العواصم من القواصم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


2 مشترك

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    avatar
    askrimohamed
    عضو جديد
    عضو جديد


    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 01/11/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف askrimohamed الإثنين نوفمبر 03, 2008 1:09 am



    > بسم الله الرحمان الرحيم .قال العلي العظيم . يا داوود إنا جعلناك خليفة
    > في الأرض فأحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله إن
    > الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب.هنا يتبين
    > لنا أن الإمام هو الخليفة الشرعي لله في الأرض لأن وريث النبي هو الإمام
    > لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علماء أمتي أنبياء بني
    > إسرائيل.والإمام هو الأعلم بهدي الله .فكان الأجدى بكل من يدعي أنه إمام
    > ألا يفرق في الدين أبدا .ولا يقل لأهل الدين الواحد أنت كذا وأنت كذا
    > ليعمل على الفتنة بين المؤمنين فقد حرم الله على المسلمين الفرقة .كما
    > حرم الله عليهم.العمل على تشتيت المؤمنين من كل الديانات .فالأجدر
    > بالإمام الحق أن يخشى الله في أمته وفي كل عباده الذي هو وصي عنهم أجمعين
    > برهم وفاجرهم أما الفاجر فأوجب عليه إصلاحه وأما المؤمن فوجب عليه هدايته
    > .وواجب عليه مراعات حياة الجميع ونشر التآخي بين البشر فلم تعد تجدي
    > الفأوية في زمن نسعى فيه لوحدة البشرية وهذا الأمر واقع لا محالة شاء من
    > شاء وأبى من أبى لأن الله هو فاعله فكيف يعمل العاقل ضد إرادت من لا ترد
    > ولا تؤجل ولا ترجع إرادته .فلا يفعل ذلك إلا من فقد وعيه .وأئمتنا ماذا
    > يفعلون ؟ منهم من يسكت وهذا لا يقبل منه ومنهم ينفخ في السعير ليزيد
    > الأمة فتنة على فتنها المتكاثرة وما يفعل ذلك إلا من هو ناقص فهم وعلم
    > بدين الله ولا يستحق لقب الإمام كمثل الأول .الحقيقة أن يعمل المسلمون
    > لجمع العالم بأسره ولا يكون ذلك وهم يعملون للفرقة بين بعضهم .فالعالم
    > الحق من يوقن أن الإسلام سيكون إبتداء من هذه الفترة هو الحاضن للعالم
    > بما جاء فيه من الحق والعدالة بين الجميع .فالإسلام آخى بين المؤمنينمن
    >من كل دين .والإسلام جعل الأرض للجميع .كما جعل خيرات الأرض كالكنوز
    > والثروات الباطنية ملكا للجميع وليس ملكا للشركات وليس لهم الحق في
    > التصرف فيها فهي لدولة الإمام تكفل القوة لكل فرد في الأرض برا أو فاجر
    > .وكذلك بحرية إختيار الدين .كما حرم الله الفساد بكل أنواعه في الأرض وهذه
    > النقاط هي أسس لوحدة البشرية .
    > وإني أتحدى كل إمام على الأرض شيعيا أو سنيا يقول أن المسلمين لم يخطؤا
    > كما أخطأ الذين من قبلهم اليهود والنصارى بتحريف أحكام القرآن وإظهاره
    > للناس كدين متعصب لا يقبل غيره والحقائق تقول عكس ذلك .
    > فمن يقبل التحدي ؟
    > من الزيتونة الوسطى التي هي لا شرقية ولا غربية تونس السلام تونس الحضارة
    > تونس ملتقى الديانات التي أوت اليهود في مدينة شيالوم وأوت النصارى في
    > مدينة سفيطلة كما أوت المسلمين في مدينة القيروان .والتي يعيش فوقها كل

    -
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty فقط اذا كان العلم من عند الله و ليس مكذوب من شياطين الانس

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس ديسمبر 25, 2008 12:42 am

    askrimohamed كتب:


