القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها

    شاطر
    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها

    مُساهمة من طرف al3wasem في الإثنين أبريل 19, 2010 5:43 am

    يا على أدن منى ضع خمسك فى خمسى يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها


    سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة - الروافض والوضاعين والكذابين لدسعقائد الشعية فى الحديث والتاريخ والسيرة - 3

    للتذكرة: البحث فى المتون فاذا وجدت فيها ما يشير الى عقائد ابن سبأ اليهودى الشيعى وعقائد الشيعة الروافض ( موضحة بالمشاركة اسفل الموضع للتذكرة) نشرته..
    فصاحب المصلحة الرواى الشيعى - الوضاع الكذاب -الضعيف
    الراوى الشيعى ذا عقيدة ومصلحة لتاييد عقيدته –الوضاع يشترى ترغيبا وترهيبا – الراوى الضعيف ( مغفل فى الرواية والدراية) لا يميز الصحيح من الموضوع ويروى .

    الرواى الشيعى ابن لهعية و الوضاع الكذاب عثمان وهارون والمغفل فضال دسوا الاتى:

    1- الاشارة واظهار الراوى الشيعى والوضاع والكذاب الى عقيدة الطينة الشيعة ( بالشجرة )بان خلق رسول الله والامام على والحسن والحسين وفاطمة من انوار غير باقى خلق الله كلهم وهى عقيدة اساسية فى دين الشيعة
    والدليل والبرهان الروايات المدسوسة فى كتب اهل السنة

    2- تاكيد الراوى الشيعى والوضاع والكذاب على ان محبة الائمة او احدهم ( من تعلق بغصن منها )هى الاساس لدخول الجنة وهى تطبيق مباشر لما عليه عقيدة الشيعة من الزحف والاقامة عند الائمة لانه لاجنة الا بحبهم ولو عملوا جبال الاعمال لاتقبل الا بمحبة الائمةوالدليل والبرهان الروايات المدسوسة فى كتب اهل السنة

    3- اشارة الراوى الشيعى والوضاع والكذاب الى عقيدة الشيعة فى ان الايمان وحده هو معيار دخول الجنة ولا اعتبار بالاعمال ( من تعلق بغصن منها ادخله الله الجنة) وهو تطبيق مباشر لما عليه الشيعة منذ عبد الله ابن سبأ 40 هـ تلايمان والحب هما كل شى والباقى بفلسينوالدليل والبرهان الروايات المدسوسة فى كتب اهل السنة

    4- اشارة الراوى الشيعى والوضاع والكذاب الى عقيدة الشيعة فى بغض الصحابة لاهل البيت موجوب لدخول النار (لَوْ أَنَّ أُمَّتِي صَامُوا حَتَّى يَكُونُوا كَالْحَنَايَا، وَصَلُّوا حَتَّى يَكُونُوا كَالأَوْتَارِ، ثُمَّ أَبْغَضُوكَ، لأَكَبَّهُمُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى وُجُوهِهِمْ فِي النَّارِ ") وهو ما صنعه الرواه الشيعة الوضاعين والكذابين فى وضع روايات موضوعة كثيرة جدا تؤكد بغض وكره وحقد الصحابة على اهل البيت ...
    حتى يترسخ فى ذهن الجميع من كثرة روات بغض اهل البيت ان الصحابة هلكى لامحالة رضى الله عن اهل البيت والصحابة اجمعين

    5- اشارة الراوى الشيعى والوضاع والكذاب فى معظم الروايات الموضوعةالى تحذير رسول الله الى الامام على من عدم محبة الامة له تاكيد مستمرعلى انها نبؤه مؤكدة ولا بد من حصولها ويلزمها والبراءة من الاصحاب وهى العقيدة الاساسية فى الشيعة التى تبنى عليها الجميع والدليل والبرهان الروايات المدسوسة فى كتب اهل السنة

