القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    اللغز الذي حير الألباب أين هي مملكة ترشيش الجزيرة المنسية؟ف1

    شاطر

    askrimohamed
    عضو جديد
    عضو جديد

    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 01/11/2008

    اللغز الذي حير الألباب أين هي مملكة ترشيش الجزيرة المنسية؟ف1

    مُساهمة من طرف askrimohamed في الأربعاء ديسمبر 03, 2008 1:36 am

    بسم الله العلي العظيم المقتدر العزيز المتحدي لخلقه بمشيئته تحدى فرعون فربى بيده عدوه بينما يبحث عليه في كل مكان وتحدى جميع الدارسين بترشيش تؤويهم ويبحثون عنها و يمشون فوقها ولا يعلمونها تناديهم بأسمائها ولا يسمعونها تتعالى جبالها فتراهم ولا يرونها مقدسة كل أركانها منتظرة زغردات نسائها وتكبير رجالها لبست العزة منذ نشأتها كنوزها مخفية مطموسة منسية ترعد الفرائس من ذكرها ظاهرة طاهرة لم يدنس لحد اليوم جبلها الطاهر العالي المقدس باسمه وبما يحوى وبما سيحتوي. جعل الله عليه نوره بلفتة إليه منذ القدم حتى بات اللغز المحير للألباب وباتت بلاده شرفا ورفعة تشرإب لها الأعناق ومفخرة لكل عظيم وكل حقيرنسبها تتخاصم عليها الشعوب غربا وشرقا الكل ينسبها إليه وهي تسخر منهم وهم عنها غافلون تقول لهم إن بنت ترشيش هي من لها الكلمة الفصل هي التي أنجبت وربت وكنتم تنكرونها في بيتها تذلونها وهي تنتظر وعدا ممن لا يخلف وعدا إبني تقول يمسح عن جبين يوما وأنا التي كنت المأوى والمفر لكل الهاربين من المظلومين من كل دين إنا قبلكم نعم أنا ذكري قبل التاريخ أنا مذكورة في كل دين كنت مع كل مضطهد اضطهتموه ومظلوم ظلمتموه أنا التي ولدت قبل الزمان ترابي يسبح الله من الأزل لا يعرف عن ساكني أنهم فجروا إلا يوما بمكر مكره الفجار من مكر الليل والنهار فباع بعضي بعضا لكني صرخت نعم صرخت لمن اختارني أدركني يا رب مسني الضر وأنت أرحم الراحمين فأسمعني الله صوته ومكث لدي الأمين روح الله وزارني من زارني من جنود الله نسي كل التراب قبل الطوفان إلا ترابي ونسيت كل الأسماء إلا إسمي لأن غسمي دل علي وذاكري احمل اسمه أتحداكم أن تسموه وأن تسموني أنا من تبحثون عني أنا بيت الله ومقام يسوع الآتي من السماء أجمعكم حولي لتعرفوهوأنا من يأتي لأجلي ليس ثمة أرض تعلوا علي لكل أرض نصيب من الرحمة وقد آن أواني كفلتكم يهودا لاجئين ونصارى ظاهرين ومسلمين محاصرين لدي تاريخكم ومن يزر ترابي يجد له شاهدا مكتوبا أو مرسوما أنا البربرية أنا إفريقية أنا التي لا شرقية وشرقية ولا غربية وغربية حويت المشرق والمغرب وجمعتهما في كفي أمة لا تعرف تطرفا ولا تمييزا أم جامعة لأبنائهاتغار على تراثها إن قلتم يهودية أصرخ بأعلى صوتي أشهد أن لا إله إلا الله وأن موسى رسول الله نعم أنا يهودية ولا أخافكم وإن قلتم مسيحية فأني أشهد أن لا إله إلا الله وان عيسى رسول الله نعم أنا مسيحية ولا أرهب أحدا وإن قلتم
