العواصم من القواصم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر

    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر Empty من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 9:26 am

    من صاحب المصلحة فى وضع مقولة: من لم يقل على خير الناس فقد كفر ؟

    سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين

    لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 8


    إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)النحل

    (ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار الحديث )صحيح البخارى ومسلم
    18184 و 18211 - " من روى عني حديثا وهو يرى أنه كذب، فهو أحد الكذابين " مسند احمد صحيح

    غرض هذا البحث
    1- الكشف عن اسماء الرواة الشيعة والروافض بسند الروايات التى تظهر فيها عقائد الشيعة المعروفة الان لانهم وحدهم فقط اصحاب المصلحة فى نشر عقائد بدعتهم ودينهم بوضعها فى احاديث عن رسول الله فى مراجع اهل السنة ليتخذوها دينا ..وان فشلوا فستكون بمثابة الطعم او حصان طراوده لاصطياد المسلمين وجذبهم واقناعهم بدين الشيعة لترك الاسلام والتوحيد وعبادة العباد والقبور والشرك بالله وعبادة الشياطين ...


    2- الكذب على رسول الله جريمة لا تمحى ابدا بمرور الزمن وكل جريمة لها فاعلين وشركاء لابد من التعرف على هؤلاء المجرمين الخونة وانهاء اثر فعلهم الاجرامى اما عقابهم وعاقبتهم على الله فهم بين يديه منذ 1330 سنة اما فعلهم الاجرامى هو ما يهمنا مما وضوعوه من الروايات..


    اهم النقاط التى اهتم الرواة الشيعة بابرازها فى هذه الرواية :
    1- حرص الرواة الشيعة والروافض جاهدين على صناعة عقيدة مفادها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم ارسل فقط للتبشير بعلي والائمة رضى الله عنهم وعليه فكل فضيلة لرسول الله جعلوا لعلي مثلها واكثر فرسول الله قال ( انا سيد ولد آدم ولا فخر) فوضع الرواة الشيعة والروافض (علي خير البشر فمن أبى فقد كفر) و (من لم يقل على خير الناس فقد كفر) و ( على خير البرية) فهل يعد الاستعلاء والتطاول والاستكبار على رسول الله من رواية الفضائل او حتى من الغلوا ؟؟؟؟؟ لا


    2- حرص الرواة الشيعة والروافض رفع الامام على فوق البشر حتى يصدق الجميع انه "أنا قسيم الجنة والنار لا يدخلها داخل إلا على أحد قسمي" فيقدسوه ويخضعوا لكل اقواله المصنوعة بيد الرواه ليعبده الشيعة لان بيده الامر كله كما فعل النصارى من قبل فدخول الملكوت بيد يسوع المسيح الذى جعلوه ابن الله و اله وعبدوه و ما هو الا عبد الله ورسوله ورجل صالح من المخلصين !!


    3- حرص الرواة الشيعة والروافض على نسب كل فضيلة اعطاها الرسول الى الصحابة اخذوها ونسبوها الى على رضى الله عنهم جميعا
    فالامام ابو بكر هو الصديق قالوا على لسان الامام على (انا الصديق الاكبر )
    والامام عمر الفاروق قالوا على لسان الامام (انا الفاروق الاكبر ) ( انا امير المؤمنين )؟؟؟!!! فهل يعد هذا الكذب والتطاول على رسول الله والصحابة يعد من رواية الفضائل او حتى من الغلوا؟؟ لا


    4- حرص الرواة الشيعة والروافض من وراء زيادة القداسة الى تسهيل الدين واعباء التزاماته المرهقة ليقبل الناس على دين الشيعة فدخول الجنة بيد على والائمة رضى الله عنهم فالايمان بالولاية وحب الائمة بالقلب واللسان فقط هو النجاة من الحساب والصراط فمن لم يعمل شيئا او عمل كل المعاصى فالامر لايتعدى فلسين او قرشين او هللتين او كفين او شلوتين ويعدى ؟؟؟!!


    3- حرص الرواة الشيعة والروافض جاهدين باعلاء القداسة والمعصومية لجعل البراءة من صحابة رسول الله وامهات المؤمنين هو معيار اظهار المحبة وتقديس الائمة هو المعيار الحاسم والوحيد بين الايمان والكفر ...


    4- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين على صناعة العائلة المقدسة فى ال محمد ليعبدوهم مع الله او بدون الله ووصنعوا لهم صورا وتماثيل لتملىء كل بيت وحسينية تماما كالنصارى الذين جعلوا من مريم والمسيح ويوسف النجار واولاده عائلة مقدسة وسلالة مقدسة وصورهم فى كل كنيسة وبيت وعبدوهم مع الله ومن بدون الله وكاليهود كاسباط مقدسة وسلالة مقدسة فعبدوا العزير وعبدوا العجل وافتتنوا بتنفسهم لان سلاله اليهود مقدسه وهم اولاد واحفاد الانبياء والرسل .