    6- اشارة الراوى الشيعى والوضاع والكذاب فى معظم الروايات الموضوعةالى تحذير رسول الله المستمر الى الامام على تدل على انه الوصى الوحيد المؤهل لخلافه رسول الله وليس احد غيره (الخليفة ابو بكر) ومن ينكر اشتهار خصوصية الامام على وولايته ووصايته تستوجب انه بغض الامام ( كلمة يتداولها الشيعة دائما باتهامك بالبغض للامام على او اهل البيت )اخراجهم من ملة الاسلام لسابق حكم رسول الله عليهم ان الله يكبهم على وجوههم فى النار والدليل والبرهان الروايات المدسوسة فى كتب اهل السنة

    7- تاكيد الراوى الشيعى والوضاع والكذاب على اهمية وتعظيم الشيعة لانهم من ال البيت (وَأَشْيَاعُهَا أَوْرَاقُهَا) وهو تطمين للشيعة على مكانتهم التى افترضهل لهم مراجعهم انهم اهل البيت فاذا كذبهم اهل السنة ردوا الدليل والبرهان الروايات المدسوسة فى كتب اهل السنة

    8- تاكيد الراوى الشيعى والوضاع والكذاب على ان النجاة من الهلاك فى اتباع دين الشيعة الائمة لترسخ فى اذهان السامعين والدارسين وتطمئن الشيعة على سلامة عقيدتهم والدليل والبرهان الروايات المدسوسة فى كتب اهل السنة
    يقول مراجع الشيعة دائما لاهل السنة متفاخرين
    إن مذهباً يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ،

    وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير
    أحق أن يتجنب عنه

    الرواية الاولى :
    5) أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ عِيسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ لَهِيعَةَ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ الْمَكِّيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُجَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، يَقُولُ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ بِعَرَفَاتٍ، وَعَلِيٌّ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تِجَاهَهُ، فَأَوْمَأَ النَّبِيُّ إِلَى عَلِيٍّ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ، فَأَتَيْنَا النَّبِيُّ وَهُوَ يَقُولُ : " ادْنُ مِنِّي يَا عَلِيُّ، فَدَنَا عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلَام مِنْهُ، فَقَالَ : ضَعْ خَمْسَكَ فِي خَمْسِي يَعْنِي كَفَّكَ فِي كَفِّي يَا عَلِيُّ، خُلِقْتُ أَنَا وَأَنْتَ مِنْ شَجَرَةٍ، أَنَا أَصْلُهَا وَأَنْتَ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ والْحُسَيْنُ رِضْوَانُ اللَّهِ عَلَيْهِمَا أَغْصَانُهَا، فَمَنْ تَعَلَّقَ بَغُصْنٍ مِنْهَا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ، يَا عَلِيُّ، لَوْ أَنَّ أُمَّتِي صَامُوا حَتَّى يَكُونُوا كَالْحَنَايَا، وَصَلُّوا حَتَّى يَكُونُوا كَالأَوْتَارِ، ثُمَّ أَبْغَضُوكَ، لأَكَبَّهُمُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى وُجُوهِهِمْ فِي النَّارِ "

    مترجم من حديث ابى حفض الزيات بن بكير
    عَلِيُّ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ عِيسَى هو علي بن إسحاق المخرمي البغدادى مقبول الحديث من الطبقة 13
    عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِيُّ الشَّامِيُّ هو عثمان بن عبد الله العقيلي الاموى ،كذاب وضاع من الطبقة 9
    ابْنُ لَهِيعَةَ ، هو عبد الله بن لهيعة الحضرمي شديد الافراط في التشيع ضعيف الحديث من الطبقة 7
    أَبِي الزُّبَيْرِ هو محمد بن مسلم بن تدرس وهو محمد بن مسلم القرشي صدوق إلا أنه يدلس من الطبقة 4
    جَابِرٍ ، جابر بن عبد الله الأنصاري صحابي

