القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    الكشف الجلى لمن وضع يا علي إن لك في الجنة كنزاً وإنك ذو قرني

    شاطر
    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    الكشف الجلى لمن وضع يا علي إن لك في الجنة كنزاً وإنك ذو قرني

    مُساهمة من طرف al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 3:14 pm

    الكشف الجلى لمن وضع يا علي إن لك في الجنة كنزاً وإنك ذو قرنيها

    سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين

    ودس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 5



    فى هذه الروايات كلها وردت وفيها راوى متشيع يتهم بوضع بدعته على لسان رسول الله كذبا :
    1- تاكيد الراوى على ان علي رضى الله عنه ذو مكانة خاصة جدا عند الله ورسوله ولا تكون ولا ينبغى لاحد غيره فى المسلمين على وجه الارض .
    2- تاكيد الراوى ان الامام علي رضى الله عنه هو صاحب الجنة فمعنى قرنيها اى جانبي الجنة ومن عقائد الشيعة الاساسية ان علي صاحب الجنة والنار وقسيم الله فيهما .
    3- تاكيد الراوى الشيعى على ان الامام على رضى الله عنه هو ذو قرنين امة المسلمين وهى عقيدة ثابته عند الشيعة وهم جدا لانه ضرب مرتين على رأسه يوم مبارزة عمرو بن ود ويوم استشهاده بضربة ابن ملجم
    4- ترويج الراوى لفكره ان الدين الصحيح هو التشيع وان الشيعة هم الفائزون بالجنة والمتخلف عن بدعتهم خاسر لتشكيك المسلمين فى دينهم وتثبيت الشيعة على دينهم و بدعهم

    تعالوا نتتبع الروايات من كتب السنة ومراجع الشيعة ونلاحظ تقارب بل تطابق الالفاظ

    الرواية الاولى من السنة :

    35 - أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ الْمُقْرِئُ وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَاضِي وَيَحْيَى بْنُ عَلِيٍّ الْمُدَبّرُ ، قَالُوا : أَنْبَأَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّقُّورِ ، أَنْبَأَنَا ابْنُ حُبَابَةَ ، حَدَّثَنَا الْبَغَوِيُّ ، حَدَّثَنَا هُدْبَةُ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ـ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ : يَا عَلِيُّ إِنَّ لَكَ فِي الْجَنَّةِ كَنْزًاوَإِنَّكَ ذُو قَرْنَيْهَا، فَلا تُتْبِعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ، فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ
    التبصرة لابن الجوزى ص 35
    ذم الهوى لابن الجوزى ص 71
    فِي هَذَا الْحَدِيثِ إِشْكَالٌ مِنْ أَرْبَعَةِ وُجُوهٍ :
    أَحَدُهَا : مِنْ حَيْثُ إِسْنَادِهِ، وَسَلَمَةُ يَرْوِي عَنْ عَلِيٍّ أَيْضًا.
    وَالثَّانِي : الْكِنَايَةُ فِي قَوْلِهِ : “ وَإِنَّكَ ذُو قَرْنَيْهَا “
    وَفِيهِ وَجْهَانِ : أَحَدُهُمَا : أَنَّهَا كِنَايَةٌ عَنْ هَذِهِ الأُمَّةِ، كَنَّى عَنْهَا مِنْ غَيْرِ ذِكْرٍ ...
    وَالثَّانِي : عَنِ الْجَنَّةِ.
    وَالثَّالِثُ : يَعْنِي تَسْمِيَتَهُ بِذِي الْقَرْنَيْنِ وَفِيهِ وَجْهَانِ : أَحَدُهُمَا : إِنْ قُلْنَا إِنَّ الْكِنَايَةَ عَنِ الأُمَّةِ، فَإِنَّ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلامُ ضُرِبَ عَلَى رَأْسِهِ فِي اللَّهِ ـضَرْبَتَيْنِ الأُولَى : ضَرْبَةُ عَمْرِو بْنِ وَدٍّ
    وَالثَّانِيَةُ : ابْنِ مُلْجِمٍ، كَمَا ضُرِبَ ذُو الْقَرْنَيْنِ عَلَى رَأْسِهِ ضَرْبَةً بَعْدَ ضَرْبَةٍ.
    إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ الْمُقْرِئُ هو سماعيل بن أحمد السمرقندي ثقة من الطبقة22
    وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَاضِي عبيد الله بن محمد بن الحارث ثقة الملك مقبول من الطبقة25
    وَيَحْيَى بْنُ عَلِيٍّ الْمُدَبّرُ هو يحيى بن علي المدبر وهو ابن الطراح صدوق من الطبقة21
    أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّقُّورِهو أحمد بن محمد البغدادي ابن النقور الزاهد صدوق من الطبقة21
    ابْنُ حُبَابَةَ هو عبيد الله بن محمد بن إسحاق بن سليمان المتوثى البغدادى ثقة من الطبقة 15
    الْبَغَوِيُّ هو عبد الله بن سابور البغوي البغدادي ثقة إمام ثبت حافظ من الطبقة 13
    هُدْبَةُ هو هدبة بن خالد بن الأسود بن هدبة القيسى ثقة من الطبقة 9
    حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ هو حماد بن سلمة بن دينار البصرى ثقة عابد تغير حفظه باخره من الطبقة 8
    مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ هو محمد بن إسحاق بن يسار بن خيارشيعى صدوق مدلس من الطبقة 5
    مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ هو محمد بن إبراهيم بن الحارث القرشى ثقة من الطبقة 5
    سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ هو سلمة بن عامر بن واثلة الليثى مقبول من الطبقة 3
    عده الشيعة من رواتهم الامامية ومن اصحاب الامام علي وله مناكير مثبته بمراجع الشيعة
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين علي بن أبي طالب الهاشمي صحابى من الطبقة 1