    والان تعالوا نتتبع الروايات المختلفة عند السنة والشعية لنتاكد من صحة الفرضية فى الروايات التى تظهر فيها عقائد الشيعة هى من صنع الرواة الشيعة – الروافض وقد يكون منهم الثقات والحكمة تقول من مأمنه يؤتى الحذر ؟


    فالكذب فرض عين عليهم لاثبات الموالاه والبراءة من المسلمين الغير معتنقى الامامية :


    الرواية الاولى من كتب السنة :
    (996)- [4 : 314] أخبرنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ ، قَالا : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ التَّغْلِبِيُّ ، قَالَ عَلِيٌّ : أَبُو الْقَاسِمِ ثُمَّ اتَّفَقَا قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَامُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ :مَنْ لَمْ يَقُلْ عَلِيَّ خَيْرُ النَّاسِ فَقَدْ كَفَرَ
    تاريخ بغداد للخطيب
    عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ هو ابن السوادى الأزهري البغدادى ثقة من الطبقة 17
    مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ هو محمد بن المظفر البزاز البغدادى ثقة حجة شيعى من الطبقة 15
    عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ التَّغْلِبِيُّ هو عبد الله بن جعفر بن محمد التغلبى الدورى ثقة من الطبقة
    مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ هو محمد بن منصور بن داود بن إبراهيم الطوسى ثقة من الطبقة 10
    مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ هو مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ القرشى الْكُوفِيُّ متروك الحديث شيعى كذاب من الطبقة 9
    الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة من الطبقة 5
    عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ هو عدي بن ثابت الأنصاري الكوفى ثقة رمي بالتشيع من الطبقة 4
    زِرٍّ هو زر بن حبيش الأسدي الكوفى ثقة من الطبقة 2
    عَبْدِ اللَّهِ هو عبد الله بن مسعود صحابى
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين على بن ابى طالب صحابى



    الرواية الثانية من كتب السنة :
    (44622) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَأَبُو الْحَسَنِ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالا : نا وَأَبُو مَنْصُورِ بْنُ زُرَيْقٍ ، أنا ـ أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ ، أنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ ، قَالا : نا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ الثَّعْلَبِيُّ ، قَالَ عَلِيٌّ : أَبُو الْقَاسِمِ، نا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ ، نامُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ ، نا الأَعْمَشُ ، عَنْعَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : " مَنْ لَمْ يَقُلْ عَلِيَّ خَيْرَ النَّاسِ فَقَدْ كَفَرَ
    مُحَمَّد بْن كثير : ضعيف.
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَأَبُو الْحَسَنِ بْنُ سَعِيدٍ هو علي بن إبراهيم الحسيني العلوى الجنى من الطبقة 21
    وَأَبُو مَنْصُورِ بْنُ زُرَيْقٍ هو عبد الرحمن بن محمد الشيباني البغدادى صدوق من الطبقة 22
    أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ هو أحمد بن علي بن ثابت بن أحمد بن مهدي ثقة حجة من الطبقة 19
    عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ هو ابن السوادى الأزهري البغدادى ثقة من الطبقة 17
    مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ هو محمد بن المظفر البزاز البغدادى ثقة حجة شيعى من الطبقة 15
    عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ التَّغْلِبِيُّ هو عبد الله بن جعفر بن محمد التغلبى الدورى ثقة من الطبقة
    مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ هو محمد بن منصور بن داود بن إبراهيم الطوسى ثقة من الطبقة 10
    مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ هو مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ القرشى الْكُوفِيُّ متروك الحديث شيعى كذاب من الطبقة 9
    الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة من الطبقة 5
    عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ هو عدي بن ثابت الأنصاري الكوفى ثقة رمي بالتشيع من الطبقة 4
    زِرٍّ هو زر بن حبيش الأسدي الكوفى ثقة من الطبقة 2
    عَبْدِ اللَّهِ هو عبد الله بن مسعود صحابى
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين على بن ابى طالب صحابى



    الرواية الثانية فى كتب السنة :


    (149) أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ أَحْمَدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ عَلِيٍّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْخَطِيبُ الْبَغْدَادِيُّ ، فِي كِتَابِهِ، أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ ، قَالَا : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ الثَّعْلَبِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : مَنْ لَمْ يَقُلْ عَلِيٌّ خَيْرُ النَّاسِ فَقَدْ كَفَرَ .
    هَذَا حَدِيثٌ بَاطِلٌ.
    الاباطيل والمناكير الجوزقانى
    قَالَ عَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ، يَقُولُ : مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ يُحَدِّثُ، عَنْ لَيْثٍ، وَهُوَ شِيعِيٌّ
    قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ الْآجُرِيُّ : قُلْتُ لِأَبِي دَاوُدَ : مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الَّذِي يُحَدِّثُ، عَنْ لَيْثٍ؟
    قَالَ : سَمِعْتُ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ، يَقُولُ : مَزَّقْنَا حَدِيثَهُ،
    وَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمَدِينِيُّ، سَمِعْتُ أَبِي، يَقُولُ : مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ كَتَبْنَا عَنْهُ، عَنْ لَيْثٍ، عَجَائِبَ، وَخَطَّطْتُ عَلَى حَدِيثِهِ، وَضَعَّفَهُ جِدًّا،
    وَقَالَ أَبُو مُسْلِمٍ صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْعِجْلِيُّ : حَدَّثَنِي أَبِي، قَالَ : وَمُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ضَعِيفُ الْحَدِيثِ،
    وَقَالَ الْبُخَارِيُّ : مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْقُرَشِيُّ أَبُو إِسْحَاقَ، عَنْ لَيْثٍ هُوَ الْكُوفِيُّ، وَيُقَالُ : مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ، مُنْكَرُ الْحَدِيثِ
    الاباطيل والمناكير الجوزقانى


    أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ هو أحمد بن علي بن ثابت بن أحمد بن مهدي ثقة حجة من الطبقة 19
    عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ هو ابن السوادى الأزهري البغدادى ثقة من الطبقة 17
    مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ هو محمد بن المظفر البزاز البغدادى ثقة حجة شيعى من الطبقة 15
    عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ التَّغْلِبِيُّ هو عبد الله بن جعفر بن محمد التغلبى الدورى ثقة من الطبقة
    مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ هو محمد بن منصور بن داود بن إبراهيم الطوسى ثقة من الطبقة 10

    مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ هو مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ القرشى الْكُوفِيُّ متروك الحديث شيعى كذاب من الطبقة 9
    الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة ربما دلس من الطبقة 5
    عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ هو عدي بن ثابت الأنصاري الكوفى ثقة رمي بالتشيع من الطبقة 4
    زِرٍّ هو زر بن حبيش الأسدي الكوفى ثقة من الطبقة 2
    عَبْدِ اللَّهِ هو عبد الله بن مسعود صحابى
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين على بن ابى طالب صحابى


    الرواية الثالثة من كتب السنة :
    (555) فَأَنْبَأَنَا أَبُو مَنْصُورٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَزَّازُ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ ، قَالا : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْعَلِيٍّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : " مَنْ لَمْ يَقُلْ عَلِيٌّ خَيْرُ النَّاسِ فَقَدْ كَفَرَ
    اللالىء المصنوعة والموضوعة
    الفوائد المجموعة للشوكانى
    تنزية الشريعة للشوكانى لابن عراق
    الموضوعات الكبرى لابن الجوزى
    أَبُو مَنْصُورٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَزَّازُ هو عبد الرحمن بن محمد الشيباني البغدادى ابن زريق القزاز صدوق حسن الحديث من الطبقة 22
    أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ هو أحمد بن علي بن ثابت بن أحمد بن مهدي ثقة حجة من الطبقة 19
    عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ وَعَلِيُّ بْنُ أَبِي عَلِيٍّ هو ابن السوادى الأزهري البغدادى ثقة من الطبقة 17
    مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ الْحَافِظُ هو محمد بن المظفر البزاز البغدادى ثقة حجة شيعى من الطبقة 15
    عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ التَّغْلِبِيُّ هو عبد الله بن جعفر بن محمد التغلبى الدورى ثقة من الطبقة
    مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ هو محمد بن منصور بن داود بن إبراهيم الطوسى ثقة من الطبقة 10

    مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْكُوفِيُّ هو مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ القرشى الْكُوفِيُّ متروك الحديث شيعى كذاب من الطبقة 9
    الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة من الطبقة 5
    عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ هو عدي بن ثابت الأنصاري الكوفى ثقة رمي بالتشيع من الطبقة 4
    زِرٍّ هو زر بن حبيش الأسدي الكوفى ثقة من الطبقة 2
    عَبْدِ اللَّهِ هو عبد الله بن مسعود صحابى
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين على بن ابى طالب صحابى


    الشاهد الاول من كتب السنة :
    عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ
    (44623) أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدِ ابْنُ الأَكْفَانِيِّ بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ، أنا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ صَصَرَى ، أنا تَمَّامُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أنا خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، ناأَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرَارَةَ النِّهْمِيُّ ، ناحر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ، ناشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْأَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : "عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ ".
    كذا، قَالَ الْحَسَن بْن سعيد : وإنما هو الحر
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    من حديث خثيمة بن سليمان رقم (179)
    اللآلىء المصنوعة فى الاحاديث الموضوعة (778)


    أَبُو مُحَمَّدِ ابْنُ الأَكْفَانِيِّ هو هبة الله بن الأكفاني الأنصاري الدمشقى ثقة حافظ من الطبقة 21
    عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ صَصَرَى هو ابن صصري التغلبي ثقة من الطبقة 19
    تَمَّامُ بْنُ مُحَمَّدٍ هو تمام بن محمد البجلى الرازى ثقة حافظ من الطبقة 17
    خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ هو خيثمة بن سليمان القرشي ثقة مأمون من الطبقة 14
    عن الكتانى و ابو الفضل العراقى أن بعض الناس رموه بالتشيع ؟؟؟
    *أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرَارَةَ النِّهْمِيُّ هو إبراهيم بن سليمان النهمي السهمى الكوفى ضعيف الحديث كذاب شيعى من الطبقة 10
    حر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ هو الحر بن سعيد النخعي الكوفى مجهول الحال من الطبقة 9
    *شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
    *أَبِي إِسْحَاقَ هو أبو إسحاق السبيعي الكوفى ثقة اختلط باخره رماه سفيان بن عينية بالميل للتشيع من الطبقة 3
    أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ هو شقيق بن سلمة الأسدي الكوفى ثقة من سادة التابعين من الطبقة 2
    حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ هو حذيفة بن اليمان العبسي صحابى


    الشاهد الثانى من كتب السنة :
    قَدْ جَاءَ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ


    (44620) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، أنا عَاصِمُ بْنُ الْحَسَنِ ، أنا أَبُو عُمَرَ بْنُ مَهْدِيٍّ ، أناأَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ عُقْدَةَ ، نامُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْقَطَوَانِيُّ ، ناإِبْرَاهِيمُ بْنُ أَنَسٍ الأَنْصَارِيُّ ، ناإِبْرَاهِيمُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ فَأَقْبَلَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ، فَقَالَ النَّبِيُّ : " قَدْ أَتَاكُمْ أَخِي "، ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْكَعْبَةِ فَضَرَبَهَا بِيَدِهِ، ثُمَّ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ هَذَا وَشِيعَتَهُ لَهُمُ الْفَائِزُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "، ثُمَّ قَالَ : " إِنَّهُ أَوَّلُكُمْ إِيمَانا مَعِيَ، وَأَوْفَاكُمْ بِعَهْدِ اللَّهِ، وَأَقْوَمُكُمْ بِأَمْرِ اللَّهِ، وَأْعَدَلُكُمْ فِي الرَّعِيَّةِ، وَأَقْسَمُكُمْ بِالسَّوِيَّةِ، وَأَعْظَمُكُمْ عِنْدَ اللَّهِ مِزْيَةً " ، قَالَ : وَنَزَلَتْ :ف إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِق قَالَ : فَكَانَ أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ إِذَا أَقْبَلَ عَلِيٌّ، قَالُوا : قَدْ جَاءَ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ هو سماعيل بن أحمد السمرقندي ثقة من الطبقة 22
    عَاصِمُ بْنُ الْحَسَنِ هو عاصم بن الحسن العاصمي الاديب ثقة من الطبقة 19
    أَبُو عُمَرَ بْنُ مَهْدِيٍّ هو أبو عمر بن مهدي الكازروني الرومى البغدادى ثقة ثبت من الطبقة 16
    *أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ عُقْدَةَ هو ابن عقدة الكوفى الحرانى شيعى متهم بالكذب رغم كونه حافظا من الطبقة 14
    مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْقَطَوَانِيُّ هو محمد بن أحمد القطواني مجهول الحال شيخ ابن عقدة من واتهمه الذهبى الطبقة 11
    إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَنَسٍ الأَنْصَارِيُّ هو إبراهيم بن حيان الأنصاري متهم بالكذب متروك من الطبقة 9
    إِبْرَاهِيمُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمَةَ هوإبراهيم بن جعفر الحارثي الانصارى صالح حسن الحديث من الطبقة 7
    أَبِي الزُّبَيْرِ هو محمد بن مسلم القرشي صدوق يدلس فيه تشيع من الطبقة 4
    جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ هو من جابر بن عبد الله الأنصاري صحابى