    الرواية الثانية
    2949 - أخبرني الحسين بن علي التميمي ثنا أبو العباس أحمد بن محمد ثنا هارون بن حاتم أنبأ عبد الرحمن بن أبي حماد حدثني إسحاق بن يوسف عن عبد الله بن محمد بن عقيل جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لعلي : يا علي الناس من شجر شتى و أنا و أنت من شجرة واحدة ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه و سلم : { وجنات من أعناب وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان يسقى بماء واحد } هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
    المستدرك على الصحيحين للحاكم
    تعليق الحافظ الذهبي في التلخيص : لا والله هارون هالك
    رجال الاسناد :
    الحسين بن علي التميمي هو ابو احمد ثقة حجة من الطبقة 15
    أبو العباس أحمد بن محمد هو أحمد بن محمد الطوسي ضعيف من الطبقة 12
    هارون بن حاتم هو هارون بن حاتم الكوفى ضعيف يروى المناكير واتهمه الذهبى بالوضع من الطبقة 10
    عبد الرحمن بن أبي حماد الاسدى الكوفى مجهول قال يحى بن معين لا اعرفه
    إسحاق بن يوسف هو إسحاق بن يوسف الأزرق ثقة مامون من الطبقة 9
    عبد الله بن محمد بن عقيل هو عبد الله بن عقيل الهاشمي القرشى مقبول ولا يحتج بحفظه من الطبقة 4
    جابر بن عبد الله رضي الله هو الصحابى جابر

    الرواية الثالثة :
    (43199) أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ الْفَرَضِيُّ ، نا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَحْمَدَ ، نا أَبُو نَصْرٍ الْمُرِّيُّ ، نا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ الطَّرَسُوسِيُّ ، نا أَبُو الْفَضْلِ الْعَبَّاسُ بْنُ أَحْمَدَ الْخَوَاتِيمِيُّ ، بِطَرَسُوسَ، نا الْحُسَيْنُ بْنُ إِدْرِيسَ التُّسْتَرِيُّ ، نا أَبُو عُثْمَانَ الْجَحْدَرِيُّ طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ، عَنْ فَضَالَةَ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنْأَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ: "إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ الأَنْبِيَاءَ مِنْ أَشْجَارٍ شَتَّى ، وَخَلَقَنِي وَعَلِيًّا مِنْ شَجَرَةٍ وَاحِدَةٍ، فَأَنَا أَصْلُهَا وَعَلِيٌّ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنِ ثِمَارُهَا،وَأَشْيَاعُهَا أَوْرَاقُهَا، فَمَنْ تَعَلَّقَ بِغُصْنٍ مِنْ أَغْصَانِهَا نَجَا، وَمَنْ زَاغَ هَوَى، وَلَوْ أَنَّ عَبْدًا عَبَدَ اللَّهَ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ أَلْفَ عَامٍ، ثُمَّ أَلْفَ عَامٍ، ثُمَّ أَلْفَ عَامٍ، وَلَمْ يُدْرِكْ مَحَبَّتَنَا لأَكَبَّهُ اللَّهُ عَلَى مَنْخِرَيْهِ فِي النَّارِ "، ثُمَّ تَلا : "ف قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ق
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْحَسَنِ الْفَقِيهُ السَّلْمِيُّ هو علي بن المسلم الدمشقي مفتى الشام ثقة ثبت من الطبقة 22
    عَبْدُ الْعَزِيزِ الْكَتَّانِيُّ الصوفى هو عبد العزيز بن أحمد التميميي ثقة مأمون من الطبقة 19
    أَبُو نَصْرِ بْنُ الْجَبَّانِ هو عبد الوهاب بن عبد الله المري ثقة من الطبقة 17
    أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ الطَّرَسُوسِيُّ الصوفى هو علي بن الحسن بن حمدان وضع رواية على احمد الذهبى – ابن حجر من الطبقة 17
    أَبُو الْفَضْلِ الْعَبَّاسُ بْنُ أَحْمَدَ الْخَوَاتِيمِيُّ هو عباس بن أحمد الخواتيمي قاضي طرسوس مجهول الحال من الطبقة 15
    الْحُسَيْنُ بْنُ إِدْرِيسَ التُّسْتَرِيُّ الأنصاري ، الهروي ثقة من الطبقة 13
    أَبُو عُثْمَانَ الْجُحْدُرِيُّ طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ هو صدوق ضعفه ابن الجوزى من الطبقة 10
    فَضَالِ بْنِ جُبَيْرٍ هو فضال بن جبير الغداني البصري ضعيف الحديث يروى المناكيرمن الطبقة 5
    أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ هو صدي بن عجلان بن وهب بن عمرو بن عامر بن رباح بن الحارث صحابى