    الشاهد الاول من مراجع الشيعة :
    يا علي، شيعتك شيعة الله، وأنصارك أنصار الله، وأولياؤك أولياء الله وحزبك حزب الله. يا علي، سعد من تولاك، وشقي من عاداك، يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرنيها .
    يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرنيها

    الانوار العلوية جعفر النقدي - 1 / 3
    العمدة ابن البطريق - 1 / 193
    المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 162
    بحار الأنوار المجلسي - 14 / 260
    بحار الأنوار المجلسي - 50 / 20
    بحار الأنوار المجلسي - 50 / 21
    بحار الأنوار المجلسي - 51 / 40
    جواهر المطالب في مناقب الإمام علي ابن الدمشقي - 1 / 89
    سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 11 / 158
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 15 / 27
    ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 4 / 247
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 192
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 193
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 253
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 6 / 123
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 145
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 146
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 147
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 233
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 191
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 2
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 31
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 32
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 33 / 161
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 28
    الكنى والالقاب عباس القمي - 2 / 102
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 /
    الإمام علي سيرة وتاريخ مركز الرسالة - 1 / 28
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120
    الأمالي الصدوق - 1 / 62
    الأمالي الصدوق - 2 / 193
    الأمالي المفيد - 1 / 286
    مشكاة الأنوار علي الطبرسي - 1 / 110
    معاني الأخبار الصدوق - 1 / 144
    معاني الأخبار الصدوق - 1 / 145
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 24
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 26
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 72
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 41
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 42
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 207
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 308
    بحار الأنوار المجلسي - 40 / 28
    بحار الأنوار المجلسي - 46/ 320
    بحار الأنوار المجلسي - 65 / 7
    بحار الأنوار المجلسي - 65/ 46
    جامع أحاديث الشيعة البروجردي - 20 / 590
    جواهر البحار حبيب الكاظمي - 6 / 107
    روضة الواعظين الفتال النيسابوري - 1 / 198
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1 / 100
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 98
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 104
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 16 / 192
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 5 / 29
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 7 / 185
    وسائل الشيعة آل البيت الحر العاملي - 30 / 184
    وسائل الشيعة آل البيت الحر العاملي - 32 / 184
    وسائل الشيعة الإسلامية الحر العاملي - 24 / 147
    جواهر الكلام محمد حسن النجفي الجواهري - 10 / 225
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 13
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 191
    معجم رجال الحديث الخوئي - 6 / 202
    مصارع الشهداء ومقاتل السعداء سلمان بن عبدالله - 1 / 113
    مصارع الشهداء ومقاتل السعداء سلمان بن عبدالله - 1 / 140
    مصارع الشهداء ومقاتل السعداء سلمان بن عبدالله - 1 / 141
    إرشاد القلوب2 الديلمي - 1 / 124
    إرشاد القلوب2 الديلمي - 1 / 281
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 353
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 384
    مشارق أنوار اليقين رجب البرسي - 1 / 52
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120
    العقائد الإسلامية الجزء الأول - 1 / 436
    العقائد الإسلامية على الكورانى - 1 / 492
    العقائد الإسلامية على الكورانى - 1 / 992
    جواهر التاريخ السيرة النبوية علي الكوراني - 2 / 153
    جواهر التاريخ علي الكوراني - 4 / 345


    تبين التطابق التام فى العبارات ودس عقائد الشيعة فى الرواية السابقة ونواصل تتبع الروايات
    الرواية الثانية من السنة :
    836- [907] حَدَّثَنَاعُمَرُ بْنُ مُوسَى السَّامِيُّ ، قَالَ : ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْمُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ : " يَا عَلِيُّ إِنَّ لَكَ فِي الْجَنَّةِ كَنْزًا وَإِنَّكَ ذُو قَرْنَيْهَا ، فَلا تُتْبِعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ فَإِنَّ لَكَ الأُولَى "
    البحر الزاخر بمسند البزار
    كشف الاستار نور الدين الهيثمى
    دراسة رجال السند
    عُمَرُ بْنُ مُوسَى السَّامِيُّ هو عمر بن موسى الكديمي السيارى ضعيف يسرق الحديث من الطبقة 8
    حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ هو حماد بن سلمة بن دينار البصرى ثقة عابد تغير حفظه باخره من الطبقة 8
    مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ هو محمد بن إسحاق بن يسار بن خيارشيعى صدوق مدلس من الطبقة 5
    مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ هو محمد بن إبراهيم بن الحارث القرشى ثقة من الطبقة 5
    سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ هو سلمة بن عامر بن واثلة الليثى مقبول من الطبقة 3
    عده الشيعة من رواتهم الامامية ومن اصحاب الامام علي وله مناكير مثبته بمراجع الشيعة
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين علي بن أبي طالب الهاشمي صحابى من الطبقة 1