    الشاهد الاول من مراجع الشيعة :
    رجال الكشى - وعنه صلى الله عليه وآله: من لم يقل علي خير الناس فقد كفر.
    رجال الكشى - 1 / 239
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 67
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 120
    الغدير عبد الحسين الأميني - 3 / 28
    الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 288
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 134
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 135
    تهذيب المقال الأبطحى - 2 / 215
    ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 1 / 58
    نهج السعادة المحمودي - 4 / 134
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 212
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - (4 / 176)
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - (4 / 177)
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 157
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 270
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 2 / 216
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 126
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 99
    الإنتصار على الكورانى - 6 / 91
    مجلة تراثنا العدد 49 - 1 / 44


    عدل سابقا من قبل al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 3:04 pm عدل 1 مرات
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر Empty رد: من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 9:28 am

    الشاهد الثانى من مراجع الشيعة :
    133 / 6 – من امالى الصدوق - حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل (رضي الله عنه)، قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الاشعري، عن محمد ابن السندي، عن علي بن الحكم، عن فضيل بن عثمان، عن أبي الزبير المكي، قال: رأيت جابرا متوكئا على عصاه وهو يدور في سكك الانصار ومجالسهم، وهو يقول: علي خير البشر، فمن أبى فقد كفر. يا معشر الانصار، أدبوا أولادكم على حب علي، فمن أبى فانظروا في شأن أمه (1).
    * تفضيل امير المؤمنين للمفيد - وقد روت العامة من طريق جابر بن عبد الله الانصاري وأبي سعيد الخدري رحمهما الله تعالى عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: علي خير البشر "
    225 – من عيون اخبار الرضا الصدوق- وبهذا الاسناد قال: قال رسول الله (ص) يا علي خير البشر لا يشك فيك إلا كافر.
    4744 – من لايحضره الفقيه لابن بابوية القمى (الصدوق نفق فى 381هـ) - وكان جابر بن عبد الله الانصاري يدور في سكك الانصار بالمدينة وهو يقول: علي خير البشر فمن أبى فقد كفر، يا معاشر الانصار أدبوا أولادكم على حب علي، فمن أبى فانظروا في شأن امه " (1).
    4745 - وقال الصادق عليه السلام: " من وجد برد حبنا على قلبه فليكثر الدعاء لامه فانها لم تخن أباه ؟؟؟؟ " وكان الصبي على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله إذا وقع الشك في نسبه عرضت عليه ولاية أمير المؤمنين عليه السلام فإن قبلها ألحق نسبه بمن ينتمي إليه وإن أنكرها نفي اهـ. (3)؟؟؟؟؟؟.
    ولم يذكر الكذاب بن بابوية القمى هل كان يقام حد الزنا على الام ام لا ؟؟!!


