من صنع عبارة فكان أصحاب محمد إذا أقبل على قالوا قد جاء خير البرية؟
وايضا :علي خير البرية
سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين
لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 9
وايضا :علي خير البرية
سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين
لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 9
إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)النحل
(ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار الحديث )صحيح البخارى ومسلم
18184 و 18211 - " من روى عني حديثا وهو يرى أنه كذب، فهو أحد الكذابين " مسند احمد صحيح
قبل ان نبدأ :
كل رواية لها رواة السند المسئولين عنها فالروايات لاتسقط من السماء او توجد صدفة على الارض او تخرج من البحر فان كانت كذب على رسول الله فهى جريمة لها فاعلين اصليين وشركاء صنعوا هذا الكذب من الرواة بالسند فوجب معرفتهم للوقوف على حقيقة الدافع للكذب على رسول الله .
الغرض هذا البحث
الكشف عن اسماء الرواة الشيعة والروافض بسند الروايات التى تظهر فيها عقائد الشيعة المعروفة الان لانهم وحدهم فقط اصحاب المصلحة فى نشر عقائد بدعتهم ودينهم بوضعها فى احاديث عن رسول الله فى مراجع اهل السنة ليتخذوها دينا ..وان فشلوا فستكون بمثابة الطعم او حصان طراوده لاصطياد المسلمين وجذبهم واقناعهم بدين الشيعة لترك الاسلام والتوحيد وعبادة العباد والقبور والشرك بالله وعبادة الشياطين ...
اهم النقاط التى اهتم الرواة الشيعة بابرازها فى هذه الرواية :
1- حرص الرواة الشيعة والروافض جاهدين على صناعة عقيدة مفادها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم ارسل فقط للتبشير بعلي والائمة رضى الله عنهم وعليه فكل فضيلة لرسول الله جعلوا لعلي مثلها واكثر فرسول الله قال ( انا سيد ولد آدم ولا فخر) فوضع الرواة الشيعة والروافض (علي خير البشر فمن أبى فقد كفر) و (من لم يقل على خير الناس فقد كفر) و ( على خير البرية) فهل يعد الاستعلاء والتطاول والاستكبار على رسول الله من رواية الفضائل او حتى من الغلوا ؟؟؟؟؟ لا
2- حرص الرواة الشيعة والروافض رفع الامام على فوق البشر حتى يصدق الجميع انه "أنا قسيم الجنة والنار لا يدخلها داخل إلا على أحد قسمي" فيقدسوه ويخضعوا لكل اقواله المصنوعة بيد الرواه ليعبده الشيعة فبيده الامر كله كما صنع النصارى من قبل فدخول الملكوت كله بيد يسوع المسيح وجعلوه ابن الله و اله وعبدوه و ما هو الا عبد الله ورسوله ورجل صالح من المخلصين !!
3- حرص الرواة الشيعة والروافض على نسب كل فضيلة اعطاها الرسول الى الصحابة اخذوها ونسبوها الى على رضى الله عنهم جميعا فالامام ابو بكر هو الصديق قالوا على لسان الامام على (انا الصديق الاكبر ) والامام عمر الفاروق قالوا على لسان الامام (انا الفاروق الاكبر ) ( انا امير المؤمنين )؟؟؟!!! فهل يعد هذا الكذب والتطاول على رسول الله والصحابة يعد من رواية الفضائل او حتى من الغلوا؟؟ لا
4- حرص الرواة الشيعة والروافض من وراء زيادة القداسة الى تسهيل الدين واعباء التزاماته المرهقة ليقبل الناس على دين الشيعة فدخول الجنة بيد على والائمة رضى الله عنهم فالايمان بالولاية وحب الائمة بالقلب واللسان فقط هو النجاة من الحساب والصراط فمن لم يعمل شيئا او عمل كل المعاصى فالامر لايتعدى فلسين او قرشين او هللتين او كفين او شلوتين ويعدى ؟؟؟!!
5- حرص الرواة الشيعة والروافض جاهدين باعلاء القداسة والمعصومية لجعل البراءة من صحابة رسول الله وامهات المؤمنين هو معيار اظهار المحبة وتقديس الائمة هو المعيار الحاسم والوحيد بين الايمان والكفر ...
6- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين على صناعة العائلة المقدسة فى ال محمد ليعبدوهم مع الله او بدون الله ووصنعوا لهم صورا وتماثيل لتملىء كل بيت وحسينية تماما كالنصارى الذين جعلوا من مريم والمسيح ويوسف النجار واولاده عائلة مقدسة وسلالة مقدسة وصورهم فى كل كنيسة وبيت وعبدوهم مع الله ومن بدون الله وكاليهود كاسباط مقدسة وسلالة مقدسة فعبدوا العزير وعبدوا العجل وافتتنوا بتنفسهم لان سلاله اليهود مقدسه وهم اولاد واحفاد الانبياء والرسل .
والان تعالوا نتتبع الروايات المختلفة عند السنة والشعية لنتاكد من صحة الفرضية فى الروايات التى تظهر فيها عقائد الشيعة هى من صنع الرواة الشيعة / الروافض وقد يكون منهم الثقات وولنحذر فالحكمة تقول من مأمنه يؤتى الحذر ؟
فالكذب فرض عين على كل شيعى لاثبات الموالاه والبراءة من المسلمين الغير معتنقى مذهبهم :
الرواية الاولى من كتب السنة :
(44620) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، أنا عَاصِمُ بْنُ الْحَسَنِ ، أنا أَبُو عُمَرَ بْنُ مَهْدِيٍّ ، أناأَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ عُقْدَةَ ، نامُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْقَطَوَانِيُّ ، ناإِبْرَاهِيمُ بْنُ أَنَسٍ الأَنْصَارِيُّ ، ناإِبْرَاهِيمُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ فَأَقْبَلَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ، فَقَالَ النَّبِيُّ : " قَدْ أَتَاكُمْ أَخِي "، ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْكَعْبَةِ فَضَرَبَهَا بِيَدِهِ، ثُمَّ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ هَذَا وَشِيعَتَهُ لَهُمُ الْفَائِزُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "، ثُمَّ قَالَ : " إِنَّهُ أَوَّلُكُمْ إِيمَانا مَعِيَ، وَأَوْفَاكُمْ بِعَهْدِ اللَّهِ، وَأَقْوَمُكُمْ بِأَمْرِ اللَّهِ، وَأْعَدَلُكُمْ فِي الرَّعِيَّةِ، وَأَقْسَمُكُمْ بِالسَّوِيَّةِ، وَأَعْظَمُكُمْ عِنْدَ اللَّهِ مِزْيَةً " ، قَالَ : وَنَزَلَتْ :* إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ* قَالَ : فَكَانَ أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ إِذَا أَقْبَلَ عَلِيٌّ قَالُوا قَدْ جَاءَ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
تاريخ دمشق لابن عساكر
أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ هو سماعيل بن أحمد السمرقندي ثقة من الطبقة 22
عَاصِمُ بْنُ الْحَسَنِ هو عاصم بن الحسن العاصمي الاديب ثقة من الطبقة 19
أَبُو عُمَرَ بْنُ مَهْدِيٍّ هو أبو عمر بن مهدي الكازروني الرومى البغدادى ثقة ثبت من الطبقة 16
أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ عُقْدَةَ هو ابن عقدة الكوفى الحرانى شيعى متهم بالكذب رغم كونه حافظا من الطبقة 14
مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْقَطَوَانِيُّ هو محمد بن أحمد القطواني مجهول الحال شيخ ابن عقدة من واتهمه الذهبى الطبقة 11
إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَنَسٍ الأَنْصَارِيُّ هو إبراهيم بن حيان الأنصاري متهم بالكذب متروك من الطبقة 9
إِبْرَاهِيمُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمَةَ هو إبراهيم بن جعفر الحارثي الانصارى صالح حسن الحديث من الطبقة 7
أَبِي الزُّبَيْرِ هو محمد بن مسلم القرشي صدوق يدلس فيه تشيع من الطبقة 4
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ هو من جابر بن عبد الله الأنصاري صحابى
الشاهد الاول من مراجع الشيعة :
وكان أصحاب محمد رسول الله إذا أقبل علي قالوا: قد جاء خير البرية
448 / 40 – امالى الطوسى - أخبرنا أبو عمر، قال: أخبرنا أحمد، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن الحسن القطواني، قال: حدثنا إبراهيم بن أنس الانصاري، قال: حدثنا إبراهيم بن جعفر بن عبد الله بن محمد بن سلمة، عن أبي الزبير، عن جابر بن عبد الله، قال: كنا عند النبي (صلى الله عليه واله) فأقبل علي بن أبي طالب (عليه السلام) فقال النبي (صلى الله عليه وآله). قد أتاكم أخي، ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده، ثم قال: والذي نفسي بيده، إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ثم قال: إنه أولكم إيمانا معي، وأوفاكم بعهد الله، وأقومكم بأمر الله، وأعدلكم في الرعية، وأقسمكم بالسوية، وأعظمكم عند الله مزية، قال: فنزلت " إن الذين امنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية " قال: وكان أصحاب محمد رسول الله (صلى الله عليه واله) إذا أقبل علي (عليه السلام) قالوا: قد جاء خير البرية.
بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 3
الأمالي الطوسي - 1 / 302
الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 82
الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 84
الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 85
الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 43
الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 285
المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 49
حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 443
حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 449
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 347
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 351
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 8
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 238
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 66
كشف الغمة ج 2 أبي الفتح الإربلي - 1 / 10
مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 47
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 212
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 213
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 215
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 216
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 155
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 175
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 163
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 30 / 69
من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1 / 1039
ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 1 / 75
الصفوة من الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 69
فضائل أمير المؤمنين ابن عقدة الكوفي - 1 / 246
بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 269
بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 407
سلسلة اعلام الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 246
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 20
نظرة في كتاب البداية والنهاية الشيخ الأميني - 1 / 108
من الحوار اكتشفت الحقيقة المستبصر هشام آل قطيط - 1 / 474
لقد شيعني الحسين المستبصر إدريس الحسيني - 1 / 25
لماذا اخترت مذهب الشيعة للمستبصر محمد مرعي الأنطاكي - 1 / 359
لماذا اخترت مذهب الشيعة للمستبصر محمد مرعي الأنطاكي - 1 / 366
مجلة تراثنا العدد 61 - 1 / 42
الأمالي الطوسي - 1 / 302
الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 82
الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 84
الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 85
الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 43
الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 285
المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 49
حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 443
حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 449
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 347
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 351
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 8
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 238
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 66
كشف الغمة ج 2 أبي الفتح الإربلي - 1 / 10
مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 47
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 212
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 213
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 215
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 216
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 155
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 175
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 163
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 30 / 69
من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1 / 1039
ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 1 / 75
الصفوة من الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 69
فضائل أمير المؤمنين ابن عقدة الكوفي - 1 / 246
بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 269
بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 407
سلسلة اعلام الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 246
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 20
نظرة في كتاب البداية والنهاية الشيخ الأميني - 1 / 108
من الحوار اكتشفت الحقيقة المستبصر هشام آل قطيط - 1 / 474
لقد شيعني الحسين المستبصر إدريس الحسيني - 1 / 25
لماذا اخترت مذهب الشيعة للمستبصر محمد مرعي الأنطاكي - 1 / 359
لماذا اخترت مذهب الشيعة للمستبصر محمد مرعي الأنطاكي - 1 / 366
مجلة تراثنا العدد 61 - 1 / 42
الرواية الثانية من كتب السنة :
(44621) أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، أنا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ مَسْعَدَةَ ، أنا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، أنا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ ، نا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الأَهْوَازِيُّ ، نامَعْمَرُ بْنُ سَهْلٍ ، ناأَبُو سَمُرَةَ أَحْمَدُ بْنُ سَمرة ، ناشَرِيكٌ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْعَطِيَّةَ ، عَنْأَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ قَالَ : "عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
قَالَ أَبُو أَحْمَدَ : وَهَذَا قَدْ رَوَاهُ غَيْرُ أَبِي سَمُرَةَ، عَنْ شُرَيْكٍ، وَرُوِيَ عَنْ غَيْرِ أَيْضًا عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَطِيَّةَ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، كُنَّا نَعُدُّ عَلِيًّا مِنْ خِيَارِنَا.وَلا يُسْنِدُهُ هَكَذَا إِلا أَبُو سَمُرَةَ.