    الرواية الثالثة من السنة :
    690- [674]حَدَّثَنا أَحْمَدُ ، قَالَ : نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَائِشَةَ التَّيْمِيُّ ، قَالَ : نا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ لَهُ : " يَا عَلِيُّ إِنَّ لَكَ فِي الْجَنَّةِ كَنْزًا وَإِنَّكَ ذُو قَرْنَيْهَا ، فَلا تُتْبِعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ، فَإِنَّ لَكَ الأُولَى، وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةَ " .
    الطبرانى فى الاوسط
    أَحْمَدُ هو أحمد بن علي الأبار حافظ ثقة من الطبقة 12 توفى سنة 290
    حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ هو حماد بن سلمة بن دينار البصرى ثقةعابد تغير حفظه باخره من الطبقة 8
    مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ هو محمد بن إسحاق بن يسار بن خيارشيعى صدوق مدلس من الطبقة 5
    مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ هو محمد بن إبراهيم بن الحارث القرشى ثقة من الطبقة 5
    سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ هو سلمة بن عامر بن واثلة الليثى مقبول من الطبقة 3
    عده الشيعة من رواتهم الامامية ومن اصحاب الامام علي وله مناكير مثبته بمراجع الشيعة
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين علي بن أبي طالب الهاشمي صحابى من الطبقة 1

    الشاهد الثانى من مراجع الشيعة :
    قال مصنف هذا الكتاب رضي الله عنه: جاء هذا الخبر هكذا، والصحيح الذي أعتقده في ذي القرنين أنه لم يكن نبيا وإنما كان عبدا صالحا أحب الله فأحبه الله و نصح لله فنصحه الله، قال أمير المؤمنين عليه السلام: وفيكم مثله، وذو القرنين ملك مبعوث وليس برسول ولا نبي كما كان طالوت [ ملكا ] قال الله عزوجل: " وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا ".
    وقد يجوز أن يذكر في جملة الانبياء من ليس بنبي كما يجوز أن يذكر في جملة الملائكة من ليس بملك قال الله عزوجل ثناؤه " وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن " في الشمس أربع خصال
    الخصال الصدوق - 1 / 292
    بحار الأنوار المجلسي - 12 / 183
    النور المبين في قصص الأنبياء نعمة الله الجزائري - 1 / 98

    الشاهد الثالث من مراجع الشيعة :

    أي فيكم من يضرب على قرنه مرتين، قال الجزرى في النهاية:
    وفيه: انه قال لعلى عليه السلام: ان لك بيتا في الجنة وانك ذو قرنيها أي ذو قرنى الامة ; ومنه حديث على عليه السلام.
    وذكر قصة ذى القرنين ثم قال: وفيكم مثله، فيرى انه انما عنى نفسه لانه ضرب على رأسه ضربتين: أحدهما يوم الخندق، والاخرى ضربة ابن ملجم لعنه الله انتهى.
    وقال الراغب في المفردات في الحديث الاول: يعنى ذو قرنى الامة أي انت فيهم كذى القرنين. 2 في نسخة: كما كان طالوت ملكا. 3
    الخصال ج 1: 118. م 4 " " 1: 121 - 122 م 5 كذا في النسخ وهو سهو ظاهر فان الصدوق اقدم زمانا من المفيد، والرواية في امالي الطوسى: 134. م

    الانوار العلوية جعفر النقدي - 1 / 3
    العمدة ابن البطريق - 1 / 193
    المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 162
    بحار الأنوار المجلسي - 14 / 260
    بحار الأنوار المجلسي - 50 / 20
    بحار الأنوار المجلسي - 50 / 21
    بحار الأنوار المجلسي - 51 / 40
    جواهر المطالب في مناقب الإمام علي ابن الدمشقي - 1 / 89
    سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 11 / 158
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 15 / 27
    ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 4 / 247
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 192
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 193
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 253
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 6 / 123
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 146
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 147
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 233
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 191
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 2
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 31
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 32
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 33 / 161
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 28
    الكنى والالقاب عباس القمي - 2 / 102
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 71
    الإمام علي سيرة وتاريخ مركز الرسالة - 1 / 28
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120


    _________________
    --
    al3wasem

    http://al3wasem.ahlamontada.com/index.htm
    http://groups.yahoo.com/group/al3wasem/
    http://groups.google.com/group/al3wasem
    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    رد: الكشف الجلى لمن وضع يا علي إن لك في الجنة كنزاً وإنك ذو قرني

    مُساهمة من طرف al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 3:14 pm

    الرواية الرابعة من السنة :
    447(44505) أَخْبَرَنَاهُ عَالِيًا أَبُو الْبَرَكَاتِ سَعِيدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْحَسَنِ الْبَزَّازُ وَأَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، نا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّقُّورِ ، أنا أَبُو الْقَاسِمِ ابْنُ أَبِي حَبَابَةَ .ح وَأَخْبَرَنَاهُ أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، أنا أَبُو الْحَسَينِ بْنُ النَّقُّورِ ، أنا أَبُو الْحُسَيْنِ ابْنُ أَخِي مِيمِيٍّ، قَالا : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، نا هُدْبَةُ بْنُ خَالِدٍ ، نا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ : " يَا عَلِيُّ، إِنَّ لَكَ فِي الْجَنَّةِ كَنْزًا وَإِنَّكَ ذُو قَرْنَيْهَا ، فَلا تَتْبَعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ، فَإِنَّ لَكَ الأُولَى، وَلَيْسَتْ لَكَ الأَخِيرَةُ "
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْبَرَكَاتِ سَعِيدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْحَسَنِ الْبَزَّازُ هويحيى بن الحسن المدائني مجهول الحال
    أَبُو الْقَاسِمِ ابْنُ أَبِي حَبَابَةَ هو عبيد الله بن محمد المتوثي البغدادى ثقة من الطبقة 15
    أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّهو إسماعيل بن أحمد السمرقندي البغدادى ثقة من الطبقة 22
    أَبُو الْحَسَينِ بْنُ النَّقُّورِهو أحمد بن محمد البغدادي ابن النقور صدوق من الطبقة 19
    أَبُو الْحُسَيْنِهو محمد بن عبد الله الدقاق البغدادى ثقة مأمون من الطبقة 16
    عبد الله بن محمد هو عبد الله بن سابور البغويالبغداديثقة إمام ثبت حافظ من الطبقة 13
    هُدْبَةُ بن خالد هو هدبة بن خالد بن الأسود بن هدبة القيسى ثقة من الطبقة 9
    حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ هو حماد بن سلمة بن دينار البصرى ثقة عابد تغير حفظه باخره من الطبقة 8
    مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ هو محمد بن إسحاق بن يسار بن خيارشيعى صدوق مدلس من الطبقة 5
    مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ هو محمد بن إبراهيم بن الحارث القرشى ثقة من الطبقة 5
    سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ هو سلمة بن عامر بن واثلة الليثى مقبول من الطبقة 3
    عده الشيعة من رواتهم الامامية ومن اصحاب الامام علي وله مناكير مثبته بمراجع الشيعة
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين علي بن أبي طالب الهاشمي صحابى من الطبقة 1

