الخاتمة
بعد هذه الرحلة المرهقة في بيان تلك الحقائق المؤلمة،
ما الذي يجب علي فعله؟
هل أبقى في مكاني ومنصبي وأجمع الأموال الضخمة من البسطاء والسذج باسم الخمس والتبرعات للمشاهد،
وأركب السيارات الفاخرة (!!)
وأتمتع بالجميلات؟
أم أترك عرض الدنيا الزائل وأبتعد عن هذه المحرمات، وأصدع بالحق -لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس-؟
لقد عرفت أن عبد الله بن سبأ اليهودي هو الذي أسس التشيع،
وفرق المسلمين وجعل العداوة والبغضاء بينهم،
بعد أن كان الحب والإيمان يجمع بينهم، ويؤلف قلوبـهم،
وعرفت أيضاً ما صنعه أجدادنا -أهل الكوفة- بأهل البيت،
وما روته كتبنا في نبذ الأئمة والطعن بـهم، وضجر أهل البيت من شيعتهم كما سبق القول،
ويكفي قول أمير المؤمنين u في بيان حقيقتهم:
(لو ميزت شيعتي لما وجدتـهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتـهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) (الكافي 8/338).
وعرفت أنـهم يكذبون الله تعالى،
فإن الله تعالى بين أن القرآن الكريم لم تعبث به الأيادي، ولن تقدر لأن الله تكفل بحفظه،
وأما فقهاؤنا فيقولون إن القرآن محرف،
فيردون بذلك قول الله تعالى، فمن أصدق؟
أأصدقهم؟
أم أصدق الله تعالى؟
وعرفت أن المتعة محرمة، ولكن فقهاؤنا أباحوها، وجرت إباحتها إلى إباحة غيرها وكان آخرها اللواط بالمردان من الشباب.
وعرفت أن الخمس لا يجب على الشيعة دفعه ولا إعطاؤه للفقهاء والمجتهدين
بل هو حل لهم حتى يقوم القائم،
ولكن فقهاؤنا هم الذين أوجبوا على الناس دفعه وإخراجه وذلك لمآربـهم -أي الفقهاء- الشخصية ومنافعهم الذاتية.
وعرفت أن التشيع قد عبثت به أياد خفية هي التي صنعت فيه ما صنعت - كما أوضحنا في الفصول السابقة - فما الذي يبقيني في التشيع بعد ذلك؟
ولهذا ورد عن محمّد بن سليمان عن أبيه قال: قلت لأبي عبد الله u:
(جعلت فداك، فإنا قد نبزنا نبزاً أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا، واستحلت لله الولاة دماءنا (في حديث رواه لهم فقهاؤهم.
قال أبو عبد الله u: الرافضة؟
فقلت: نعم.
قال: لا والله ما هم سموكم به ولكن الله سماكم به) (روضة الكافي 5/34).
فإذا كان أبو عبد الله قد شهد عليهم بأنـهم رافضة -لرفضهم أهل البيت-
وأن الله تعالى سماهم به فما الذي يبقيني معهم؟
وعن المفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبد الله يقول: (لو قام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم) (رجال الكشي 253) ترجمة ابن الخطاب،
لماذا يبدأ بكذابي الشيعة فيقتلهم؟
يقتلهم قبل غيرهم لقباحة ما افتروه وجعلوه ديناً يتقربون به إلى الله تعالى به كقولهم بإباحة المتعة واللواط،
وقولهم بوجوب إخراج خمس الأموال،
وكقولهم بتحريف القرآن والبدء لله تعالى ورجعة الأئمة، وكل السادة والفقهاء والمجتهدين يؤمنون بـهذه العقائد وغيرها،
فمن منهم سينجو من سيف القائم -عجل الله فرجه-؟؟
وعن أبي عبد الله u قال: (ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع) (رجال الكشي 254 أبي الخطاب).
صدق أبو عبد الله بأبي هو وأمي، فإذا كانت الآيات التي نزلت في المنافقين منطبقة على من ينتحل التشيع، فكيف يمكنني أن أبقى معهم؟؟
وهل يصح بعد هذا أن يدعوا أنـهم على مذهب أهل البيت؟؟،
وهل يصح أن يدعوا محبة أهل البيت؟
لقد عرفت الآن أجوبة تلك الأسئلة التي كانت تحيرني وتشغل بالي.