    من لايحضره الفقيه الصدوق بن بابويه القمي - 6 / 199
    الهداية في الأصول والفروع الصدوق - 1 / 52
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 270
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 272
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 414
    إعلام الورى بأعلام الهدى الطبرسي - 1 / 229
    الهداية في الأصول والفروع الصدوق - 1 / 41
    علل الشرائع الصدوق - 1 / 99
    عيون أخبار الرضا الصدوق - 1 / 29
    تفضيل أمير المؤمنين للمفيد - 1 / 11
    الأمالي الصدوق - 1 / 135
    الإحتجاج الطبرسي - 1 / 244
    رسائل الشريف المرتضى - 1 / 133
    رسائل الشريف المرتضى - 2 / 4
    الأربعون حديثا محمد بن مكي العاملي - 1 / 13
    شرح الأخبار القاضي النعمان - 1 / 82
    شرح الأخبار القاضي النعمان - 1 / 111
    الباب الحادى عشر للحلى - 1 / 83
    وسائل الشيعة الإسلامية الحر العاملي - 34 / 200
    وسائل الشيعة الإسلامية الحر العاملي - 35 / 185
    اليقين ابن طاووس الحسني - 1 / 112
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 131
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 132
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 133
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 134
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 135
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 136
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 137
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 3
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 3 / 3
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 26 / 315
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 4
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 5
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 6
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 7
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 97
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 39 / 147
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 40 / 39
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 49 / 1
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 82 / 125
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 103 / 45
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 109 / 30
    الإمام جعفر الصادق عبد الحليم الجندي - 1 / 208
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 68
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 137
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 86
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 90
    الصوارم المهرقة نور الله التستري - 1 / 208
    الطرائف ابن طاووس الحسني - 1 / 52
    الغدير عبد الحسين الأميني - 3 / 28
    الغدير عبد الحسين الأميني - 4 / 330
    الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 285
    الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 288
    الفوائد الرجالية ج بحر العلوم - 2 / 57
    القاب الرسول وعترته المجموعة من قدماء المحدثين - 1 / 23
    المحتضر حسن بن سليمان الحلي - 1 / 70
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 108
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 109
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 53
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 177
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 202
    تهذيب المقال الأبطحى - 2 / 214
    تهذيب المقال الأبطحى - 2 / 225
    تهذيب المقال الأبطحى - 3 / 178
    تهذيب المقال الأبطحى - 7 / 45
    تهذيب المقال الأبطحى - 7 / 389
    خلاصة عبقات الأنوار حامد النقوي - 7 / 170
    درر الأخبار حجازي خسرو شاهى - 1 / 102
    درر الأخبار حجازي خسرو شاهى - 1 / 125
    ربع قرن مع العلامة الأميني حسين الشاكري - 1 / 55
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 33
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 80
    شجرة طوبى مهدي الحائري - 1 / 21
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2 / 356
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 195
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 9
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 13
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 14
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 20
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 293
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 375
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 82
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 139
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 385
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 204
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 205
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 215
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 227
    كتاب الأربعين الماحوزي - 1 / 156
    كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1 / 16
    كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1 / 189
    لمحات لطف الله الصافى - 1 / 94
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 28
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 54
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 55
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 63
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 71
    مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 2 / 142
    مدينة المعاجز هاشم البحراني - 2 / 48
    مدينة المعاجز هاشم البحراني - 3 / 267
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 10 / 30
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 46
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 47
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 63
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 64
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 122
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 123
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 206
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 207
    نهج السعادة المحمودي - 4 / 134
    نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1 / 124
    تاريخ الفقه الإسلامي وأدواره جعفر السبحاني - 1 / 285
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 212
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 4
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 172
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 175
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 176
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 177
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 251
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 16
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 159
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 160
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 161
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 162
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 133
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 5
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 70
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 221
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 18
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 255
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 6
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 77
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 78
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 157
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 158
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 2 / 30
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 2 / 112
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 2 / 113
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2292
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2294
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2816
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 4 / 181
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 4 / 189
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 4 / 2362
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 5 / 1083
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 5 / 1084
    الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 5 / 486
    الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 6 / 474
    الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 30 / 348
    الفوائد الرجالية ج 1 بحر العلوم الطباطبائى - 2 / 134
    الفوائد الرجالية ج 2 بحر العلوم الطباطبائى - 1 / 136
    المفيد من معجم الرجال الحديث محمد الجواهري - 1 / 1338
    المفيد من معجم الرجال الحديث محمد الجواهري - 1 / 2563
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 14 المامقاني - 1 / 37
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 14 المامقاني - 1 / 41
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 14 المامقاني - 1 / 49
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 15 المامقاني - 1 / 285
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 6 المامقاني - 1 / 357
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 2 / 215
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 2 / 226
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 3 / 179
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 7 / 46
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 7 / 390
    رجال الشيعة في أسانيد السنة محمد جعفر الطبسي - 1 / 144
    رجال الشيعة في أسانيد السنة محمد جعفر الطبسي - 1 / 248
    رجال الكشى - 1 / 238
    رجال الكشى - 1 / 239
    رجال الكشى - 1 / 241
    رجال الكشى - 1 / 365
    قاموس الرجال ج 12 محمد تقي التستري - 1 / 439
    قاموس الرجال ج 9 محمد تقي التستري - 1 / 371
    مستدركات علم رجال الحديث ج 1 علي النمازي الشاهرودي - 1 / 525
    مستدركات علم رجال الحديث ج 2 علي النمازي الشاهرودي - 1 / 93
    معجم رجال الحديث الخوئي - 11 / 19
    معجم رجال الحديث الخوئي - 21 / 177
    منهج المقال الاسترابادي - 3 / 280
    موسوعة طبقات الفقهاء اللجنة العلمية - 2 / 316
    ثمرات الأعواد الهاشمي النجفي الخطيب - 1 / 46
    الحقيقة الضائعة معتصم سيد أحمد - 1 / 384
    النجاة في القيامة ميثم البحراني - 1 / 150
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 109
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 117
    الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 3 / 84
    الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 3 / 85
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 106
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 107
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 108
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 125
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 126
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 514
    دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 6 / 383
    سلسلة اعلام الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 632
    سلسلة اعلام الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 637
    على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 601
    فهرس فضائل آل محمد من كتب أهل السنة - 1 / 7
    كتاب صحيفة الأبرار ج1 – ج5 ميرزا محمد التقي الشريف - 1 / 827
    من فضائل آل محمد كتب السنة - 1 / 7
    مناظرات في الامامة الجزء الرابع عبدالله الحسن - 1 / 205
    مناظرات في الامامة الجزء الرابع عبدالله الحسن - 1 / 261
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 41
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 99
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 222
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 11 / 231
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 12 / 45
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 3 / 46
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 13 / 194
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 18 / 97
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 18 / 289
    نهج الحق وكشف الصدق المطهر الحلي - 1 / 457
    الإنتصار على الكورانى - 6 / 91
    الإنتصار على الكورانى - 6 / 97
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 262
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 268
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 271
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 275
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 278
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 279
    أين سنة الرسول وماذا فعلوا بها المستبصر أحمد حسين يعقوب - 1 / 101
    موسوعة من حياة المستبصرين - 6 / 6
    مجلة تراثنا العدد 15 - 1 / 258
    مجلة تراثنا العدد 31- 32 - 1 / 301
    مجلة تراثنا العدد 35 - 36 - 1 / 468
    مجلة تراثنا العدد 35 - 36 - 1 / 484
    مجلة تراثنا العدد 41 - 42 - 1 / 209
    مجلة تراثنا العدد 41 - 42 - 1 / 303
    مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 164
    مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 537
    مجلة تراثنا العدد 58 - 1 / 236
    مجلة تراثنا العدد 65 - 1 / 97
    مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1 / 222
    مجلة تراثنا العدد 69 - 70 - 1 / 83
    مجلة تراثنا العدد 73 - 74 - 1 / 197
    مجلة تراثنا العدد 75 - 76 - 1 / 51




