العواصم من القواصم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف

    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف Empty اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:37 pm

    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كفر


    وزاد راوى شيعى آخرعلي خير البشر من أبي فقد كفر ومن رضي فقد شكر

    سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 7


    إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)النحل
    (من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار الحديث )صحيح البخارى ومسلم

    18184 و 18211 - " من روى عني حديثا وهو يرى أنه كذب، فهو أحد الكذابين " مسند احمد صحيح

    1- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين على صناعة عقيدة فى الامام على والسيدة فاطمة الزهراء والائمة رضى الله عنهم بجعلهم فى مرتبة فوق كل البشر بما فيهم الرسل والانبياء لا لمدحهم اوزبادة فضائلهم ولكن لتاليههم وعبادتهم مع الله او بدون الله اذا لايعد التعدى على رسول الله فضائل (انا سيد ولد آدم ولا فخر) والشرك مع الله والقسمة مع الله فى الجنة والنار من الفضائل ابدا وانما هو الشرك بالله وحده لا شريك له.
    2- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين بجعل الايمان بالولاية وحب الائمة فقط هو كل الايمان والقبول عند الله والكافى للنجاة من الحساب والصراط فمن لم يعمل شيئا او عمل كل المعاصى فالامر لايتعدى فلسين او قرشين او هللتين او كفين او شلوتين ويعدى ؟؟؟!!
    3- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين بجعل حب وتقديسهم الائمة هو المعيار الحاسم والوحيد بين الايمان والكفر ...
    5- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين على احلال الشرك بالله بدل التوحيد بعبادة ال محمد كعائلة مقدسة اوسلالة مقدسة ليعبدوهم مع الله او بدون الله وصورهم تملىء كل بيت وحسينية تماما كالنصارى جعلوا عائلة مريم مقدسة وسلالة مقدسة وصورهم فى كل كنيسة وبيت وعبدوهم مع الله ومن بدون الله وكاليهود كاسباط مقدسة وسلالة مقدسة فعبدوهم .
    6- مقصد خيبث جدا للرواة الشيعة والروافضولا يقف على معناه الحقيقى الا الصوفية والشيعة ومن درس مصطلحاتهم فى الامام الولى الظاهر – النبى – الرسول لا تكون الا لمن كان فى مقام بشرقُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا وباختصار ( بنى آدم مقام العامة مؤمن و كافر – انسان مقام الخاصة – بشر مقام لخاصة الخاصة ) فمقام المتحدث عن الله مباشرة او بالوحى لابد من كونه بشرا اولا كشرط اساسى جوهرى ...
    فمعنى اذى يرمى اليه الرواة الشيعة والروافض ان علي علية السلام هو خير صفوة خاصة الخاصة من الحائزين على مقام بشر و انه اعلى علين على الخلق اجمعين بما فيهم رسول الله فرسول الله سيد ولد آدم (العامة )على (سيد البشر) صفوة خاصة الخاصة بما فيهم رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله على مدعى الاسلام ...
    والان تعالوا نتتبع الروايات المختلفة عند السنة والشعية :
    الحديث الاول :
    (44623) أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدِ ابْنُ الأَكْفَانِيِّ بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ، أنا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ صَصَرَى ، أنا تَمَّامُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أنا خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، ناأَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرَارَةَ النِّهْمِيُّ ، ناحر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ، ناشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْأَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : "عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ ".
    كذا، قَالَ الْحَسَن بْن سعيد : وإنما هو الحر
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    من حديث خثيمة بن سليمان رقم (179)
    اللآلىء المصنوعة فى الاحاديث الموضوعة (778)
    أَبُو مُحَمَّدِ ابْنُ الأَكْفَانِيِّ هو هبة الله بن الأكفاني الأنصاري الدمشقى ثقة حافظ من الطبقة 21
    عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ صَصَرَى هو ابن صصري التغلبي ثقة من الطبقة 19
    تَمَّامُ بْنُ مُحَمَّدٍ هو تمام بن محمد البجلى الرازى ثقة حافظ من الطبقة 17
    خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ هو خيثمة بن سليمان القرشي ثقة مأمون من الطبقة 14
    عن الكتانى و ابو الفضل العراقى أن بعض الناس رموه بالتشيع
    أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرَارَةَ النِّهْمِيُّ هو إبراهيم بن سليمان النهمي السهمى الكوفى ضعيف الحديث كذاب شيعى من الطبقة 10
    حر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ هو الحر بن سعيد النخعي الكوفى مجهول الحال من الطبقة 9
    شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
    أَبِي إِسْحَاقَ هو أبو إسحاق السبيعي الكوفى ثقة اختلط باخره رماه سفيان بن عينية بالميل للتشيع من الطبقة 3
    أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ هو شقيق بن سلمة الأسدي الكوفى ثقة من سادة التابعين من الطبقة 2
    حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ هو حذيفة بن اليمان العبسي صحابى