    > بسم الله الرحمان الرحيم .قال العلي العظيم . يا داوود إنا جعلناك خليفة
    > في الأرض فأحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله إن
    > الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب.هنا يتبين
    > لنا أن الإمام هو الخليفة الشرعي لله في الأرض لأن وريث النبي هو الإمام
    > لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علماء أمتي أنبياء بني
    > إسرائيل.والإمام هو الأعلم بهدي الله .فكان الأجدى بكل من يدعي أنه إمام
    > ألا يفرق في الدين أبدا .ولا يقل لأهل الدين الواحد أنت كذا وأنت كذا
    > ليعمل على الفتنة بين المؤمنين فقد حرم الله على المسلمين الفرقة .كما
    > حرم الله عليهم.العمل على تشتيت المؤمنين من كل الديانات .فالأجدر
    > بالإمام الحق أن يخشى الله في أمته وفي كل عباده الذي هو وصي عنهم أجمعين
    > برهم وفاجرهم أما الفاجر فأوجب عليه إصلاحه وأما المؤمن فوجب عليه هدايته
    > .وواجب عليه مراعات حياة الجميع ونشر التآخي بين البشر فلم تعد تجدي
    > الفأوية في زمن نسعى فيه لوحدة البشرية وهذا الأمر واقع لا محالة شاء من
    > شاء وأبى من أبى لأن الله هو فاعله فكيف يعمل العاقل ضد إرادت من لا ترد
    > ولا تؤجل ولا ترجع إرادته .فلا يفعل ذلك إلا من فقد وعيه .وأئمتنا ماذا
    > يفعلون ؟ منهم من يسكت وهذا لا يقبل منه ومنهم ينفخ في السعير ليزيد
    > الأمة فتنة على فتنها المتكاثرة وما يفعل ذلك إلا من هو ناقص فهم وعلم
    > بدين الله ولا يستحق لقب الإمام كمثل الأول .الحقيقة أن يعمل المسلمون
    > لجمع العالم بأسره ولا يكون ذلك وهم يعملون للفرقة بين بعضهم .فالعالم
    > الحق من يوقن أن الإسلام سيكون إبتداء من هذه الفترة هو الحاضن للعالم
    > بما جاء فيه من الحق والعدالة بين الجميع .فالإسلام آخى بين المؤمنينمن
    >من كل دين .والإسلام جعل الأرض للجميع .كما جعل خيرات الأرض كالكنوز
    > والثروات الباطنية ملكا للجميع وليس ملكا للشركات وليس لهم الحق في
    > التصرف فيها فهي لدولة الإمام تكفل القوة لكل فرد في الأرض برا أو فاجر
    > .وكذلك بحرية إختيار الدين .كما حرم الله الفساد بكل أنواعه في الأرض وهذه
    > النقاط هي أسس لوحدة البشرية .
    > وإني أتحدى كل إمام على الأرض شيعيا أو سنيا يقول أن المسلمين لم يخطؤا
    > كما أخطأ الذين من قبلهم اليهود والنصارى بتحريف أحكام القرآن وإظهاره
    > للناس كدين متعصب لا يقبل غيره والحقائق تقول عكس ذلك .
    > فمن يقبل التحدي ؟
    > من الزيتونة الوسطى التي هي لا شرقية ولا غربية تونس السلام تونس الحضارة
    > تونس ملتقى الديانات التي أوت اليهود في مدينة شيالوم وأوت النصارى في
    > مدينة سفيطلة كما أوت المسلمين في مدينة القيروان .والتي يعيش فوقها كل

    -

    فقط اذا كان العلم من عند الله و ليس مكذوب من شياطين الانس





    فساء وضراط أئمة الروافض كريح المسك
    مبروك عليكم الريحة !!
    قال أبو جعفر " للإمام عشر علامات:
    1- يولد مطهرا مختونا .
    2- وإذا وقع على الأرض
    وقع على راحته رافعا صوته بالشهادتين
    3- ولا يجنب.