    أنا مسلمة فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله نعم أنا مسلمة ولا يرهبني أحد.من منكم تمسك بدينه أم ضننتم أنكم على الصراط المستقيم الذي يدعيه جميعكم فأنا أقسم بالله أنكم أخطأتم وبدلتم جميعا ولا أستثني منكم أحدافلا تزكون أنفسكم والله يشهد أنكم لكاذبون حرم الله عليكم الحرام فأحللتموه وأحل لكم الحلال فحرمتموه من منكم أقام الحدود والحد من منكم لم يظلم أحد من منكم لم يسفك الدماء من منكم لم يخن السماء من منكم لم يغفل عن النداء فأنا أشهد عليكم قبل نوح وتعرفونني قبل نوح أنا مني أصحاب الكهف وكم تدعون كل جليل تلبسونه أنفسكم ولا تفعلوا بجلاله أو كجلاله أنا أم الأحراروالغرباء والطارقين للجبال والسحاري أنا هي التي كتبت في كل كتاب وتمناها كل جليل أراد لي الرب أن أكون الجامعة الكبرىوالهادية الأوفى أنا العبرة والعروة الوثقى موثوقة الله للأبد سميت يا من لا تعلمون الجزائر لأني كنت قبل الطوفان جزرا مشهورة ذكرها قوم نوح فزاروها وأوصوا بها ما جاء دين إلى الأرض قبل وبعد نوح إلا ذكرني فلذة كبد الدنيا والبشر حب ليس فيه حقد ولا كره ولا تمييز كنائسي تشهد وصوامعي تقر وجوامعي تؤذن أنني أم البشر .بيت جمعت كل دين والدين في مصدره واحد كل لا يتجزأ لا ينقض الله نفسه بقول عن قول ولا بفعل عن فعل من ادعى غير ذالك كاذب مضل ألم تقرأوا قول الله .
    َقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ 113.البقرة.صدق الله العلي العظيم.
    أنتم أيها اليهود وأنتم أيها النصارى وأنتم أيها الذين لا تعلمون وتدعون أنكم مسلمين ماذا نفعل بهذا أليست هي كلمة الله التي لا يعلا عليها ؟من هدى لكم ما تفترون أيكون افتراءكم على الله والله يسمع ويعلم ما تسرون .أنا جزائر البحر فجزائر تعتبر جمعا من الجزر فكيف تقولون أني جزيرة واحدة ؟
    وقل لمسيحيين ماذا ستقولون بعد قليل لرسول الله المسيح هل ستقولون له ياخالق السماوات من أحياك ؟ أم من أماتك ؟ أمن ظاهر عليك فقتلت مظلوما؟ أم من أخفاك يوم أخذناك بأيدينا فخبأناك ولم نجدك من تراه رفعك أم رفعت نفسك؟ سيقول لكم حتما أنا عبد الله ولن أستنكف أن أكون عبدا لله أم إنكم نسيتم ما تؤمنون به من الآيات البينات.
    خُذوا كِتابَ التَّوراة هذا وضَعوهُ بِجانب تابوت عَهدِ الربِّ إلهكُم ليكون هناك شاهِداً عليكُم ... لأنِّي عارفٌ أنَّكُم بَعدَ موتي تَفسِدون وتَزيغونَ عن الطَّريق الذي أوصَيتكُم بهِ، ويُصِيبكُم الشرُّ في آخر الأيَّام لأنَّكُم تَعملونَ الشرَّ أمام الربِّ ... اِنصِتي أيَّتُها السَّمواتُ فأتكلَّم، وَلتَسمعِ الأرضُ أقوالَ فَمِي ... حِينَ قَسَمَ العَليُّ للأُمم، حين فرَّق بَني آدم، نَصبَ تُخوماً لشعوبٍ حَسَبَ عدد بني إسرائيل. إنَّ قِسْمَ الربِّ هو شعبهُ. يعقوب حَبْلُ نَصِيبهِ ... فَسَمِنَ يَشورون ( يعقوب ) ورَفَسَ. سَمِنت وغَلُظت واكتَسَيت