    الرواية الخامسة من السنة :
    44504أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ قُبَيْسٍ ، أنا أَبُو الْحَسَنِ ابْنُ أَبِي الْحَدِيدِ ، أنا جَدِّي أَبُو بَكْرٍ الْخَرَائِطِيُّ ، نا عُمَرُ بْنُ شَبَّةَ ، نا حِبَّانُ بْنُ هِلالٍ ، نا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ: " يَا عَلِيُّ إِنَّ لَكَ فِي الْجَنَّةِ كَنْزًا وَإِنَّكَ ذُو قَرْنَيْهَا فَلا تَتْبَعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَة، فَإِنَّ الأُولَى لَكَ، وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ "
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْحَسَنِ بْنُ قُبَيْسٍ هو علي بن أحمد بن منصور بن قبيس الغسانى ثقة من الطبقة 22
    أَبُو الْحَسَنِ ابْنُ أَبِي الْحَدِيدِ هو أحمد بن عبد الواحد السلمي الدمشقى ثقة من الطبقة 20 ولد فى 380
    موضع ارسال لراوى مجهول
    أَبُو بَكْرٍ الْخَرَائِطِيُّ هو محمد بن جعفر الخرائطي صدوق حسن الحديث من الطبقة 13 توفى فى 327
    عُمَرُ بْنُ شَبَّةَ هو عمر بن أبي معاذ النميري البصرى ثقة من الطبقة 11
    حِبَّانُ بْنُ هِلالٍ هو حبان بن هلال الباهلي ثقة ثبت من الطبقة 9
    حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ هو حماد بن سلمة بن دينار البصرى ثقة عابد تغير حفظه باخره من الطبقة 8
    مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ هو محمد بن إسحاق بن يسار بن خيارشيعى صدوق مدلس من الطبقة 5
    مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ هو محمد بن إبراهيم بن الحارث القرشى ثقة من الطبقة 5
    سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ هو سلمة بن عامر بن واثلة الليثى مقبول من الطبقة 3
    عده الشيعة من رواتهم الامامية ومن اصحاب الامام علي وله مناكير مثبته بمراجع الشيعة
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين علي بن أبي طالب الهاشمي صحابى من الطبقة 1


    الرواية السادسة من السنة :
    أَخْبَرَنَا أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ نَصْرٍ ، بِأَصْبَهَانَ، أَنَّ أَبَا عَلِيٍّ الْحَدَّادَ أَخْبَرَهُمْ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَهُوَ حَاضِرٌ، أَنَا أَبُو نُعَيْمٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الأَبَّارُ ، ثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَائِشَةَ التَّيْمِيُّ ، ثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ لَهُ : " يَا عَلِيُّ إِنَّ لَكَ فِي الْجَنَّةِ كَنْزًا وَإِنَّكَ ذُو قَرْنَيْهَا ، فَلا تُتْبِعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ، فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ " .
    قَالَ الطَّبَرَانِيُّ : تَفَرَّدَ بِهِ حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ.
    الاحاديث المختارة
    أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ نَصْرٍ هو محمد بن أحمد الصيدلاني الاصبهانى ثقة من الطبقة 22
    أَبَا عَلِيٍّ الْحَدَّادَ هو الحسن بن أحمد الأصبهاني المقرىء ثقةمن الطبقة 21
    أَبُو نُعَيْمٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو أحمد بن عبد الله الأصبهاني الفقيه الصوفى ثقةمن الطبقة 18
    سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ هو سليمان بن أحمد الطبراني اللخمى حافظ ثبت من الطبقة 15
    أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الأَبَّارُ هو أحمد بن علي الأبار النخشبي ، البغدادي ثقة حافظ من الطبقة 12
    عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَائِشَةَ التَّيْمِيُّ هو عبيد الله بن محمد التيمي القرشى ثقة من الطبقة 10
    حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ هو حماد بن سلمة بن دينار البصرى ثقة عابد تغير حفظه باخره من الطبقة 8
    مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ هو محمد بن إسحاق بن يسار بن خيارشيعى صدوق مدلس من الطبقة 5 توفى فى 150هـ
    مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ هو محمد بن إبراهيم بن الحارث القرشى ثقة من الطبقة 5
    سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ هو سلمة بن عامر بن واثلة الليثى مقبول من الطبقة 3
    عده الشيعة من رواتهم الامامية ومن اصحاب الامام علي وله مناكير مثبته بمراجع الشيعة
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين علي بن أبي طالب الهاشمي صحابى من الطبقة 1
    الشاهد الرابع من مراجع الشيعة :

