بل هذه الآية هى التى الأشد خوفا
الاخ الكريم و الفاضل
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
لقد اعجبت بمقالكم الكريم وهى فعلا آيه ترهب كل مؤمن حريص على النجاة فى الآخرة
ولكن
يا أخى هناك اية اشد منها هولا ولا امل فى النجاة منها و العياذ بلله لنا
و لامة سيدنا رسول الله كلهم الحاليين و السابقين و التاليين الى يوم
الدين
يا أخى هناك اية اشد منها هولا ولا امل فى النجاة منها و العياذ بلله لنا
و لامة سيدنا رسول الله كلهم الحاليين و السابقين و التاليين الى يوم
الدين
فالايه عندك تتكلم على الماضى فقط ]
وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا}
وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا}
و لكن حسبهم ان يعملوا خير بالمستقبل فيقبل منهم و يحاولوا ان يعوضوا ما فاتهم من خير
و لكن اقرأ ما يلى و أخبرنى ما هو ردك حفظك وحفظنا و حفظ امة محمد كلها منذ سيدنا محمد و حتى يوم البعث و الحساب يا رب العالمين
{[color:0df6=#0000BF:0df6]وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَعِباً وَلَهْواً وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَذَكِّرْ بِهِ أَن تُبْسَلَ نَفْسٌ بِمَا كَسَبَتْ لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللّهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌوَإِن تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ أُبْسِلُواْ بِمَا كَسَبُواْ لَهُمْ شَرَابٌ مِّنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ }الأنعام70
وَإِن تَعْدِلْ كُلَّ
عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا
عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا
وَإِن تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا
وَإِن تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا
اى لا امل مطلقا فى قبول التوبة و العفو ابد ابد
فكل عمل صالح تفعله لطب العفو و النجاة لا يقبل ابدا حتى تقبض هذه النفس ؟؟؟؟؟
[color:0df6=#FF0000:0df6]]و لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم فى كل لمحة و نفس عدد ما وسعه علم الله
[size=25]وروى ان الشيخ ابو الحسن الشاذلى رضى الله عنه اخذ يقرأ بهذ الايه و يرتجف
حتى شهد كل من كان موجود ان الجبل اخذ يهتز حتى الفجر و هو يتلوا الايه و
يكررها
حتى شهد كل من كان موجود ان الجبل اخذ يهتز حتى الفجر و هو يتلوا الايه و
يكررها
وَإِن تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا size]]
[size=29][size=21]شرح الاية
تفسير اجلالين
70 - ((وذكر) عظ (به) بالقرآن الناس (أن) لا (تبسل نفس) تسلم إلى الهلاك (بما كسبت) عملت (ليس لها من دون الله) أي غيره (ولي) ناصر (ولا شفيع) يمنع عنها العذاب ([color:0df6=#FF0000:0df6]وإن تعدل كل عدل) تفد كل فداء (لا يؤخذ منها) ما تفدى به
(أولئك الذين أبسلوا بما كسبوا لهم شراب من حميم) ماء بالغ نهاية وذر)
اترك (الذين اتخذوا دينهم) الذي كلفوه (لعبا ولهوا) باستهزائهم به (وغرتهم
الحياة الدنيا) فلا تتعرض لهم وهذا قبل الأمر بالقتال الحرارة (وعذاب
أليم) مؤلم (بما كانوا يكفرون) بكفرهم
(أولئك الذين أبسلوا بما كسبوا لهم شراب من حميم) ماء بالغ نهاية وذر)
اترك (الذين اتخذوا دينهم) الذي كلفوه (لعبا ولهوا) باستهزائهم به (وغرتهم
الحياة الدنيا) فلا تتعرض لهم وهذا قبل الأمر بالقتال الحرارة (وعذاب
أليم) مؤلم (بما كانوا يكفرون) بكفرهم
التفسير الميسر
واترك
-أيها الرسول- هؤلاء المشركين الذين جعلوا دين الإسلام لعبًا ولهوًا;
مستهزئين بآيات الله تعالى, وغرَّتهم الحياة الدنيا بزينتها, وذكّر
بالقرآن هؤلاء المشركين وغيرهم; كي لا ترتهن نفس بذنوبها وكفرها بربها,
ليس لها غير الله ناصر ينصرها, فينقذها من عذاب,
ولا شافع يشفع لها عنده, وإن تَفْتَدِ بأي فداء لا يُقْبَل منها. أولئك الذي ارتُهِنوا
بذنوبهم, لهم في النار شراب شديد الحرارة وعذاب موجع; بسبب كفرهم بالله تعالى ورسوله محمَّد صلى الله عليه وسلم وبدين الإسلام.
