت حديث وحيد يذكر هذه الصفة على لسان الصحابى الجليل جعفر بن ابى طالب فى محاورته مع النجاشى وهذا يعتبر من باب مخاطبة القوم بلغتهم و مصطلحاتهم تماما كما نذكر نحن احيانا الكتاب المقدس لكى يفهم النصارى مع اننا نعلم يقينا

    و ربما يعلم كثير من النصارى ايضا انه ليس مقدسا باى حال من الاحوال وقول الصحابى يدخل من هذا الباب ولكن القرآن والرسول عليه الصلاة والسلام لم يذكرا هذه الصفة اطلاقا فتأمل .


    النقطة السادسة :

    والان جاء دور البابا , هذا الرجل يمارس العاب الحواة , ويعتمد على ان لا احد يدقق ورائه فيما يكتب , هل ترى النص المرفق ؟ هذا نص كلام البابا فى جريدة المصور القاهرية .

    يشبة قداسته ( والقارىء الذكى يعرف الان المقصود بقداسته ) رحم العذراء بالباب المغلق .

    و الان لنرى النص الاصلى وهذه الطريقة تنجح دائما مع البابا كل ما تفعله اقرا النص الاصلى الذى يستشهد به سيادته تدرك الحيلة مباشرة.

    والنص فى سفر حزقيال الاصحاح 44

    والمطلوب من قداسته ان يوضح : اذا كان باب المشرق هو رحم العذراء فما هو باب الشمال المذكور بعده ؟ ؟ و لرحم من يرمز ؟؟

    ومن هو الرئيس الجالس فيه ياكل خبزا امام الرب ؟؟

    الا اذا كان الرئيس هو نفسه الرب و نرجع الى مشكلة كيف يجلس الرب امام نفسه .

    وفى النهاية يجب ان انوة اننى استفدت كثيرا فى موضوع نبؤة اشعيا من مقالة للاخ القذافى فى موقع البوابة فجزاه الله خيرا .

    وتبقى كلمة اخيرة لقد ظلم النصارى انفسهم بهذه النصوص واعتبارها مقدسة , وراحوا يتسولون الاعذار والتبريرات ليبرهنوا على صحة ما يدعون , وظلم العامة انفسهم باتباع ائمة الكفر هؤلاء الذين يعتبروا هذه النصوص وحيا الهيا , لا نملك الا قوله تعالى :

    وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (166) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ (167) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (168)

    والسلام عليكم ورحمة الله

    اخوكم -eeww2000

    http://www.ebnmaryam.com/eeww2000/eeww1/eeww1.htm


    _________________
    Starspole
    http://al3wasem.ahlamontada.com/index.htm
    http://groups.yahoo.com/group/al3wasem/
    http://alshrefalm7sy.googoolz.com/
    http://alshrefalm7sy.googlepages.com/

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 25, 2017 5:35 pm