    الشاهد الثالث من مراجع الشيعة :
    448 / 40 – فى امالى الطوسى - أخبرنا أبو عمر، قال: أخبرنا أحمد، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن الحسن القطواني، قال: حدثنا إبراهيم بن أنس الانصاري، قال: حدثنا إبراهيم بن جعفر بن عبد الله بن محمد بن سلمة، عن أبي الزبير، عن جابر بن عبد الله، قال: كنا عند النبي (صلى الله عليه واله) فأقبل علي بن أبي طالب (عليه السلام) فقال النبي (صلى الله عليه وآله). قد أتاكم أخي، ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده، ثم قال: والذي نفسي بيده، إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ثم قال:إنه أولكم إيمانا معي، وأوفاكم بعهد الله، وأقومكم بأمر الله، وأعدلكم في الرعية، وأقسمكم بالسوية، وأعظمكم عند الله مزية،
    قال: فنزلت " إن الذين امنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية " (1)
    قال: وكان أصحاب محمد رسول الله (صلى الله عليه واله) إذا أقبل علي (عليه السلام) قالوا: قد جاء خير البرية.


    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 3
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 5
    الأمالي الطوسي - 1 / 302
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 31
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 119
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 120
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 82
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 83
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 84
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 85
    الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 43
    الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 44
    الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 285
    المحتضر حسن بن سليمان الحلي - 1 / 44
    المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 49
    حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 443
    حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 449
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 346
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 347
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 351
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 8
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 138
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 238
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 66
    كشف الغمة ج 2 أبي الفتح الإربلي - 1 / 10
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 47
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 123
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 207
    التفسير الصافي الكاشاني - 8 / 233
    تدوين القرآن علي الكوراني - 1 / 25
    تفسير أبي حمزة الثمالي - 1 / 329
    تفسير الميزان لطباطبائي - 37 / 484
    تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 5 / 313
    إجماعيات فقه الشيعة الحسيني المرعشي - 2 / 5
    بحوث في تاريخ القرآن مير محمدي زرندي - 1 / 23
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 212
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 213
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 214
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 215
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 216
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 155
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 175
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 14 / 175
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 162
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 163
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 30 / 69
    من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1 / 858
    من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1 / 1039
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 1 / 75
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 270
    رجال الكشى - 1 / 239
    كليات في علم الرجال جعفر السبحاني - 1 / 319
    تاريخ التشيع الفكري والسياسي صدر الدين القبانچي - 1 / 73
    تاريخ التشيع الفكري والسياسي صدر الدين القبانچي - 1 / 85
    تاريخ التشيع الفكري والسياسي صدر الدين القبانچي - 1 / 219
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 28
    أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم جعفر السبحاني - 1 / 21
    الشيعة في موكب التاريخ جعفر السبحاني - 1 / 9
    الصفوة من الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 69
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 125
    الوهابية والتوحيد علي الكوراني - 1 / 103
    بحوث في الملل والنحل جعفر السبحاني - 5 / 69
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 269
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 407
    دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 5 / 99
    سلسلة اعلام الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 246
    عقائد الإمامية مكارم الشيرازي - 1 / 43
    على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 454
    مسائل خلافية حار فيها اهل السنة علي آل محسن - 1 / 332
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 20
    الإنتصار على الكورانى - 3 / 184
    الوهابية والتوحيد للكورانى - 1 / 294
    موسوعة من حياة المستبصرين - 5 / 274
    موسوعة من حياة المستبصرين - 6 / 28
    موسوعة من حياة المستبصرين - 6 / 109
    مجلة تراثنا العدد 61 - 1 / 42


    فهل يا اخى / اختى تاكدتم من التنظيم المتعمد من الرواة الشيعة – الروافض للوضع والدس فى حديث رسول الله لتشيد ونشر بدعة/ مذهب/ دين الشيعة
    وبذر الفتن والشقاق والشك فى عقول وقلوب المسلمين بهذه الاكاذيب
    لتأليهه الامام علي ورفعه وتفضيله على رسول الله

    واختزال رسالة رسول الله الى التبشير فقط بالامام على والائمة الاوصياء
    وصناعة العائلة المقدسة (الائمة + فاطمة الزهراء ) رضى الله عنهم
    ليعبدوهم مع الله او من دون الله طوق النجاة والضامن الوحيد للجنة
    كما فعل النصارى قبلهم تماما بتمام
    فمن لم يتاكد بعد ان شاء الله يتبع سويا لنواصل الابحار باذن الله وتوفيقه
    لنتتبع الروايات الظاهر فى نصوصها عقائد الشيعة فى كتب السنة
    حتى ينتهى اثرها المضلل والمفسد على كل من ترك دين الله والتوحيد
    وتشيع ليشرك بالله عباد الله
    لانه يعتقد فى صدق هذه الروايات الموجودة فى كتب السنة
    والتى هى بمثابة الطعم بسنارة الصياد او حصان طراودة لاصطياد المسلمين
    اسال الله انيقيض لهذا الامر العلماء المتخصصين المخلصين
    لاعادة دراسة كل الرواة الشيعة والروافض فى كتب السنة كل راوى على حده
    واثرهم فى وضععقائد الشيعة المعرفة الان برواياتهم التى حاولوا
    نقلها فى مصادر السنة بكل وسيلة لنشر وتاييد بدعتهمودينهم
    على ضوء ما نشرمن الالاف مراجع الشيعة

    من عام 290هـ وحتى الان



    وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ
    اللهم انى اسالك التوفيق والتسير
    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي
    وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي
    وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي
    يَفْقَهُوا قَوْلِي
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر Empty رد: من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 9:29 am

    اقوال علماء الاسلام عن شروط قبول رواية صاحب البدعة


    ونقل ابن حِبّان الإجماع على عدم الاحتجاج بالمبتدع الداعية

    فيما يروّج بدعته عن كل من يُعْتَد بقوله في الجرح والتعديل.