    4- وتنام عينه ولا ينام قلبه.
    5- ولا يتثاءب
    6- ولا يتمطى
    7- ويرى من خلفه كما يرى من أمامه.
    8- ونجوه (فساؤه 9- وضراطه
    10-وغائطه) كريح المسك

    (الكافي 1/319 كتاب الحجة – باب مواليد الأئمة)

    مبروك على الروافض الفساء والضراط والغائط ليتعطروا به
    صباح مساء ...
    و بالمناسبة يتطيب الشياطين و الجن بالفساء و الضراط و الغائط و يتواجدون بالمراحيض و الخلاء مثل الكلينى تماما ؟؟؟ بيحب النجاسة الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Smile


    ونحن المسلمين نحب المسك الذى كان يتطيب به رسول الله صلى الله عليه وسلم المستخرج من غدد الغزلان

    هناك ناس مع مسك الغزلان فالله و الرسول و الملائكة محبة الروائح الطيبة الزكية الطاهره الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Smile
    فالله طيب لا يقبل الا طيب وان لم يكن له رائحة الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Smile


    وهناك ناس مع الفساء و الضراط و الغائط و الجن و الشياطين لانه غائط و لو كانت رائحته مسك فهو دائما نجس الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Smile

    وابليس وايات الشيطان خبثاء لا يقولون ولايقبلون الا الخبائث حتى ولو كانت رائحتها زكية الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Smile


    الطيب اصله طيب ولايحب الا كل طيب والصدق الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Smile

    و الخبيث اصله خبيث ولا يحب الا كل خبيث والكذب الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Smile

    avatar
    askrimohamed
    عضو جديد
    عضو جديد


    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 01/11/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty رد: الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف askrimohamed الأربعاء فبراير 24, 2010 2:07 pm


    [right]بعض ائمتكم الذين يدعون أنهم رأوا الله وما رأوا في الحقيقة إلا أربابهم أي أسيادهم الذين آمنوا بهم فأطاعوهم  حتى في معصية الله فكانوا بمثابة آلهتهم الذي يعبدون .فالإيمان يستوجب الطاعة.

    أما ما ذكرت من الطرهات فمن قال ذلك عن  أبوجعفر فهو كاذب  مثله مثل أئئمتكم. ولا فرق .





    إن من أعتى الناس على الله من قتل غير
    قاتله أو طلب بدم الجاهلية في الإسلام أو بصر عينيه في النوم ما لم تبصر




    الراوي: أبو شريح خويلد بن عمرو الخزاعي
    الكعبي المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/177

    خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح.



    هنا يظهر أن الرجل لا يحل له إلا قتل
    قاتله أي قبل وفاته وهو ما يزال جريح .وذلك دفاعا عن النفس إن أمكنه ذلك.



    ومعنى بصر عينيه ما لم يبصر .هو الكذب
    على الله وعلى الناس في الرؤية.ومن الناس من يزعم أنه رأى ربه .وفي الحقيقة أن من
    يرى ربه في المنام فقد  رأى سيده أو ملكه
    وليس الله .فمن كان يرجع إلى إماما في طاعة رأى إمامه ومن كان يرجع إلى ملك رأى
    ملكه .ولا يمكن لبشر أن يرى الله تبارك وتعالى كما لا يمكن لبشر أن يكلمه الله إلا
    من وراء حجاب



    ومن يدعي أنه رأى نور الله فهو كاذب .لأن
    نور الله يزلزل الجبال فكيف

    لعين أن تراه.قال الله العلي العظيم.



    وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ
    اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً
    فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ.51.الشورى. وهذا في
    الكلام.



    أما المشاهدة فقد طلب موسى رسول الله صلى
    الله عليه وآله وسلم أن يرى ربه فلما تجلى نوره للجبل جعله دكا  وخر موسى صعقا . ولو تجلى نوره لموسى لأندثر.قال
    الله العلي العظيم.


    وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ
    رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ
    إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى
    رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ
    قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ.143. الأعراف.
    [/right]
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty رد: الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف al3wasem الأربعاء فبراير 24, 2010 11:10 pm

    askrimohamed كتب:

    [right]بعض ائمتكم الذين يدعون أنهم رأوا الله وما رأوا في الحقيقة إلا أربابهم أي أسيادهم الذين آمنوا بهم فأطاعوهم حتى في معصية الله فكانوا بمثابة آلهتهم الذي يعبدون .فالإيمان يستوجب الطاعة.

    أما ما ذكرت من الطرهات فمن قال ذلك عن أبوجعفر فهو كاذب مثله مثل أئئمتكم. ولا فرق .