    يا علي شيعتك شيعة الله وأنصارك أنصار الله وأولياءك أولياء الله وحزبك حزب الله. يا علي سعد من تولا ك وشقي من عاداك. يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرنيها (2).
    وقال الجزري في النهاية: فيه أنه قال لعلي عليه السلام " إن لك بيتا في الجنة وإنك ذو قرنيها " أي طرفي الجنة وجانبيها،
    قال أبو عبيد: وأنا أحسب أنه أراد ذوقرني الامة فأضمر، وقيل: أراد الحسن والحسين عليهما السلام وأرضاهم
    ومنه حديث علي عليه السلام وذكر قصة ذي القرنين ثم قال: " وفيكم مثله " فيرى أنه إنما عنى نفسه، لانه ضرب على رأسه ضربتين: إحداهما يوم الخندق والاخرى ضربة ابن ملجم لعنه الله انتهى. (
    إن لك (3) بيتا في الجنة وإنك لذو قرنيها

    25 - جا: الصدوق، عن أبيه، عن محمد العطار، عن ابن عيسى، عن علي بن الحكم، عن هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد، عن الصادق، عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام: يا علي أنت مني وأنا منك، وليك وليي ووليي ولي الله، وعدوك عدوي وعدوي عدو الله، يا علي أنا حرب لمن حاربك وسلم لمن سالمك، يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرنيها، يا علي أنت قسيم الجنة والنار، لايدخل الجنة إلا من عرفك وعرفته، ولا يدخل النار إلا من أنكرك وأنكرته، يا علي أنت والائمة من ولدك (5) على الاعراف يوم القيامة،
    بحار الانوار ج 39 ص 206


    عدل سابقا من قبل al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 3:17 pm عدل 1 مرات


    _________________
    --
    al3wasem

    http://al3wasem.ahlamontada.com/index.htm
    http://groups.yahoo.com/group/al3wasem/
    http://groups.google.com/group/al3wasem
    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    رد: الكشف الجلى لمن وضع يا علي إن لك في الجنة كنزاً وإنك ذو قرني

    مُساهمة من طرف al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 3:16 pm

    الرواية السابعة من السنة :
    446 أَخْبَرَنَا الْحَافِظُ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مَحْمُودِ بْنِ الْمُبَارَكِ بْنِ الأَخْضَرِ ، بِبَغْدَادَ، أَنَّ أَبَا الْقَاسِمِ إِسْمَاعِيلَ بْنَ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ السَّمَرْقَنْدِيَّ وَأَبَا مُحَمَّدٍ يَحْيَى بْنَ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الطَّرَّاحِ أَخْبَرَاهُمْ، قِرَاءَةً عَلَيْهِمَا، قَالا : أَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ النَّقُّورِ ، أَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حُبَابَةَ ، ثَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ ، ثَنَا هُدْبَةُ ، ثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلامُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ : " يَا عَلِيُّ إِنَّ لَكَ فِي الْجَنَّةِ كَنْزًا وَإِنَّكَ ذُوَ قَرْنَيْهَا فَلا تُتْبِعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ، فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَة "
    الاحاديث المختارة
    أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مَحْمُودِ بْنِ الْمُبَارَكِ هو عبد العزيز بن محمود الجنابذي ثقة حجةمن الطبقة 25
    أَبَا الْقَاسِمِ إِسْمَاعِيلَ بْنَ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ السَّمَرْقَنْدِيَّهوإسماعيل بن أحمد السمرقندي الدمشقى ثقة من الطبقة 22
    أَبَا مُحَمَّدٍ يَحْيَى بْنَ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الطَّرَّاحِ هو يحيى بن علي المدبر البغدادى ثقة من الطبقة 21
    أَبُو الْحَسَينِ بْنُ النَّقُّورِهو أحمد بن محمد البغدادي ابن النقور صدوق من الطبقة 19
    أَبُو الْحُسَيْنِهو محمد بن عبد الله الدقاق البغدادى ثقة مأمون من الطبقة 16
    عبد الله بن محمد هو عبد الله بن سابور البغويالبغداديثقة إمام ثبت حافظ من الطبقة 13
    هُدْبَةُ بن خالد هو هدبة بن خالد بن الأسود بن هدبة القيسى ثقة من الطبقة 9
    حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ هو حماد بن سلمة بن دينار البصرى ثقة عابد تغير حفظه باخره من الطبقة 8
    مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ هو محمد بن إسحاق بن يسار بن خيارشيعى صدوق مدلس من الطبقة 5
    مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ هو محمد بن إبراهيم بن الحارث القرشى ثقة من الطبقة 5
    سَلَمَةَ بْنِ أَبِي الطُّفَيْلِ هو سلمة بن عامر بن واثلة الليثى مقبول من الطبقة 3
    عده الشيعة من رواتهم الامامية ومن اصحاب الامام علي وله مناكير مثبته بمراجع الشيعة
    عَلِيٍّ هو امير المؤمنين علي بن أبي طالب الهاشمي صحابى من الطبقة 1

    الشاهد الرابع من مراجع الشيعة :
    يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرنيها شيعتك تعرف بحزب الله.عز وجل