شحماً! فرَفضَ الإلهَ الذي عَمِلهُ، وغَبِي عن صَخرةِ خلاصهِ ... أغاظوني بأباطِيلِهم. فأنا أُغِيرهُم بما ليسَ شعباً، بأُمَّةٍ غبيَّةٍ أُغِيظُهُم ... إنَّهُم أُمَّة عَدِيمةُ الرأي ولا بَصِيرةَ فيهم. لو عَقلوا لفَطِنوا بهذه وتأمَّلوا آخِرتَهُم ... لأنَّ الربَّ يَدِينُ شعبَهُ، وعلى عَبيدهِ يُشفِقُ ... تَهلَّلوا أيُّها الأُمم، شعبهُ، لأنَّهُ يَنتقِمُ بدَم عبيده، ويَرُدُّ نَقمةً على أضدادهِ، ويَصفحُ عن أرضهِ عن شعبهِ " ( تث 31 : 26 ـ 32 : 43 ).
    وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ.116.المائدة.
    فمن تراه يشبه الله ولكن عاهد الله من قبلكم فخانوا وعاهد من بعدكم فخانوا وعاهدكم فخنتم هل يسوع المسيح خالق القمر أم الشمس أم له بعض الخلق في الأرض ما وصلتم إليه من العلم يجعلكم تتعالوا عن كلمات ندية هل ما تصنعون أنتم اليوم من الطائرات أو الروبوتات أبناء لكم إن كانوا لكم أبناءا فعيسى وأنا وأنتم أبناء الله بل جبرائيل الأمين فلا تحسبن الله مس أحد من البشر صينا كان أم لحما فالله ملك يأمر فيطاع ورئيس الجند جبرائيل الأمين لسره ينفذ لعن المسيح من يشرك بالله ومن يكفر بالله اتخذوا لأنفسكم دورا لتلقوا المسيح الذي اقترب مجيؤه أبطالا ضد الشيطان الإنسي والجني مؤمنين بالحق الذي تثبتوه بعقولكم فالإستنساخ خلق فهل أنتم الخالقون حقا لولا البيئة ما كان الخلق وما كنتم فمن كون البئة غير الله .البشر بما علمه الله يمكن أن يفعل كل شيء وأقول كل شيء إذ لا مستحيل أمام العقل وما لا يقبله العقل ولا يثبته باطلا.وأنتم أيها العرب يا أيتها الأمة الغبية التي مازالت تحت الجهل تعلمتم التطاول على الله فتطاولت عليكم كل شعوب الأرض تركتم كتابكم وراء ظهوركم ونسيتموه طلبا للعلى فأذلكم الله هل مثلكم أمة فوق الأرض دماء من تسيل في كل الأرض اليست دماءكم ديار من ترزح تحت الإحتلال غير أرضكم أعراض أي أمة تنتهك غيركم ألا ترون أنكم أذل من في الأرض هل في كل الأرض مواطنين يهانون ويسجنون ويخطفون ويعذبون غير مواطنيكم بئس الإنتماء إليكم بهذه الكيفية إرفعوا رؤسكم إلى السماء ففي السماء رزقكم وما توعدون والله هو حبلكم ولن تجدوا من دون الله وليا ولا نصيرا.
    من جبل أشعيا أرسلت مقالتي يا من تبحثون عن الحق والحقيقة من أرض تكلم عنها كل الأنبياء وكل المرسلين وكل الصالحين من جبل صهيون ومن العبراني زمن أرض الكنائس والمساجد والمعابد من الأرض المقدسة كامتي لكل الشعوب في العالم حيا على السلام حيا على الفلاح حيا على العمل ومحاربة الفساد وانقاذ البشرية .
    ألاَ تَعلمون؟ ألاَ تَسمعون؟ ... الَجالِسُ على كُرةِ الأرض ... الذي يَنشرُ السَّموات كَسرادِقَ، ويَبسُطُها كَخيمةٍ للسَّكن ... فَبِمَن تُشبِّهونَني فأسَاويهُ؟ ... انظُروا، مَنْ خَلقَ هذه؟ ".ما خلقهن إلا العلي المقتدر الجبار العظيم ملك الوجودالله ربي وسيدي ومولاي.