    ]
    [right]اهدأ ولا تنفلت اعصابك
    وانا لم اشتمك وانما نقلت وبامانة من مراجعكم
    وكتب الشيعة بها كوارث راى الله بالعين بل ومخاصرة الله ؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    ؟؟؟؟؟!!!! الشيعة تخاصروا الله والله يخاصركم
    يعنى الشيعى يضع يده على خاصرة الله ؟؟؟؟؟؟؟!!!!
    هل تعرف ما اقول ام لم تعرفه او تسمع عنه ؟؟؟؟؟
    قبل ات تكتب تعلم اولا وتاكد مما تكتب ولا تمشى وراء المعمعمين لانهم ضلوا واضلوكم
    ولا هم لهم الا الاكاذيب والتاويلات الفاسدة ابتغاء الفتنة ليس الا؟؟؟
    avatar
    askrimohamed
    عضو جديد
    عضو جديد


    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 01/11/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty رد: الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف askrimohamed الخميس فبراير 25, 2010 12:10 am

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
    أخي  من قال لك أني من الشيعة  أو من السنة ؟
    أخي أنا مسلم فقط  لا غير .أرد عن الخطأ من أي مصدر كان ولا تعصب إلى أي طائفة  بل اني أعتبر الجميع على خطأ لأنهم تفرقوا ولم يكونوا أمة واحدة
    كما أرادها الله ورسوله .كما أن للجميع أخطاء  فرضتها حفب توالت فيها الفتن .وأيضا من تراكمات  أيضا فرضها طول الفترة الفاصلة بيننا وبين رسولنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم..وكان لزاما علينا أن نسعى لتجاوز أخطاء الماضي ونبحث  من جديد لعنا نصل إلى ما يخرج أمتنا مما أصابها.
    سلام.   
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty رد: الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس فبراير 25, 2010 12:51 am

    askrimohamed كتب:
    بسم الله الرحمان الرحيم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي من قال لك أني من الشيعة أو من السنة ؟
    أخي أنا مسلم فقط لا غير .أرد عن الخطأ من أي مصدر كان ولا تعصب إلى أي طائفة بل اني أعتبر الجميع على خطأ لأنهم تفرقوا ولم يكونوا أمة واحدة
    كما أرادها الله ورسوله .كما أن للجميع أخطاء فرضتها حفب توالت فيها الفتن .وأيضا من تراكمات أيضا فرضها طول الفترة الفاصلة بيننا وبين رسولنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم..وكان لزاما علينا أن نسعى لتجاوز أخطاء الماضي ونبحث من جديد لعنا نصل إلى ما يخرج أمتنا مما أصابها.
    سلام.


    ممتاز
    الخلاف بين المسلمين والشيعة فى الاصول والفروع
    وليس خلاف فى وجهه النظر ؟؟
    ومن تلك الأصول الشيعية المخالفة ولا اصل لها فى الاسلام

    1- الإمامة .

    2- التقية .

    3- الغيبة .

    4-الرجعة .

    5- الظهور .

    6- البداء .

    7- الطينة .

    8- الخمس
    avatar
    askrimohamed
    عضو جديد
    عضو جديد


    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 01/11/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty رد: الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف askrimohamed الخميس فبراير 25, 2010 10:12 am

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الخلاف بين المسلمين  هو خلاف طائفي مفتعل  وكل ما ذكرت بينه الله بالحق  الذي لا يقبل الشك  في القرآن .
    فتمسكت كل طائفة بقادتها  لما  اختلفوا  وما ذلك من الدين في شيء .وإنما هب العصبية.
    الإمامة والخمس  فرض  فرضه الله وكيف تعمل أمة بلا إمام ؟ 
    والتقية  .إلا أن تتقوا منهم تقاتا .
    والغيبة هي غيبة الإمامة  عن المسلمين  وهي الغيبة الكبرى وليس غيبة الإمام. غير أن للإمام غيبتان  أكبرها لا تتجاوز العشر سنين
    أما الرجعة وهي العودة  منها عودة المسيح  عليه السلام ولا أوقن بعودة غيرها والحقيقة أني  لم أبحث فيها
    أما الطينة والبداءة  فهذا لا يقدم ولا سؤخر اعتقد ما شئت وكن مسلما فقط