    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 24
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 307
    بحار الأنوار المجلسي - 65 / 46
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 98
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 384


    الشاهد الخامس من مراجع الشيعة :
    قال: قال النبي صلى الله عليه واله: أنت يا علي في الجنة وأنت ذو قرنيها
    بحار الأنوار المجلسي - 40 / 27
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120

    الشاهد السادس من مراجع الشيعة :
    قال النبي صلى الله عليه واله: أنت يا علي في الجنة وأنت ذو قرنيها
    .بحار الأنوار المجلسي - 51 / 14
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120

    الشاهد السابع من مراجع الشيعة :
    يا على ان لك في الجنة قصرا وانك ذو قرنيها
    الانوار العلوية جعفر النقدي - 1 / 3
    المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 162
    بحار الأنوار المجلسي - 12 / 182
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 41
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 42
    بحار الأنوار المجلسي - 40 / 79
    جواهر المطالب في مناقب الإمام علي ابن الدمشقي - 1 / 89
    سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 11 / 158
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 15 / 27
    ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 4 / 247
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 192
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 193
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 253
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 6 / 123
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 145
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 146
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 147
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 233
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 191
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 2
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 31
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 32
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 33 / 161
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 28
    الكنى والالقاب عباس القمي - 2 / 102
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 71
    الإمام علي سيرة وتاريخ مركز الرسالة - 1 / 28
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120


    الشاهد الثامن من مراجع الشيعة :
    قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله: يا علي ان لك بيتا في الجنة وإنك ذو قرنيها
    المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 162
    بحار الأنوار المجلسي - 12 / 183
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 40
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 41
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 15 / 27
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 192
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 147
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 191
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 71
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120

    الشاهد التاسع من مراجع الشيعة :
    روايات وموضوعات مختلفة عن علي رضى الله عنه هو ذو قرنيها
    اكمال الدين واتمام النعمة الصدوق - 1 / 144
    اكمال الدين واتمام النعمة الصدوق - 1 / 147
    الأمالي الصدوق - 1 / 62
    الأمالي الصدوق - 1 / 78
    الأمالي الصدوق - 2 / 193
    الأمالي المفيد - 1 / 286
    الانوار العلوية جعفر النقدي - 1 / 3
    الخرائج والجرائح قطب الدين الراوندي - 3 / 71
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 24
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 26
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 72
    العمدة ابن البطريق - 1 / 190
    العمدة ابن البطريق - 1 / 193
    الغارات ابراهيم بن محمد الثقفي - 2 / 244
    الغدير عبد الحسين الأميني - 6 / 237
    المجازات النبوية الشريف الرضي - 1 / 90
    المجازات النبوية الشريف الرضي - 1 / 91
    المجازات النبوية الشريف الرضي - 1 / 92
    المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 162
    بحار الأنوار المجلسي - 12 / 183
    بحار الأنوار المجلسي - 15 / 199
    بحار الأنوار المجلسي - 15 / 204
    بحار الأنوار المجلسي - 27 / 313
    بحار الأنوار المجلسي - 38 / 43
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 40
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 41
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 42
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 67
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 206
    بحار الأنوار المجلسي - 39 / 308
    بحار الأنوار المجلسي - 40 / 8
    بحار الأنوار المجلسي - 40 / 46
    بحار الأنوار المجلسي - 109 / 27
    بحار الأنوار المجلسي - 76 / 4
    بحار الأنوار المجلسي - 76 / 23
    بحار الأنوار المجلسي - 120 / 25
    جامع أحاديث الشيعة البروجردي - 20 / 590
    جواهر البحار حبيب الكاظمي - 6 / 107
    جواهر المطالب في مناقب الإمام علي ابن الدمشقي - 1 / 89
    حلية الأبرار هاشم البحراني - 1 / 48
    حلية الأبرار هاشم البحراني - 1 / 58
    حلية الأبرار هاشم البحراني - 1 / 59
    حلية الأبرار هاشم البحراني - 2 / 475
    روضة الواعظين الفتال النيسابوري - 1 / 71
    روضة الواعظين الفتال النيسابوري - 1 / 198
    سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 11 / 158
    شجرة طوبى مهدي الحائري - 1 / 119
    عيون أخبار الرضا الصدوق - 1 / 7
    عيون أخبار الرضا الصدوق - 1 / 32
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1 / 100
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1 / 194
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2 / 241
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 29
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 48
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 4 / 107
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 98
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 104
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 322
    فضائل الشيعة الصدوق - 1 / 9
    كمال الدين وتمام النعمة الصدوق - 1 / 283
    كمال الدين وتمام النعمة الصدوق - 1 / 288
    كمال الدين وتمام النعمة الصدوق - 1 / 168
    كمال الدين وتمام النعمة الصدوق - 1 / 171
    مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول - العلامة المجلسي - 2 / 449
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 6 / 44
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 12 / 386
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 15 / 27
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 16 / 192
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 5 / 29
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 7 / 185
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 7 / 191
    مسند الامام الرضا عزيز الله عطاردي - 1 / 350
    مشكاة الأنوار علي الطبرسي - 1 / 110
    معاني الأخبار الصدوق - 1 / 144
    معاني الأخبار الصدوق - 1 / 145
    معجم أحاديث الامام المهدي علي الكوراني العاملي - 1 / 120
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 130
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 131
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 3 / 25
    ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 4 / 247
    وسائل الشيعة آل البيت الحر العاملي - 30 / 184
    وسائل الشيعة آل البيت الحر العاملي - 32 / 184
    وسائل الشيعة الإسلامية الحر العاملي - 24 / 147
    تفسير أبي حمزة الثمالي - 1 / 308
    تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 3 / 147
    العدد القوية الحلي - 1 / 59
    جواهر الكلام محمد حسن النجفي الجواهري - 10 / 225
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 192
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 193
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 253
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 6 / 123
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 6 / 124
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 145
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 146
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 147
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 233
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 13
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 191
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 2
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 31
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 32
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 33 / 161
    الصحيح من السيرة جعفر مرتضى - 9 / 122
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 28
    الكنى والالقاب عباس القمي - 2 / 102
    معجم رجال الحديث الخوئي - 6 / 202
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 9 المامقانى - 1 / 460
    قصص الأنبياء هبة الله الراوندي - 1 / 326
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 71
    مصارع الشهداء ومقاتل السعداء سلمان بن عبدالله - 1 / 113
    مصارع الشهداء ومقاتل السعداء سلمان بن عبدالله - 1 / 132
    مصارع الشهداء ومقاتل السعداء سلمان بن عبدالله - 1 / 140
    مصارع الشهداء ومقاتل السعداء سلمان بن عبدالله - 1 / 141
    الإمام علي سيرة وتاريخ مركز الرسالة - 1 / 28
    الإمام المهدي عليه السلام في بحار الأنوار - 2 / 495
    إرشاد القلوب2 الديلمي - 1 / 124
    إرشاد القلوب2 الديلمي - 1 / 281
    الايقاظ من الهجعة بالبرهان على الرجعة الحر العاملي - 1 / 196
    الايقاظ من الهجعة بالبرهان على الرجعة الحر العاملي - 1 / 197
    الايقاظ من الهجعة بالبرهان على الرجعة الحر العاملي - 1 / 198
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 333
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 353
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 384
    مشارق أنوار اليقين رجب البرسي - 1 / 52
    مشارق أنوار اليقين رجب البرسي - 1 / 64
    مشارق أنوار اليقين رجب البرسي - 1 / 197
    مشارق أنوار اليقين رجب البرسي - 1 / 217
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 120
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 133
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 2 / 57
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 6 / 66
    كتاب صحيفة الأبرار ج1 – ج5 ميرزا محمد التقي الشريف - 1 / 203
    موسوعة المصطفى والعترة حسين الشاكري - 1 / 14
    سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1 / 22
    سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1 / 1416
    ألف سؤال وإشكال الكورانى - 2 / 511
    العقائد الإسلامية الجزء الأول - 1 / 436
    العقائد الإسلامية على الكورانى - 1 / 492
    العقائد الإسلامية على الكورانى - 1 / 992
    جواهر التاريخ علي الكوراني - 4 / 345
    جواهر التاريخ السيرة النبوية على الكورانى - 1 / 39
    جواهر التاريخ السيرة النبوية على الكورانى - 2 / 101