    أبناء ترشيش الذين لم يقرأوا التوراة ولا الزبور ولا الإنجيل الذين نظروا لخلافكم نظر الذي لا ينتمي لأي منكم بل لله الذي خلقه انتماءه رأوا الحق و صدقوا به في كتبكم جميعا فكان الحق فوق الباطل.
    قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ.48.
    قُلْ جَاء الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ.49.سبأ.
    " في الإيمان مات هؤلاء أجْمَعون، وهُم لم يَنالوا المَواعِيدَ، بل مِنْ بَعِيدٍ نَظَروها وصَدَّقوها وحيَّوها، وأقرُّوا بأنَّهُم غُرباءُ ونُزلاءُ على الأرض " ( عب 11 : 13 )..

    وستأتي التفاصيل والحجة بحول الله عن مكان الأرض والجبل المقدس وجبل صهيون وأفرايم وما تنقص من هذه الأسماء غير حرف أونقاط على الأسماء التي ذكرها النبي أشعياء صلى الله عليه وسلم.
    وهذه كلمة لشعب ترشيش ربما يعرف نفسه .
    ليسَ مِنْ كونِكُم أكثر مِنْ سائر الشعوب، التصَقَ الربُّ بِكُم واختاركُم، لأنَّكُم أقلُّ مِنْ سائر الشعوب. بل مِنْ مَحبَّةِ الربِّ إيَّاكُم، وحِفظِهِ القَسَم الذي أقسَمَ لآبائكُم، أخرَجكُمُ الربُّ بيَدٍ شديدةٍ وفدَاكُم مِنْ بَيتِ العُبودِيَّةِ " ( تث 7 : 7 ـ 8 ).
    " لأنَّكَ شعبٌ صُلبُ الرَّقبةِ. إلى كل البربر ومن يحبون .
    الأمور التي رآها اشعياء بن آموص من جهة يهوذا وأورشليم . 2 ويكون في آخر الأيام

    أن جبل بيت الرب يكون ثابتآ في رأس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري اليه كل الأمم .

    3 وتسير شعوب كثيرة ويقولون هلم نصعد الي جبل الرب الي بيت اله يعقوب فيعلمنا

    من طرقه ونسلك في سبله لأنه من صهيون تخرج الشريعة ومن أورشليم كلمة الرب .

    4 فيقضي بين الأمم وينصف لشعوب كثيرين فيطبعون سيوفهم سككآ ورماحهم مناجل .

    لا ترتفع أمة علي أمة سيفآ ولا يتعلمون الحرب في ما بعد .

    5 يابيت يعقوب هلم فنسلك في نور الرب . 6 فانك رفضت شعبك بيت يعقوب لأنهم

    امتلأوا من المشرق وهم عائفون كالفلسطينيين ويصافحون أولاد الأجانب .

    7 وأمتلأت أرضهم فضة وذهبآ و لا نهاية لكنوزهم وأمتلأت أرضهم خيلآ ولا نهاية لمركباتهم .

    8 وأمتلأت أرضهم أوثانآ يسجدون لعمل أيديهم لما صنعته أصابعهم . 9 وينخفض الأنسان

    وينطرح الرجل فلا تغفر لهم . 10 أدخل الي الصخرة وأختبئ في التراب من أمام هيبة

    الرب ومن بهاء عظمته . 11 توضع عينا تشامخ الأنسان وتخفض رفعة الناس ويسمو الرب

    وحده في ذلك اليوم . 12 فان لرب الجنود يومآ علي كل متعظم وعال وعلي كل مرتفع

    فيوضع . 13 وعلي كل أرز لبنان العالي المرتفع وعلي كل بلوط باشان .

    14 وعلي كل الجبال العالية وعلي كل التلال المرتفعة . 15 وعلي كل برج عال وعلي كل

    سور منيع . 16 وعلي كل سفن ترشيش وعلي كل الأعلام البهجة . 17 فينخفض تشامخ

    الأنسان وتوضع رفعة الناس ويسمو الرب وحده في ذلك اليوم .