    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty رد: الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف al3wasem الإثنين مارس 01, 2010 10:52 am

    askrimohamed كتب:
    بسم الله الرحمان الرحيم
    الخلاف بين المسلمين هو خلاف طائفي مفتعل وكل ما ذكرت بينه الله بالحق الذي لا يقبل الشك في القرآن .
    فتمسكت كل طائفة بقادتها لما اختلفوا وما ذلك من الدين في شيء .وإنما هب العصبية.
    الإمامة والخمس فرض فرضه الله وكيف تعمل أمة بلا إمام ؟
    والتقية .إلا أن تتقوا منهم تقاتا .
    والغيبة هي غيبة الإمامة عن المسلمين وهي الغيبة الكبرى وليس غيبة الإمام. غير أن للإمام غيبتان أكبرها لا تتجاوز العشر سنين
    أما الرجعة وهي العودة منها عودة المسيح عليه السلام ولا أوقن بعودة غيرها والحقيقة أني لم أبحث فيها
    أما الطينة والبداءة فهذا لا يقدم ولا سؤخر اعتقد ما شئت وكن مسلما فقط


    من تقصد بقادتها التى تمسك بهم اهل السنة على مر الزمان ؟؟؟؟
    بنى الاسلام على خمس شهادة لا اله الا الله واقمة الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا
    ومن اين اتيت ان الامامة فرض من الله ؟؟؟؟
    هات ايه محكمة من القرآن لاثبات كلامك ؟؟؟ او حديث صحيح ؟؟؟
    الخمس فرض فى غنائم الحرب من المشركين والكفار واليهود فقط ولم يفعل رسول الله غير ذلك ؟؟؟؟
    وان كان لك راى اخر ؟؟؟
    هات دليلك من القران والسنة ايات محكمات لاتحتمل التاويل ؟؟؟
    لانك تقول فرض فلا بد من وجود ايه محكمة يؤيدها بسنة مؤكدة انها نفذت على الدوام ايام الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
    والتقية عند الشيعة ليست الا الكذب على المسلمين ولا علاقة لها بالتقية فى القرآن التى تنطبق على الكفار والمشركين فى الحروب ؟؟؟؟




    التقية كما عرفها المفيد: (التقية كتمان الحق، وستر الاعتقاد فيه، وكتمان المخالفين، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضرراً في الدين ) 0
    والامر طويل
    فنحن المسلمين نختلف مع الشيعة فى كل الاصول فضلا على الفروع


    avatar
    askrimohamed
    عضو جديد
    عضو جديد


    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 01/11/2008

    الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة Empty رد: الحوار بين الناس يميز انسانيتهم ودينهم فكيف عند الأئمة

    مُساهمة من طرف askrimohamed الإثنين مارس 01, 2010 1:03 pm

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



    كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته ، الإمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل
    راع في أهله وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ،
    والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته . قال : وحسبت أن قد قال : والرجل راع في
    مال أبيه ومسؤول عن رعيته ، وكلكم راع ومسؤول عن رعيته
    .


    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة
    أو الرقم: 893


    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    أخي الكريم الرسالة سماوية وليس ملكية أو امبراطورية



    ويجب أن يكون المنصب على الأمة له صفة دينية .والصيفات الدينية رسول
    ،نبي،سبط ،قس،إمام.ولذلك جعل الله الإمام راع


    ويثبت ذلك الحديث أعلاه لم يذكر غير الإمام.


    وليجد الذين عملوا كما عمل من قبلهم من اليهود والنصارى


    بغيا بينهم فحرفوا حديث الرسول عليه وآله الصلاة والسلام.


    فزادوا كلمة الأمير.في مثل هذا الحديث.



    كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فالأمير راع ومسئول عن رعيته والرجل راع
    ومسئول عن زوجته وما ملكت يمينه فاتقوا الله فيما ملكتم وكلكم مسئول فأعدوا لتلك
    المسائل جوابا قالوا يا رسول الله وما جوابها قال أعمال البر



    الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو
    الرقم: 1/129


    خلاصة حكم المحدث: [فيه] إسماعيل بن عباد لا يجوز الاحتجاج به بحال.