    _________________
    --
    al3wasem

    http://al3wasem.ahlamontada.com/index.htm
    http://groups.yahoo.com/group/al3wasem/
    http://groups.google.com/group/al3wasem
    avatar
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    رد: الكشف الجلى لمن وضع يا علي إن لك في الجنة كنزاً وإنك ذو قرني

    مُساهمة من طرف al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 3:18 pm

    اقوال علماء الاسلام عن شروط قبول رواية صاحب البدعة

    ونقل ابن حِبّان الإجماع على عدم الاحتجاج بالمبتدع الداعية

    فيما يروّج بدعته عن كل من يُعْتَد بقوله في الجرح والتعديل.

    فقال في كتابه المجروحين (3|64):

    «الداعية إلى البدع لايجوز أن يُحتَجّ به عند أئمتنا قاطبةً لا أعلم بينهم فيه خلافاً».

    و قال ابن حبان في الثقات (6|140):

    «ليس بين أهل الحديث من أئمتنا خلافٌ أن الصدوق المتقن:
    إذا كان فيه بدعة –ولم يكن يدعو إليها–
    أنالاحتجاج بأخباره جائز فإذا دعا إلى بدعته، سقط الاحتجاج بأخباره».

    وقال الحاكم في معرفة علوم الحديث (ص15):
    «ومما يحتاج إليه طالب الحديث في زماننا هذا: أنيبحث عن أحوال المحدث
    1- هل يعتقد الشريعة في التوحيد؟
    2- هل يُلزم نفسه طاعة الأنبياء والرسل صلى الله عليهم فيما أوحي إليهم ووضعوا من الشرع؟
    3- ثم يتأمل حاله: هل هو صاحب هوى يدعو الناس إلى هواه؟
    فإن الداعي إلى البدعة لا يُكتب عنه ولاكرامة، لإجماع جماعة من أئمة المسلمين على تركه».

    * فقد نقل الإجماع كذلك على ترك المبتدع الداعية لبدعته.

    والإمام مسلم موافقٌ لهذا الإجماع إذ قال في مقدّمة صحيحه (ص8):

    واعلم -وفقك الله- أنّ الواجب على كُلِّ أحدٍ عَرَفَ التمييز بين صحيح الروايات وسقيمها
    وثِقات الناقلين لها من المتهمين:

    أن لا يروي منها إلاما عَرَفَ صِحّة مخارجه والستارة في ناقليه
    وأن يتقي منها ما كان منها عن أهل التهم والمعاندين من أهل البدع».