تاريخ دمشق لابن عساكر
أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ هو إسماعيل بن أحمد السمرقندي ثقة من الطبقة 22
أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ مَسْعَدَةَ هو إسماعيل بن مسعدة الجرجاني الفقيه ثقة من الطبقة 19
حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ هو حمزة بن يوسف السهمي القرشى امام ثبت من الطبقة 18
أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ هو عبد الله بن عدي الجرجاني حافظ متقن من الطبقة 15
الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الأَهْوَازِيُّ هو الحسن بن علي الأهوازي المقرىء متهم بالكذب من الطبقة 18
مَعْمَرُ بْنُ سَهْلٍ هو معمر بن سهل الأهوازي مجهول الحال من الطبقة 10
أَبُو سَمُرَةَ أَحْمَدُ بْنُ سَمرة هو أحمد بن سمرة الفزاري الكوفى كذاب من الطبقة 10
شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
الاعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهليالكوفى حافظ ثقة ربما دلس الطبقة 5
عَطِيَّةَ هو عطية بن سعد العوفي الكوفى الجدلى ضعيف شيعى من الطبقة 3
أَبِي سَعِيدٍ هو أبو سعيد الخدري صحابى
الرواية الثالثة من كتب السنة :
(559) فَأَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ السَّمَرْقَنْدِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَاالْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الأَهْوَازِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَامَعْمَرِ بْنِ سَهْلٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ابْنُ سَالِمٍ أَبُو سَمُرَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَاشَرِيكٌ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْعَطِيَّةَ ، عَنْأَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ أَنَّهُ قَالَ : " عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
هَذَا حديث لا يصح عَنْ رَسُولِ اللَّهِ أما حديث علي ففيه محمد بن كثير الكوفي وهو المتهم بوضعه، فإنه كَانَ شيعيا.وَقَالَ أحمد بن حنبل : مزقنا، حرقنا، حديثه.وَقَالَ ابن المديني : كتبنا عَنْهُ عجائب وخططت على حديثه.
وَقَالَ ابْنُ حِبَّانَ : لا يحتج به بحال.وأما حديث ابن مسعود ففيه حفص بن عُمَرَ وَلَيْسَ بِشَيْءٍ، ومحمد بن شجاع الثلجي، وقد سبق فِي أول الكتاب أنه كذاب، والمتهم به الجرجاني الشيعي.
وأما حديث جابر ففي الطريق الأول : أبو محمد العلوي، ولم يروه غيره، وهو منكر الحديث، وفي الطريق الثاني : الذارع، وقد ذكرنا عن الدارقطني أنه كذاب دجال.وأما حديث أبي سعيد ففيه أحمد بن سالم.قَالَ ابْنُ حِبَّانَ : لا يَحِلُّ الاحْتِجَاجُ به فإنه يروي عن الثقات الطامات
الموضوعات الكبرى لابن الجوزى
المجروحين لابن حبان
تذكرة الحفاظ المقديسى
تنزية الشريعة المرفوعة لابن شاهين
الفوائد المجموعة للشوكانى
الكامل فى الضعفاء لابن عدى
إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ السَّمَرْقَنْدِيُّ هو سماعيل بن أحمد بن عمر بن أبي الأشعث ثقة محدث من الطبقة 22
إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْعَدَةَ هو إسماعيل بن مسعدة التنوخي الحلبى مجهول الحال من الطبقة 22
حَمْزَةُ بْنُ يُوسُفَ هو مجهول
أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ هو الحافظ الثبت ابن عدى الجرجانى من الطبقة 14
الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الأَهْوَازِيُّ هو حسن بن علي بن إبراهيم بن يزداد بن هرمز الأهوازي متهم بالكذب من الطبقة 18
مَعْمَرِ بْنِ سَهْلٍ هو معمر بن سهل بن معمر الاهوازى مجهول الحال من الطبقة 10
أَحْمَدُ ابْنُ سَالِمٍ أَبُو سَمُرَةَ هو أحمد بن سمرة الفزاري كذاب متروك من الطبقة 10
شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
الاعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهليالكوفى حافظ ثقة ربما دلس الطبقة 5
عَطِيَّةَ هو عطية بن سعد العوفي الكوفى الجدلى ضعيف شيعى من الطبقة 3
أَبِي سَعِيدٍ هو أبو سعيد الخدري صحابى
الرواية الرابعة من كتب السنة :
(776) حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن علي الأهوازي ، حَدَّثَنَا معمر بْن سهل ، حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن سالِم أَبُو سمرة ، حَدَّثَنَا شريك ، عَن الأعمش ، عَن عطية ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، مرفوعًا :عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ .
أحْمَدُ بْنُ سَالِمٍ لا يُحْتَجُّ بِهِ، يروي عَن الثقات الطامات.
قلت : قَالَ فِي الميزان : ويروي عَن غير أَحْمَد ، عَن شريك .وهذا كذبٌ
اللالىء المصنوعة فى الاحاديث الموضوعة
الفوائد المجموعة للشوكانى
الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الأَهْوَازِيُّ هو حسن بن علي بن إبراهيم بن يزداد بن هرمز الأهوازي متهم بالكذب من الطبقة 18
مَعْمَرِ بْنِ سَهْلٍ هو معمر بن سهل بن معمر الاهوازى مجهول الحال قال الالبانى لم اجد له ترجمة من الطبقة 10
أَحْمَدُ ابْنُ سَالِمٍ أَبُو سَمُرَةَ هو أحمد بن سمرة الفزاري كذاب متروك من الطبقة 10
شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
الاعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهليالكوفى حافظ ثقة ربما دلس الطبقة 5
عَطِيَّةَ هو عطية بن سعد العوفي الكوفى الجدلى ضعيف شيعى من الطبقة 3
أَبِي سَعِيدٍ هو أبو سعيد الخدري صحابى
الشاهد الثانى من كتب الشيعة :
قال النبي صلى الله عليه وآله: على خير البرية.
*من رجال الكشى - والا عمش عن أبي وائل وعن عطيه العوفي عن عائشة، وعطاء أيضا عن عائشة جمعيا عن النبي صلى الله عليه وآله قال: علي خير البشر من أبى فقد كفر، ومن رضي فقد شكر. وأورده امامهم العلامة فخر الدين الرازي في نهاية العقول وفي كتاب الاربعين عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: علي خير البشر من أبي فقد كفر. وفي مسانيدهم بأسانيدهم المعول عليها عن أبي سعيد الخدري قال: قال النبي صلى الله عليه وآله: على خير البرية.
بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 5
بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 107 / 80
الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 119
الانوار العلوية جعفر النقدي - 1 / 26
النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1 / 134
حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 448
سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 3 / 134
سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 12 / 140
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 346
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 7
كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1 / 16
مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1 / 136
مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 123
مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 133
نهج الايمان ابن جبر - 1 / 207
تدوين القرآن علي الكوراني - 1 / 25
تفسير أبي حمزة الثمالي - 1 / 329
بحوث في تاريخ القرآن مير محمدي زرندي - 1 / 23
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 214
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 215
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 174
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 14 / 178
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 16
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 162
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 163
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 10
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 56
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 134
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 229
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 18
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 257
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 6
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 76
سيد المرسلين الجزء الأول جعفر السبحاني - 1 / 158
أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2816
اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 270
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 8 / 386
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 22 / 42
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 22 / 161
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 23 / 135
تنقيح المقال في علم الرجال ج 6 المامقاني - 1 / 356
رجال الكشى - 1 / 239
كليات في علم الرجال جعفر السبحاني - 1 / 319
مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 28
فضائل أمير المؤمنين ابن عقدة الكوفي - 1 / 249
أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم جعفر السبحاني - 1 / 21
الشيعة في موكب التاريخ جعفر السبحاني - 1 / 9
الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 109
الفصول المهمة عبد الحسين شرف الدين 2 - 1 / 413
الوهابية والتوحيد علي الكوراني - 1 / 103
بحوث في الملل والنحل جعفر السبحاني - 5 / 69
بلغة الفقيه محمد بحرالعلوم - 1 / 9
دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 5 / 99
على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 383
على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 457
منهاج التأسيس والتقديس في كشف شبهات داود بن جرجيس - 1 / 386
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 20
الإنتصار على الكورانى - 3 / 184
الإنتصار على الكورانى - 6 / 92
الوهابية والتوحيد للكورانى - 1 / 294
مسائل مجلة جيش الصحابة - 1 / 23
أجوبة مسائل جيش الصحابة علي الكوراني - 1 / 16