-أيها الرسول- هؤلاء المشركين الذين جعلوا دين الإسلام لعبًا ولهوًا;
مستهزئين بآيات الله تعالى, وغرَّتهم الحياة الدنيا بزينتها, وذكّر
بالقرآن هؤلاء المشركين وغيرهم; كي لا ترتهن نفس بذنوبها وكفرها بربها,
ليس لها غير الله ناصر ينصرها, فينقذها من عذاب,
ولا شافع يشفع لها عنده, وإن تَفْتَدِ بأي فداء لا يُقْبَل منها. أولئك الذي ارتُهِنوا
بذنوبهم, لهم في النار شراب شديد الحرارة وعذاب موجع; بسبب كفرهم بالله تعالى ورسوله محمَّد صلى الله عليه وسلم وبدين الإسلام.
ارأيت يا أخى انها أشد خوفا ؟؟؟؟؟
من قوله تعالى:{وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا} [23 الفرقان]0
>> أخوف أية في القرآن؟؟؟؟
>
>
>
>
> أتعلمون إن أخوف أية في القرآن هي قوله تعالى:{وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا} [23 الفرقان]0
>
>
>
إنها حقا من أكثر آيات القرآن تخويفا للمؤمنين وتتحدث عن فئة من المسلمين
تقوم بأعمال كجبال تهامة من حج وصدقات وقراءة قرآن وأعمال بر كثيرة وقيام
ليل ودعوة وصيام وغيرها من الأعمال
>
> وإذ بالله تعالى
ينسف هذه الأعمال فيكون صاحبها من المفلسين وذلك لأن عنصر الإخلاص كان
ينقص تلك الأعمال فليس لصاحب تلك الأعمال إلا التعب والسهر والجوع ولا
خلاص يوم القيامة من العذاب والفضيحة إلا بالإخلاص ولا قبول للعمل إلا
بالإخلاص .
>
> كان معروف الكرخي نصرانيا ثم أسلم وتزهد وكان
يكثر من القول لنفسه معاتبا: "يا نفس كم تبكين أخلصي وتخلصي". نسأل الله
تعالى أن يجعل جميع أعمالنا وأقوالنا وعباداتنا صائبة خالصة لوجه الله
سبحانه.
>
>
أرسلت هذه الرساله من أجل أخواني وأخواتي الذين أحبهم في الله الذين لم
اراهم ولم اعرف ملامحهم ولكن جمعني بهم الحب في الله جمعني بهم الإسلام.
أعاننا الله وإياكم علي حبه وحب من يحبه وحب عمل يقربنا إلى حبه.
>
>
ملحوظة: تخيل أخي الكريم لو أنك نشرت هذه الرسالة بين عشرة من أصدقائك –
على الأقل – و كل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا و هكذا ... و لكل واحد
منهم حسنه , و الحسنة بعشر أمثالها , انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه
واحده أو دقيقتين !!!!!!
>
>
>
>
> أتعلمون إن أخوف أية في القرآن هي قوله تعالى:{وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا} [23 الفرقان]0
>
>
>
إنها حقا من أكثر آيات القرآن تخويفا للمؤمنين وتتحدث عن فئة من المسلمين
تقوم بأعمال كجبال تهامة من حج وصدقات وقراءة قرآن وأعمال بر كثيرة وقيام
ليل ودعوة وصيام وغيرها من الأعمال
>
> وإذ بالله تعالى
ينسف هذه الأعمال فيكون صاحبها من المفلسين وذلك لأن عنصر الإخلاص كان
ينقص تلك الأعمال فليس لصاحب تلك الأعمال إلا التعب والسهر والجوع ولا
خلاص يوم القيامة من العذاب والفضيحة إلا بالإخلاص ولا قبول للعمل إلا
بالإخلاص .
>
>
كان معروف الكرخي نصرانيا ثم أسلم وتزهد وكان يكثر من القول لنفسه معاتبا:
"يا نفس كم تبكين أخلصي وتخلصي". نسأل الله تعالى أن يجعل جميع أعمالنا
وأقوالنا وعباداتنا صائبة خالصة لوجه الله سبحانه.
>
> أرسلت
هذه الرساله من أجل أخواني وأخواتي الذين أحبهم في الله الذين لم اراهم
ولم اعرف ملامحهم ولكن جمعني بهم الحب في الله جمعني بهم الإسلام. أعاننا
الله وإياكم علي حبه وحب من يحبه وحب عمل يقربنا إلى حبه.
>
>
ملحوظة: تخيل أخي الكريم لو أنك نشرت هذه الرسالة بين عشرة من أصدقائك –
على الأقل – و كل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا و هكذا ... و لكل واحد
منهم حسنه , و الحسنة بعشر أمثالها , انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه
واحده أو دقيقتين !!!!!!
>