    فقال في كتابه المجروحين (3|64):

    «الداعية إلى البدع لايجوز أن يُحتَجّ به عند أئمتنا قاطبةً لا أعلم بينهم فيه خلافاً».

    و قال ابن حبان في الثقات (6|140):

    «ليس بين أهل الحديث من أئمتنا خلافٌ أن الصدوق المتقن:
    إذا كان فيه بدعة –ولم يكن يدعو إليها–
    أنالاحتجاج بأخباره جائز فإذا دعا إلى بدعته، سقط الاحتجاج بأخباره».

    وقال الحاكم في معرفة علوم الحديث (ص15):
    «ومما يحتاج إليه طالب الحديث في زماننا هذا: أنيبحث عن أحوال المحدث
    1- هل يعتقد الشريعة في التوحيد؟
    2- هل يُلزم نفسه طاعة الأنبياء والرسل صلى الله عليهم فيما أوحي إليهم ووضعوا من الشرع؟
    3- ثم يتأمل حاله: هل هو صاحب هوى يدعو الناس إلى هواه؟
    فإن الداعي إلى البدعة لا يُكتب عنه ولاكرامة، لإجماع جماعة من أئمة المسلمين على تركه».

    * فقد نقل الإجماع كذلك على ترك المبتدع الداعية لبدعته.

    والإمام مسلم موافقٌ لهذا الإجماع إذ قال في مقدّمة صحيحه (ص8):

    واعلم -وفقك الله- أنّ الواجب على كُلِّ أحدٍ عَرَفَ التمييز بين صحيح الروايات وسقيمها
    وثِقات الناقلين لها من المتهمين:

    أن لا يروي منها إلاما عَرَفَ صِحّة مخارجه والستارة في ناقليه
    وأن يتقي منها ما كان منها عن أهل التهم والمعاندين من أهل البدع».

    وقال عبد الرحمن بن مهدي كما في الكفاية (1|126):
    «من رأى رأياً ولم يدعُ إليه احتُمِل ومن رأىرأياً ودعا إليه فقد استَحَقّ التَّرك».

    وقال الحاكم في "معرفةعلوم الحديث" (53)
    : «
    أصل عدالة المحدث: أني كون مسلماً لا يدعو إلى بدعة
    ولا يعلن من أنواع المعاصي ما تسقط به عدالته».

    وقال أحمد بن حنبل كما في الكفاية (144): «
    لا تكتب عن ثلاثة: صاحب بدعة يدعو إلى بدعته

    ، أوكذاب فإنه لا يُكتَب عنه قليلٌ ولا كثير

    ، أوعن رجل يغلط فيُردّ عليه فلا يَقبل».

    وقد نصّ الإمام الجوزجاني على هذا المنهج بنفسه،

    قال في كتابه "أحوال الرجال" (ص32):
    ومنهم زائِغٌ عن الحقّ، صدوق اللهجة قد جرى في الناس حديثه:
    إذ كان مخذولاً في بدعته، مأموناً في روايته،
    فهؤلاء عندي ليس فيهم حيلة إلا أن يؤخذ من حديثهم ما يُعرَف،
    إذا لم يُقَوِّ به بدعته ،فيُـتَّهم عند ذلك».

    وهذا المذهب هو ماعليه جمهور المحدثين من أهل السنة والجماعة.

    وقد نقل الحافظ ابن حجر هذه العبارة مُقِراً لها في لسان الميزان (1|11)، وأضاف قالاً:

    «وينبغي أن يُقيَّدَ قولنا بقبول رواية المبتدع
    إذا كان صدوقاً ولم يكن داعية


    بشرط أن لا يكون الحديث الذي يُحدِّث به مما يعضُد بدعته ويُشيْدها فإنا لا نأمَنُ حينئذٍ عليه غَلَبَةَ الهوى».
    وفي كل الأحوال فإن من الأئمة من كان لا يروي
    عن المبتدع مطلقاً
    كالتابعين في طبقة ابن سيرين فما فوقه.

    وروى ابن أبي حاتم من طريق أبي إسحاق الفزاري
    عن زائدة عن هشام عن الحسن قال:
    لا تسمعوا من أهل الأهواء فمن تبنى هذا الرأي فله سلف.

    * الآثار عن الأئمة المتقدمين :
    روى مسلم في صحيحه (1|14) عن محمد بن سيرين قال:
    «إن هذا العِلمُ دينٌ فانظروا عمّن تأخذونَ دينكم».