    وتقضي سنة الله في جميع رسالاته أن يرث النبي أو الرسول آله.



    ولم يرث رسول أرسله الله أصحابه إلا عيسى صلى الله عليه وسلم لأنه ليس له
    آل. وقد فعل العرب هذا فذكرهم الله جل وعلا
     في القرآن العظيم قال . أَلَمْ تَرَ إِلَى
    الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَلاَ
    يُظْلَمُونَ فَتِيلاً


     



    انظُرْ كَيْفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْمًا
    مُّبِينًا


     



    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ
    يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء
    أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً


     



    أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللَّهُ فَلَن
    تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا


     



    أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ
    نَقِيرًا


     



    أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ
    فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم
    مُّلْكًا عَظِيمًا


     



    فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ وَكَفَى
    بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا


     



    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا
    كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ
    الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا.66.النساء.


    وقد أكد الله أن لا نصيب لهم في الملك .



    وطاعة الإمام فرض . وما جعل الله للمسلمين إمامان زمن رسول الله عليه وآله
    الصلاة والسلام.واليك الحديث.


     


     



    الغزو غزوان فأما من ابتغى وجه الله وأطاع الإمام وأنفق الكريمة وياسر
    الشريك واجتنب الفساد فإن نومه ونبهه أجر كله وأما من غزا فخرا ورياء وسمعة وعصى
    الإمام وأفسد في الأرض فإنه لم يرجع بالكفاف



    الراوي: معاذ بن جبل المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو
    الرقم: 2515



    خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو
    صالح
    ]


    سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله : الإمام العادل ، وشاب نشأ في
    عبادة ربه ، ورجل قلبه معلق في المساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا
    عليه ، ورجل طلبته امرأة ذات منصب وجمال ، فقال إني أخاف الله ، ورجل تصدق ، اخفى
    حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خاليا ، ففاضت عيناه

    .



    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو
    الرقم: 660


    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    هنا قال امام عادل وليس أمير عادل .والعدل صفة للحاكم وليس لغيره.


     



    من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع الإمام فقد
    أطاعني ومن عصى الإمام فقد عصاني



    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو
    الرقم: 2326


    خلاصة حكم المحدث: صحيح.


     



    من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصى الله . ومن أطاع عليا فقد
    أطاعني . ومن عصى عليا فقد عصاني



    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة
    أو الرقم
    :.


    كما حرفوا هذا الحديث فزادوا عليه (فإن صلوا قعود فصلوا قعود) ليجعلوا هذا
    الحديث في الصلاة .وهل صليت وراء إماما قاعدا؟ هذا لا يكون إلا عند وجود الرسول
    لأنه لا يكون مأموما



    ولا يكون إلا للإمام الحاكم كذلك لأنه لا يكون مأموما.أما غيره يعوض
    الإمام في الصلاة أي المؤمنين جنبه عند الحاجة وعند المرض أقرأ الحاضرين.وهذا هو
    الحديث.



    أن عبد الله بن عمر حدثه أنه كان ذات يوم عند رسول الله - صلى الله عليه
    وعلى آله وسلم – فأقبل عليهم رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم – مع نفر من
    أصحابه فقال : ( يا هؤلاء ألستم تعلمون أني رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله
    وسلم – إليكم ؟ ) قالوا : بلى نشهد أنك رسول الله قال : ( ألستم تعلمون أن الله
    أنزل في كتابه من أطاعني فقد أطاع الله ؟ ) قالوا : بلى نشهد أنه من أطاعك فقد
    أطاع الله, وأن من طاعة الله طاعتك قال : ( فإن من طاعة الله أن تطيعوني وإن من
    طاعتي أن تطيعوا أئمتكم, أطيعوا أئمتكم فإن صلوا قعود فصلوا قعودا



    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة
    أو الرقم: 761


    خلاصة حكم المحدث: صحيح.


    هذا القليل في سؤال واحد فكيف ببقية الأسئلة؟


    ولك أن تقرأ المزيد على هذا الرابط.
    http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 1:29 pm