    الرواية الرابعة :
    (43810) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، نا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ مَسْعَدَةَ ، نا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ ، نا يَحْيَى بْنُ الْبَخْتَرِيِّ الْحِنَّائِيُّ وَعَلِيُّ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ زَاطِيَا ، قَالا : نا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّامِيُّ ، أنا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، أَنّ النَّبِيَّ كَانَ بِعَرَفَةَ وَعَلِيٌّ تِجَاهَهُ، فَقَالَ : " يَا عَلِيُّ ادْنُ مِنِّي، ضَعْ خَمْسَكَ فِي خَمْسِي ، يَا عَلِيُّ خُلِقْتُ أنا وَأَنْتَ مِنْ شَجَرَةٍ أنا أَصْلُهَا وَأَنْتَ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ أَغْصَانُهَا، مَنْ تَعَلَّقَ بِغُصْنٍ مِنْهَا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ ". زَادَ ابْنُ زَاطِيَا : " عَلِيُّ لَوْ أَنَّ أُمَّتِي صَامُوا حَتَّى يَكُونُوا كَالْحَنَايَا وَصَلُّوا حَتَّى يَكُونُوا كَالأَوْتَارِ ثُمَّ أَبْغَضُوكَ لأَكَبَّهُمُ اللَّهُ عَلَى وُجُوهِهِمْ فِي النَّارِ ".
    قَالَ ابن عدي : ولعثمان بْن عَبْد اللَّه أحاديث موضوعات
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ هواسماعيل بن أحمد السمرقندي ثقة من الطبقة 22
    أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ مَسْعَدَةَ هو إسماعيل بن مسعدة الجرجاني ثقة من الطبقة 19
    حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ هو حمزة بن يوسف السهمي القرشى إمام ثبت من الطبقة 18
    عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ هو عبد الله بن عدي الجرجاني حافظ متقن من الطبقة 15
    يَحْيَى بْنُ الْبَخْتَرِيِّ الْحِنَّائِيُّ هو يحيى بن محمد الحنائي البغدادى ثقة من الطبقة 12
    وَعَلِيُّ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ زَاطِيَا علي بن إسحاق المخرمي البغدادى مقبول من الطبقة 13
    عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّامِيُّ هو عثمان بن عبد الله العقيلي الاموى ،كذاب وضاع من الطبقة 9
    ابْنُ لَهِيعَةَ هو عبد الله بن لهيعة الحضرمي شديد الافراط في التشيع ضعيف الحديث من الطبقة 7
    أَبِي الزُّبَيْرِ هو محمد بن مسلم بن تدرس وهو محمد بن مسلم القرشي صدوق إلا أنه يدلس من الطبقة 4
    جَابِرٍ هو جابر بن عبد الله الأنصاري صحابي