    وقال عبد الرحمن بن مهدي كما في الكفاية (1|126):
    «من رأى رأياً ولم يدعُ إليه احتُمِل ومن رأىرأياً ودعا إليه فقد استَحَقّ التَّرك».

    وقال الحاكم في "معرفةعلوم الحديث" (53)
    : «
    أصل عدالة المحدث: أني كون مسلماً لا يدعو إلى بدعة
    ولا يعلن من أنواع المعاصي ما تسقط به عدالته».

    وقال أحمد بن حنبل كما في الكفاية (144): «
    لا تكتب عن ثلاثة: صاحب بدعة يدعو إلى بدعته

    ، أوكذاب فإنه لا يُكتَب عنه قليلٌ ولا كثير

    ، أوعن رجل يغلط فيُردّ عليه فلا يَقبل».

    وقد نصّ الإمام الجوزجاني على هذا المنهج بنفسه،
    قال في كتابه "أحوال الرجال" (ص32):
    ومنهم زائِغٌ عن الحقّ، صدوق اللهجة قد جرى في الناس حديثه:
    إذ كان مخذولاً في بدعته، مأموناً في روايته،
    فهؤلاء عندي ليس فيهم حيلة إلا أن يؤخذ من حديثهم ما يُعرَف،
    إذا لم يُقَوِّ به بدعته ،فيُـتَّهم عند ذلك».

    وهذا المذهب هو ماعليه جمهور المحدثين من أهل السنة والجماعة.

    وقد نقل الحافظ ابن حجر هذه العبارة مُقِراً لها في لسان الميزان (1|11)، وأضاف قالاً:

    «وينبغي أن يُقيَّدَ قولنا بقبول رواية المبتدع إذا كان صدوقاً ولم يكن داعية


    بشرط أن لا يكون الحديث الذي يُحدِّث به مما يعضُد بدعته ويُشيْدها فإنا لا نأمَنُ حينئذٍ عليه غَلَبَةَ الهوى».
    وفي كل الأحوال فإن من الأئمة من كان لا يروي
    عن المبتدع مطلقاً
    كالتابعين في طبقة ابن سيرين فما فوقه.

    وروى ابن أبي حاتم من طريق أبي إسحاق الفزاري
    عن زائدة عن هشام عن الحسن قال:
    لا تسمعوا من أهل الأهواء فمن تبنى هذا الرأي فله سلف.

    * الآثار عن الأئمة المتقدمين :
    روى مسلم في صحيحه (1|14) عن محمد بن سيرين قال:
    «إن هذا العِلمُ دينٌ فانظروا عمّن تأخذونَ دينكم».

    عقيدة عبد الله بن سبأ والشيعة :-
    غير ان ابن سبأ صرح واباح واعلنها والشيعة كتموها وعملوا بها تقية وانكروها تظاهرا فقط
    1 ـ دعواهم ألوهية عليٍّ رضي الله عنه
    2ـ ادعاء ابن سبأ النبوة .
    3 ـ ادعاهم الوصاية لعلي رضي الله عنه
    4 ـ دعواهم عصمة الأئمة .
    5 ـ دعواهم أن عليّاً رضي الله عنه لم يمت ، وأنه باق .
    6 ـ ادعاؤهم أنه رضي الله عنه يعلم الغيب وأنه يحيي الموتى .
    7 ـ ادعاؤهم أن عليّاً رضي الله عنه أُعطي معرفةآجال العباد وما يقع منهم
    8 ـ ادّعاهم بالرجعة
    9 ـ دعواهم بتناسخ الأرواح ، وعدم الموت .
    10 ـ دعواهم كتم النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم تسعة أعشارالوحي واطلاعهم عليه كله .
    11 ـ الطعن بالصحابة رضي الله عنهم والتبرؤ منهم وتكفيرهم .
    12 ـ دعواهم خيانة جبريل عليه السلام ـ حاشاهـ
    13ـ الغلو في الأئمة وتفضيلهم على النبيِّ الكريم وعلى سائر الأنبياء عليه وعليهم الصلاة والسلام


    عقائد الشيعة الامامية :
    1- الولاية والامامة
    2- الامام على رضى الله عنه شريك الله وقسيمة فى الجنة والنار
    3- البراءة وتكفير ولعن صحابة رسول الله وامهات المؤمنين
    4- التقية
    5- المهدى المنتقم للشيعة وجلاد الصحابة ومدمر الحرم المكى والمدنى
    6- تحريف القرآن
    7- الظهور
    8- الرجعة
    9- البداء
    10- الغلو فى اهل البيت والشيعة
    11- الخمس
    12- المتعة
    13- الطينة الشيعية
    14 - الوصى
    15- الائمة 12 اخرهم فى السرداب من جحدهم او جحد احدهم فهو كافر
    16- ادعائهم ان علي رضى الله عنه قسيم الله فى الجنة والنار بل هو صاحب الجنة والنار

    تقوم الدعوة لدين الشعة
    على تهيج وتأجيج المشاعر والنفوس بالنايحة واللطم والتطبير ودعوات الثار والانتقام لمظلوميات ال البيت المبنية على رواية الموضوعات المستفيضة فى مراجع دين الشعة والتى اسسوها كلها على روايات الكذب والموضوعات فى كتب اهل السنة من وضع الرواة الشيعة والوضاعين والكذابين .

    العواصم من القواصم


    _________________
    --
    al3wasem

    http://al3wasem.ahlamontada.com/index.htm
    http://groups.yahoo.com/group/al3wasem/
    http://groups.google.com/group/al3wasem

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 25, 2017 3:36 pm