    عقيدة عبد الله بن سبأ والشيعة :-
    غير ان ابن سبأ صرح واباح واعلنها والشيعة كتموها وعملوا بها تقية وانكروها تظاهرا فقط
    1 ـ دعواهم ألوهية عليٍّ رضي الله عنه
    2ـ ادعاء ابن سبأ النبوة .
    3 ـ ادعاهم الوصاية لعلي رضي الله عنه
    4 ـ دعواهم عصمة الأئمة .
    5 ـ دعواهم أن عليّاً رضي الله عنه لم يمت ، وأنه باق .
    6 ـ ادعاؤهم أنه رضي الله عنه يعلم الغيب وأنه يحيي الموتى .
    7 ـ ادعاؤهم أن عليّاً رضي الله عنه أُعطي معرفةآجال العباد وما يقع منهم
    8 ـ ادّعاهم بالرجعة
    9 ـ دعواهم بتناسخ الأرواح ، وعدم الموت .
    10 ـ دعواهم كتم النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم تسعة أعشارالوحي واطلاعهم عليه كله .
    11 ـ الطعن بالصحابة رضي الله عنهم والتبرؤ منهم وتكفيرهم .
    12 ـ دعواهم خيانة جبريل عليه السلام ـ حاشاهـ
    13ـ الغلو في الأئمة وتفضيلهم على النبيِّ الكريم وعلى سائر الأنبياء عليه وعليهم الصلاة والسلام


    عقائد الشيعة الامامية :
    1- الولاية والامامة
    2- الامام على رضى الله عنه شريك الله وقسيمة فى الجنة والنار
    3- البراءة وتكفير ولعن صحابة رسول الله وامهات المؤمنين
    4- التقية
    5- المهدى المنتقم للشيعة وجلاد الصحابة ومدمر الحرم المكى والمدنى
    6- تحريف القرآن
    7- الظهور
    8- الرجعة
    9- البداء
    10- الغلو فى اهل البيت والشيعة
    11- الخمس
    12- المتعة
    13- الطينة الشيعية
    14 - الوصى
    15- الائمة 12 اخرهم فى السرداب من جحدهم او جحد احدهم فهو كافر
    16- ادعائهم ان علي رضى الله عنه قسيم الله فى الجنة والنار بل هو صاحب الجنة والنار

    تقوم الدعوة لدين الشعة
    على تهيج وتأجيج المشاعر والنفوس بالنايحة واللطم والتطبير ودعوات الثار والانتقام لمظلوميات ال البيت المبنية على رواية الموضوعات المستفيضة فى مراجع دين الشعة والتى اسسوها كلها على روايات الكذب والموضوعات فى كتب اهل السنة من وضع الرواة الشيعة والوضاعين والكذابين .


    العواصم من القواصم
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر Empty رد: من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 10:12 am

    سلسلة الموضوعات ذات الصلة

    من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر ؟
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=882518
    كشف مستور الراوى المنهال بن عمرو الاسدي بين وجه نعرفه والوجه الخفى الغائب عنا
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=97716
    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كفر
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=97953
    فضح الكذاب على الرسول فقال هذا اخى ووصيي وخليفتى فيكم فاسمعوا واطيعوا
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=873238
    الكشف الجلى لمن وضع يا علي إن لك في الجنة كنزاً وإنك ذو قرنيها
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=97436
    كشف الاسرار وإسفار الراوى المتشيع فى علمنى الف باب كل باب يفتح الف باب
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=866730
    الرواة الشيعة والرافضة والكذابين الوضاعين للحديث تحت الدراسة
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=828149
    الكذب فرض عين على كل شيعى ولا عدالة لكل الرواة الشيعة لانهم كذابين
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86897
    التشيع دين متكامل الاركان ولم يكن بدعة ولم يكن مذهب ؟؟؟
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=96091
    بعد نشر مراجع دين الشيعة فهل مازلنا نعتبر الراوة الشيعة من اهل البدع؟
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=858307
    مقتل عمرو بن ود وكيف استغله الرواة الشيعة والوضاعين لدس عقائد الشيعة
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=96548
    يا علي لو أن أمتي أبغضوك لأكبهم الله على مناخرهم في النار
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=862797
    يا علي لو أن أمتي أبغضوك لأكبهم الله على مناخرهم في النار
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=96680
    يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=96722
    فضح الكذاب على الرسول فقال هذا اخى ووصيي وخليفتى فيكم فاسمعوا واطيعوا
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=97558


    فهل يا اخى / اختى تاكدتم من التنظيم المتعمد من الرواة الشيعة – الروافض للوضع والدس
    فى حديث رسول الله لتشيد ونشر بدعتهم / مذهبهم / دينهم الشيعي
    وبذر الفتن والشقاق والشك فى عقول وقلوب المسلمين بهذه الاكاذيب
    لتأليهه الامام علي ورفعه وتفضيله على رسول الله

    واختزال رسالة رسول الله الى التبشير فقط بالامام على والائمة الاوصياء
    وصناعة العائلة المقدسة (الائمة + فاطمة الزهراء ) رضى الله عنهم
    ليعبدوهم مع الله او من دون الله طوق النجاة والضامن الوحيد للجنة
    كما فعل النصارى قبلهم تماما بتمام
    فمن لم يتاكد بعد ان شاء الله يتبع سويا لنواصل الابحار باذن الله وتوفيقه
    لنتتبع الروايات الظاهر فى نصوصها عقائد الشيعة فى كتب السنة
    حتى ينتهى اثرها المضلل والمفسد على كل من ترك دين الله والتوحيد
    وتشيع ليشرك بالله عباد الله
    لانه يعتقد فى صدق هذه الروايات الموجودة فى كتب السنة
    والتى هى بمثابة الطعم بسنارة الصياد او حصان طراودة لاصطياد المسلمين
    اسال الله انيقيض لهذا الامر العلماء المتخصصين المخلصين
    لاعادة دراسة كل الرواة الشيعة والروافض فى كتب السنة كل راوى على حده
    واثرهم فى وضع عقائد الشيعة المعرفة الان برواياتهم التى حاولوا
    وضعها فى مصادر السنة بكل وسيلة لنشر وتاييد بدعتهم ودينهم
    على ضوء ما نشرمن الالاف مراجع الشيعة
    من عام 290هـ وحتى الان
    [/size]



    [size=21]وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ
    اللهم انى اسالك التوفيق والتسير
    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي
    وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي
    وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي
    يَفْقَهُوا قَوْلِي


      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 1:42 pm