    الرواية الخامسة :
    (43815) أَخْبَرَنَا أَبُو يَعْلَى حَمْزَةُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ فَارِسِ بْنِ كَرُّوسٍ ، أنا أَبُو الْبَرَكَاتِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ ، أنا أَبُو طَالِبٍ عُمَرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعِيدٍ الْفَقِيهُ الزُّهْرِيُّ ، أنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ غَرِيبٍ الْبَزَّارُ ، أنا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُوسَى بْنِ زَنْجَوَيْهِ الْقَطَّانُ ، ناعُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ الْمَكِّيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، يَقُولُ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ بِعَرَفَاتٍ وَعَلِيٌّ تِجَاهَهُ، فَأَوْمَأَ إِلَيَّ وَإِلَى عَلِيٍّ، فَأَتَيْنَا النَّبِيَّ وَهُوَ يَقُولُ : " ادْنُ يَا عَلِيُّ " فَدَنَا مِنْهُ عَلِيٌّ، فَقَالَ : ضَعْ خَمْسَكَ فِي خَمْسِي ـ يَعْنِي كَفَّكَ فِي كَفِّي ـ يَا عَلِيُّ خُلِقْتُ، أنا وَأَنْتَ مِنْ شَجَرَةٍ، أنا أَصْلُهَا وَأَنْتَ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ أَغْصَانُهَا، فَمَنْ تَعَلَّقَ بِغُصْنٍ مِنْهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ، يَا عَلِيُّ لَوْ أَنَّ أُمَّتِي صَامُوا حَتَّى يَكُونُوا كَالْحَنَايَا، وَصَلَّوْا حَتَّى يَكُونُوا كَالأَوْتَارِ، ثُمَّ أَبْغَضُوكَ لأَكَبَّهُمُ اللَّهُ فِي النَّارِ
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    دراسة السند
    أَبُو يَعْلَى حَمْزَةُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ فَارِسِ بْنِ كَرُّوسٍ هو ابن كروس السلمي مجهول الحال
    أَبُوالْبَرَكَاتِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ هو أحمد بن عبد الله البغدادي ثقة من الطبقة 20
    أَبُو طَالِبٍ عُمَرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعِيدٍ الْفَقِيهُ الزُّهْرِيُّ هو عمر بن إبراهيم الزهري الفقيه ثقة من الطبقة 17
    أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ غَرِيبٍ الْبَزَّارُ هو محمد بن غريب البزاز صدوق
    أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُوسَى بْنِ زَنْجَوَيْهِ الْقَطَّانُ هو أحمد بن زنجويه القطان ثقة من الطبقة 12



    <TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%">

    <TR>
    <td vAlign=bottom width=75></TD></TR></TABLE>

    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    رد: يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها

    مُساهمة من طرف al3wasem في الإثنين أبريل 19, 2010 5:44 am

    الرواية السادسة :
    (406) حَدِيثٌ آخِرُ فِي ذَلِكَ : أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قَالَ : نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ ، قَالَ : نا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، قَالَ : نا ابْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْجَبَّارُ ، وَعَلِيُّ بْنُ زَاطِيَا ، قَالا : نا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّامِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، أَنّ النَّبِيَّ كَانَ بِعَرَفَةَ وَعَلِيٌّ تِجَاهُهُ، فَقَالَ : " يَا عَلِيُّ، ادْنُ مِنِّي، ضَعْ خَمْسَكَ فِي خَمْسِي ، يَا عَلِيُّ، خُلِقْتُ أَنَا وَأَنْتُ مِنْ شَجَرَةٍ، أَنَا أَصْلُهَا وَأَنْتَ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ أَغْصَانُهَا، مَنْ تَعَلَّقَ بِغُصْنٍ مِنْهَا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ "
    العلل المتناهية لابن الجوزى
    مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ هو محمد بن خيرون البغدادي المقرىء ثقة من الطبقة 22
    إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ هو إسماعيل بن مسعدة الجرجاني الفقيه ثقة من الطبقة 19
    حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ هو حمزة بن يوسف السهمي القرشى إمام ثبت من الطبقة 18
    ابْنُ عَدِيٍّ هو عبد الله بن عدي الجرجاني الامام حافظ متقن من الطبقة 15
    الْجَبَّارُ هوأحمد بن الحسن الصوفي البغدادى ثقة من الطبقة 13
    عَلِيُّ بْنُ زَاطِيَا علي بن إسحاق المخرمي البغدادى مقبول من الطبقة 13