موسوعة من حياة المستبصرين - 6 / 28
من الحوار اكتشفت الحقيقة المستبصر هشام آل قطيط - 1 / 3
من الحوار اكتشفت الحقيقة المستبصر هشام آل قطيط - 1 / 464
الإمامة وأهل البيت ج 2 المستبصر د.محمد بيومي مهران - 1 / 451
لا تخونوا الله والرسول المستبصر صباح علي البياتي - 1 / 53
سبيل المستبصرين إلى الصراط المستقيم المستبصر د.صلاح الدين الحسيني - 1 / 163
سبيل المستبصرين إلى الصراط المستقيم المستبصر د.صلاح الدين الحسيني - 1 / 166
مجلة تراثنا العدد 23 - 1 / 160
مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 250
مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 623
مجلة تراثنا العدد 59 -60 - 1 / 354
مجلة تراثنا العدد 61 - 1 / 42
مجلة تراثنا العدد 77 - 78 - 1 / 391
بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 107 / 80
الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 119
الانوار العلوية جعفر النقدي - 1 / 26
النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1 / 134
حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 448
سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 3 / 134
سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 12 / 140
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 346
غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 7
كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1 / 16
مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1 / 136
مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 123
مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 133
نهج الايمان ابن جبر - 1 / 207
تدوين القرآن علي الكوراني - 1 / 25
تفسير أبي حمزة الثمالي - 1 / 329
بحوث في تاريخ القرآن مير محمدي زرندي - 1 / 23
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 214
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 215
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 174
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 14 / 178
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 16
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 162
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 163
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 10
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 56
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 134
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 229
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 18
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 257
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 6
شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 76
سيد المرسلين الجزء الأول جعفر السبحاني - 1 / 158
أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2816
اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 270
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 8 / 386
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 22 / 42
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 22 / 161
الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 23 / 135
تنقيح المقال في علم الرجال ج 6 المامقاني - 1 / 356
رجال الكشى - 1 / 239
كليات في علم الرجال جعفر السبحاني - 1 / 319
مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 28
فضائل أمير المؤمنين ابن عقدة الكوفي - 1 / 249
أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم جعفر السبحاني - 1 / 21
الشيعة في موكب التاريخ جعفر السبحاني - 1 / 9
الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 109
الفصول المهمة عبد الحسين شرف الدين 2 - 1 / 413
الوهابية والتوحيد علي الكوراني - 1 / 103
بحوث في الملل والنحل جعفر السبحاني - 5 / 69
بلغة الفقيه محمد بحرالعلوم - 1 / 9
دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 5 / 99
على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 383
على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 457
منهاج التأسيس والتقديس في كشف شبهات داود بن جرجيس - 1 / 386
موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 20
الإنتصار على الكورانى - 3 / 184
الإنتصار على الكورانى - 6 / 92
الوهابية والتوحيد للكورانى - 1 / 294
مسائل مجلة جيش الصحابة - 1 / 23
أجوبة مسائل جيش الصحابة علي الكوراني - 1 / 16
موسوعة من حياة المستبصرين - 6 / 28
من الحوار اكتشفت الحقيقة المستبصر هشام آل قطيط - 1 / 3
من الحوار اكتشفت الحقيقة المستبصر هشام آل قطيط - 1 / 464
الإمامة وأهل البيت ج 2 المستبصر د.محمد بيومي مهران - 1 / 451
لا تخونوا الله والرسول المستبصر صباح علي البياتي - 1 / 53
سبيل المستبصرين إلى الصراط المستقيم المستبصر د.صلاح الدين الحسيني - 1 / 163
سبيل المستبصرين إلى الصراط المستقيم المستبصر د.صلاح الدين الحسيني - 1 / 166
مجلة تراثنا العدد 23 - 1 / 160
مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 250
مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 623
مجلة تراثنا العدد 59 -60 - 1 / 354
مجلة تراثنا العدد 61 - 1 / 42
مجلة تراثنا العدد 77 - 78 - 1 / 391
[/size][/size]