بعد وقوفي على هذه الحقائق وعلى غيرها،
أخذت أبحث عن سبب كوني ولدت شيعياً،
وعن سبب تشيع أهلي وأقربائي، فعرفت أن عشيرتي كانت على مذهب أهل السنة،
ولكن قبل حوالي مائة وخمسين سنة جاء من إيران بعض دعاة التشيع إلى جنوب العراق، فاتصلوا ببعض رؤساء العشائر،
واستغلوا طيب قلوبـهم وقلة علمهم، فخدعوهم بزخرف القول،
فكان ذلك سبب دخولهم في المنهج الشيعي،
فهناك الكثير من العشائر والبطون تشيعت بـهذه الطريقة بعد أن كانت على مذهب أهل السنة.
ومن الضروري أن أذكر بعض هذه العشائر أداء لأمانة العلم:
فمنهم بنو ربيعة،
بنو تميم،
الخزاعل،
الزبيدات،
العمير وهم بطن من تميم،
الخزرج،
شمرطوكة الدوار،
الدفافعة،
آل محمّد وهم من عشائر العمارة،
عشائر الديوانية وهم آل أقرع
وآل بدير
وعفج
والجبور
والجليحة،
وعشيرة كعب،
وبنو لام وغيرها كثير.
وهؤلاء العشائر كلهم من العشائر العراقية الأصيلة المعروفة في العراق، وهم معروفون بشجاعتهم وكرمهم ونخوتـهم،
وهم عشائر كبيرة لها وزنـها وثقلها إذ هم من العشائر العربية الأصيلة،
ولكن مع الأسف تشيعوا منذ أكثر من مائة وخمسين سنة بسبب موجات دعاة الشيعة الذين وفدوا إليهم من إيران،
فاحتالوا عليهم وشيعوهم بطريقة أو بأخرى.
ونسيت هذه العشائر الباسلة -رغم تشيعها- أن سيف القائم ينتظر رقابـهم ليفتك بـهم كما مر بيانه،
إذ أن الإمام الثاني عشر المعروف بالقائم سيقتل العرب شر قتلة رغم كونـهم من شيعته، وهذا ما صرحت به كتبنا -معاشر الشيعة- فلتنتظر تلك العشائر سيف القائم ليفتك بـها.
لقد أخذ الله تعالى العهد على أهل العلم أن يبينوا للناس الحق، وها أنا ذا أبينه للناس،
وأوقظ النيام وأنبه الغافلين،
وأدعو هذه العشائر العربية الأصيلة أن ترجع إلى أصلها،
وألا تبقى تحت تأثير أصحاب العمائم الذين يأخذون منهم أموالهم باسم الخمس والتبرعات للمشاهد،
ويعتدون على شرف نسائهم باسم المتعة،
وكل من الخمس والمتعة محرم كما سبق بيانه،
وأدعو هذه العشائر الأصيلة لمراجعة تاريخها وتاريخ أسلافها ليقفوا على الحقيقة التي طمسها الفقهاء والمجتهدون وأصحاب العمائم حرصاً منهم على بقاء منافعهم الشخصية.
وبـهذا أكون قد أديت جزءاً من الواجب.
الله أسألك بمحبتي لنبيك المختار وبمحبتي لأهل بيته الأطهار أن تضع لهذا الكتاب القبول في الدنيا والآخرة، وأن تجعله خالصاً لوجهك الكريم، وأن تنفع به النفع العميم، والحمد لله من قبل ومن بعد.
الفهرست
المقدمة............................................................... 5
مقدمة الكاتب......................................................... 7
عبد الله بن سبأ.....................................................
الحقيقة في انتساب الشيعة لأهل البيت..............................
المتعة وما يتعلق بـها..............................................
الخمس.............................................................
ملخص تطور نظرية الخمس.......................................
الكتب السماوية.....................................................
1- الجامعة:...................................................... 71
2- صحيفة الناموس:............................................. 72
3- صحيفة العبيطة:..............................................
4- صحيفة ذؤابة السيف:.........................................
5- صحيفة علي وهي صحيفة أخرى وجدت في ذؤابة السيف:......
6- الجفر: وهو نوعان: الجفر الأبيض والجفر الأحمر:.............
7- مصحف فاطمة:...............................................
8- التوراة والإنجيل والزبور:.....................................
9- القرآن:........................................................
نظرة الشيعة إلى أهل السنة......................................... 79
أثر العناصر الأجنبية في صنع التشيع.............................. 89
الخاتمة............................................................ 107
الفهرست.......................................................... 112