    الرواية السابعة :
    (979) وحديث جَابِر، أَخْرَجَهُ ابن عدي، قَالَ : حَدَّثَنَا الجبار، وعلي بْن زاطيا ، قالا : حَدَّثَنَاعثمان بْن عَبْد الله الشامي ، حَدَّثَنَا ابن لهيعة ، عَن أبي الزبير ، عَن جَابِر ، أن النَّبِيّ كَانَ بعرفة وعلي تجاهه، فقال : " ادن مني ضع خمسك فِي خمسي يا علي، خلقت أَنَا وأنت من شجرة أَنَا أصلها وأنت فرعها، والحسن والحسين أغصانها، من تعلق بغصن منها أدخله الله الجنة، يا علي لو أن أمتي صاموا حتى يكونوا كالحنايا، وصلوا حتى يكونوا كالأورتا ثُمَّ أبغضوك، كبهم الله عَلَى وجوههم فِي النار "
    .قَالَ ابن عدي : هذا لا يرويه غير عثمان ، وله أحاديث موضوعات. والله أعلم
    اللالىء المصنوعة فى الاحاديث الموضوعة للسيوطى

    الرواية الثامنة :
    (717) حَدِيثُ جَابِرٍ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ، لِعَلِيٍّ : " يَا عَلِيُّ، ادْنُ مِنِّي، ضَعْ خَمْسَكَ فِي خَمْسِي ، يَا عَلِيُّ، خُلِقْتُ أَنَا وَأَنْتَ مِنْ شَجَرَةٍ أَنَا أَصْلُهَا وَأَنْتَ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ أَغْصَانُهَا، مَنْ تَعَلَّقَ بِغُصْنٍ مِنْهَا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ " ( عد )، وفيه عثمان المذكور في الذي قبله
    ( قلت : ) جاء من حديث أبي أمامة مرفوعا : إن الله خلق الأنبياء من أشجار شتى وخلقني وعليا من شجرة واحدة أنا أصلها وعلي فرعها وفاطمة لقاحها والحسن والحسين ثمرها فمن تعلق بغصن من أغصانها نجا، أخرجه الطبراني من طريق فضالة بن جبير وقد أخرج له الحاكم في مستدركه في الشواهد ..
    تنزية الشريعة للاجرى


    الرواية التاسعة :
    (5923) حَدَّثَنَا الْحِنَّائِيُّ وَعَلِيُّ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ زاطيا ، قَالا : حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الشَّامِيُّ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ : أَنّ النَّبِيَّ كَانَ بِعَرَفَةَ، وَعَلِيٌّ تِجَاهَهُ، فَقَالَ : " يَا عَلِيُّ، ادْنُ مِنِّي ضَعْ خَمْسَكَ فِي خَمْسِي ، يَا عَلِيُّ، خُلِقْتُ أَنَا وَأَنْتَ مِنْ شَجَرَةٍ أَنَا أَصْلُهَا وَأَنْتَ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ أَغْصَانُهَا مَنْ تَعَلَّقَ بِغُصْنٍ مِنْهَا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ " .
    زَادَ ابْنُ زَاطيا : يَا عَلِيُّ، لَوْ أَنَّ أُمَّتِي صَامُوا حَتَّى يَكُونُوا كَالأَوْتَارِ، ثُمَّ أَبْغَضُوكَ لأَكَبَّهُمُ اللَّهُ عَلَى وُجُوهِهِمْ فِي النَّارِ.
    وَهَذِهِ الأَحَادِيثُ عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ الَّتِي ذَكَرْتُهَا لا يَرْوِيهَا غَيْرُ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ هَذَا، وَلِعُثْمَانَ غَيْرُ مَا ذَكَرْتُ مِنَ الأَحَادِيثِ أَحَادِيثُ مُوْضَوعَاتٌ
    الكامل فى الضعفاء للجوزجانى
    الْحِنَّائِيُّ هو يحيى بن محمد الحنائي البغدادى ثقة من الطبقة 12
    عَلِيُّ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ عِيسَى هو علي بن إسحاق المخرمي البغدادى مقبول الحديث من الطبقة 13
    عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِيُّ الشَّامِيُّ هو عثمان بن عبد الله العقيليالاموى ،كذاب وضاع من الطبقة 9
    ابْنُ لَهِيعَةَ ، هو عبد الله بن لهيعة الحضرمي شديد الافراط في التشيع ضعيف الحديث من الطبقة 7
    أَبِي الزُّبَيْرِ هو محمد بن مسلم بن تدرس وهو محمد بن مسلم القرشي صدوق إلا أنه يدلس من الطبقة 4
    جَابِرٍ ، جابر بن عبد الله الأنصاري صحابي