    18 وتزول الأوثان بتمامها . 19 ويدخلون في مغاير الصخور وفي حفائر التراب من أمام

    هيبة الرب ومن بهاء عظمته عند قيامه ليرعب الأرض . 20 في ذلك اليوم يطرح الأنسان

    أوثانه الفضية وأوثانه الذهبية التي عملوها له للسجود للجرذان والخفافيش .

    21 ليدخل في نقر الصخور وفي شقوق المعاقل من أمام هيبة الرب ومن بهاء عظمته

    عند قيامه ليرعب الأرض . 22 كفوا عن الأنسان الذي في أنفه نسمة لأنه ماذا يحسب


    ولالهنا المجد والكرامة الي الأبد آمين

    فانه هواذا السيد رب الجنود ينزع من اورشليم ومن يهوذا السند والركن سند خبز وكل سند ماء
    الجبار ورجل الحرب 0 القاضى والنبى والعراف والشيخ0 رئيس الخمسين والمعتبر والمشير والماهر بين الصناع والحاذق بالرقية0 واجعل صبيانا رؤساء لهم واطفالا تتسلط عليهم0 ويظلم الشعب بعضهم بعضا والرجل صاحبه0 يتمرد الصبى على الشيخ والدنىء على الشريف 0 اذا امسك انسان باخيه فى بيت ابيه قائلا لك ثوب فتكون لنا رئيسا وهذا الخراب تحت يدك 0 يرفع صوته فى ذلك اليوم قائلا لا اكون عاصبا وفى بيتى 0 لا خبز ولا ثوب لا تجعلونى رئيس الشعب 0 لان اورشليم عثرت ويهوذا سقطت لان لسانهما وافعالهما ضد الرب لاغاظه عينىمجده0 نظر وجوههم يشهد عليهم وهم يخبرون بخطيتهم كسدوم 0لا يخفونها 0 ويل لنفوسهم لانهم شرا0 اقولوا للصديق خير 0 ىلانهم ياكلون ثمر افعالهم0 ويل للشرير شر 0لان مجازاه يديه تعمل به 0 شعبى ظالموه اولاد ونساء يتسلطن عليه 0 ياشعبى مرشدوك مضلون ويبلعون طريق مسالكك
    وقد انتصب الرب للمخاصمة وهو قائم لدينونة الشعوب 0 الرب يدخل فى المحاكمة مع شيوخ شعبه ورؤسائهم وانتم قد اكلتم الكرم 0 سلب البائس فى بيوتكم0 مالكم تسحقون شعبى وتطحنون وجوه البائسين يقول السيد رب المجد
    وقال الرب من اجل ان بنات صهيون يتشامخن ويمشين ممدودات الاعناق وغامزات بعيونهن وخاطرات فى مشيهن ويشخشخن بارجلهن يصلع السيد هامه بنات صهيون ويعرى الرب عورتهن وينزع السيد فى ذلك اليوم زينه الخلاخيل والضفائر والاهله والاساور والبراقع0 والعصائب والسلاسل والمناطق وحناجر الشمامات والاحراز 0 والخواتم وخزائم الانف والثياب المزخرفه والعطف والارديه والاكياس والمرائى والقمصان والعمائم والازر0 فيكون عوض الطيب عفونه وعوض المنطقه حبل وعوض الجدائل قرعه وعوض الديباج زنارمسح وعوض الجمال كى 0 رجالك يسقطون بالسيف وابطالك فى الحرب 0 فتئن وتنوح ابوابها وهى فارغه تجلس على الارض


    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    رد: اللغز الذي حير الألباب أين هي مملكة ترشيش الجزيرة المنسية؟ف1

    مُساهمة من طرف al3wasem في الخميس ديسمبر 25, 2008 12:52 am

    شكرا على الموضوع الجيد


    _________________
    --
    al3wasem

    http://al3wasem.ahlamontada.com/index.htm
    http://groups.yahoo.com/group/al3wasem/
    http://groups.google.com/group/al3wasem

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 25, 2017 3:31 pm