    الرواية العاشرة :
    (43814) أَخْبَرَنَاهُ أَبُو الْحَسَنِ الْفَقِيهُ السَّلْمِيُّ ، نا عَبْدُ الْعَزِيزِ الْكَتَّانِيُّ ، أنا أَبُو نَصْرِ بْنُ الْجَبَّانِ ، ناأَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ الطَّرَسُوسِيُّ ، ناأَبُو الْفَضْلِ الْعَبَّاسُ بْنُ أَحْمَدَ الْخَوَاتِيمِيُّ بِطَرَسُوسَ، نا الْحُسَيْنُ بْنُ إِدْرِيسَ التُّسْتَرِيُّ ، نا أَبُو عُثْمَانَ الْجُحْدُرِيُّ طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ ، عَنْ فَضَالِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ: "إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ الأَنْبِيَاءَ مِنْ أَشْجَارٍ شَتَّى ، وَخَلَقَنِي وَعَلِيًّا مِنْ شَجَرَةٍ وَاحِدَةٍ، فَأنا أَصْلُهَا وَعَلِيٌّ فَرْعُهَا، وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ ثِمَارُهَا، وَأَشْيَاعُهَا أَوْرَاقُهَا، فَمَنْ تَعَلَّقَ بِغُصْنٍ مِنْ أَغْصَانِهَا نَجَا، وَمَنْ زَاغَ هَوَى، وَلَوْ أَنَّ عَبْدًا عَبَدَ اللَّهَ بَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ أَلْفَ عَامٍ، ثُمَّ أَلْفَ عَامٍ، ثُمَّ أَلْفَ عَامٍ، وَلَمْ يُدْرِكْ مَحَبَّتَنَا إِلا كَبَّهُ اللَّهُ عَلَى مِنْخَرَيْهِ فِي النَّارِ "، ثُمَّ تَلا : ف قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ق،
    هذا حديث منكر، وقد وقع إلينا جزء طالوت بْن عباد ـ وبعلو ـ وليس هذا الحديث فيه
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْحَسَنِ الْفَقِيهُ السَّلْمِيُّ هو علي بن المسلم الدمشقي مفتى الشام ثقة ثبت من الطبقة 22
    عَبْدُ الْعَزِيزِ الْكَتَّانِيُّ الصوفى هو عبد العزيز بن أحمد التميميي ثقة مأمون من الطبقة 19
    أَبُو نَصْرِ بْنُ الْجَبَّانِ هو عبد الوهاب بن عبد الله المري ثقة من الطبقة 17
    أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ الطَّرَسُوسِيُّ الصوفى هو علي بن الحسن بن حمدان وضع رواية على احمد الذهبى – ابن حجر من الطبقة 17
    أَبُو الْفَضْلِ الْعَبَّاسُ بْنُ أَحْمَدَ الْخَوَاتِيمِيُّ هو عباس بن أحمد الخواتيمي قاضي طرسوس مجهول الحال من الطبقة 15
    الْحُسَيْنُ بْنُ إِدْرِيسَ التُّسْتَرِيُّ الأنصاري ، الهروي ثقة من الطبقة 13
    أَبُو عُثْمَانَ الْجُحْدُرِيُّ طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ هو صدوق ضعفه ابن الجوزى من الطبقة 10
    فَضَالِ بْنِ جُبَيْرٍ هو فضال بن جبير الغداني البصري ضعيف الحديث يروى المناكيرمن الطبقة 5
    أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ هو صدي بن عجلان بن وهب بن عمرو بن عامر بن رباح بن الحارث صحابى

    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    رد: يا على خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها

    مُساهمة من طرف al3wasem في الإثنين أبريل 19, 2010 5:44 am

    1209 سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن كذبا علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار - …صحيح البخاري
    4 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار صحيح مسلم



    لتذكرة جميع اخوانى المسلمين
    بعقيدة اليهودى الشيعى ابن سبأ
    وعقيدة الامامية الشيعة الروافض


    حتى يتيقن الجميع من ان

    الرواة الشيعة والوضاعين والكذابين يدسون فى الروايات عقائد الشيعة



    عقيدة عبد الله بن سبأ والشيعة والرواة الشيعة الروافض :-
    غير ان ابن سبأ صرح واباح واعلنها والشيعة كتموها وعملوا بها تقية وانكروها تظاهرا فقط
    1 ـ دعواهم ألوهية عليٍّ رضي الله عنه
    2ـ ادعاء ابن سبأ النبوة .
    3 ـ ادعاهم الوصاية لعلي رضي الله عنه
    4 ـ دعواهم عصمة الأئمة .
    5 ـ دعواهم أن عليّاً رضي الله عنه لم يمت ، وأنه باق .
    6 ـ ادعاؤهم أنه رضي الله عنه يعلم الغيب وأنه يحيي الموتى .
    7 ـ ادعاؤهم أن عليّاً رضي الله عنه أُعطي معرفةآجال العباد وما يقع منهم
    8 ـ ادّعاهم بالرجعة
    9 ـ دعواهم بتناسخ الأرواح ، وعدم الموت .
    10 ـ دعواهم كتم النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم تسعة أعشارالوحي واطلاعهم عليه كله .
    11 ـ الطعن بالصحابة رضي الله عنهم والتبرؤ منهم وتكفيرهم .
    12 ـ دعواهم خيانة جبريل عليه السلام ـ حاشاهـ
    13ـ الغلو في الأئمة وتفضيلهم على النبيِّ الكريم وعلى سائر الأنبياء عليه وعليهم الصلاة والسلام





    عقائد الشيعة الامامية :
    1- الولاية والامامة
    2- الامام على رضى الله عنه شريك الله وقسيمة فى الجنة والنار
    3- البراءة وتكفير ولعن صحابة رسول الله وامهات المؤمنين
    4- التقية
    5- المهدى الحجة القائم والمنتقم للشيعة وجلاد الصحابة ومدمر الحرمين
    6- تحريف القرآن
    7- الظهور
    8- الرجعة
    9- البداء
    10- الغلو فى اهل البيت والشيعة
    11- الخمس
    12- المتعة
    13- الطينة الشيعية
    14 - الوصى
    15- الائمة 12 اخرهم فى السرداب من جحدهم او جحد احدهم فهو كافر


    تقوم الدعوة لدين الشعة
    على تهيج وتأجيج المشاعر والنفوس بالنايحة واللطم والتطبير ودعوات الثار والانتقام لمظلوميات ال البيت المبنية على رواية الموضوعات المستفيضة فى مراجع دين الشعة والتى اسسوها كلها على روايات الكذب والموضوعات فى كتب اهل السنة من وضع الرواة الشيعة والوضاعين والكذابين .


    العواصم


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 8:42 am