    الرواية الثانية :
    (44624) أَخْبَرَنَاهُ أَبُو الْقَاسِمِ الْوَاسِطِيُّ ، أنا أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ الْخَلالُ ، نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِمْرَانَ ، ناأَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ شُقَيْرٍ الْهَمْدَانِيُّ بِالْكُوفَةِ، نا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمُقْرِئُ مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ، قَالَ : قُلْتُلِلْحُرِّ بْنِ سَعِيدٍ النَّخَعِيِّ : حَدَّثَكُمْ شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْأَبِي إِسْحَاقَ السَّبِيعِيِّ ، عَنْ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ يَقُولُ : "عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ " ،
    قَالَ : نَعَمْ، حَدَّثَنَا شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ : الْخَطِيبُ لَمْ يَرْوِ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ شَرِيكٍ غَيْرَ الْحُرِّ بْنِ سَعِيدٍ، وَهَذَا حَدِيثٌ تَفَرَّدَ بِرَفْعِهِ الْحُرُّ، وَالْمَحْفُوظُ عَنْ شَرِيكٍ قَوْلَهُ.
    تاريخ دمشق لابن عساكر
    أَبُو الْقَاسِمِ الْوَاسِطِيُّ هو هبة الله بن عبد الله الواسطي ثقة من الطبقة 21
    أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ هو الخطيب البغدادي حافظ حجة من الطبقة 19
    الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ الْخَلالُ هو الحسن بن محمد العلوي القرشي حافظ ثقة من الطبقة 18
    أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِمْرَانَ هو أحمد بن محمد الجندي النهشلي ضعيف الحديث شيعى من الطبقة 16
    أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ شُقَيْرٍ الْهَمْدَانِيُّ بِالْكُوفَةِ هو علي بن شقير مجهول الحال من الطبقة 15
    أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمُقْرِئُ هو أحمد بن العباس العذري مجهول الحال من الطبقة 13
    الحر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ هو الحر بن سعيد النخعي الكوفى مجهول من الطبقة 9
    شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
    أَبِي إِسْحَاقَ هو أبو إسحاق السبيعي الكوفى ثقة اختلط باخره رماه سفيان بن عينية بالميل للتشيع من الطبقة 3
    شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ هو شقيق بن سلمة الأسدي الكوفى ثقة من سادة التابعين من الطبقة 2
    حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ هو حذيفة بن اليمان العبسي صحابى

    الرواية الثالثة :
    (556) أَنْبَأَنَا زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا الْحَاكِمُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَبْدَكَ الشَّيعْيُّ أَبُو أَحْمَدَ الْجُرْجَانِيُّ ، وَاسْمُ عَبْدَكَ عَبْدُ الْكَرِيمِ، وَكَانَ إِمَامَ أَهْلِ التَّشَيُّعِ فِي زَمَانِهِ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الْفَقِيهُ الْقَمِّيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ شُجَاعٍ الثَّلْجِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، قَالَ : قَالَ الأَعْمَشُ : تُرِيدُ أَنْ أُحَدِّثَكَ بِحَدِيثٍ لا غُبَارَ عَلَيْهِ؟
    قُلْتُ : نَعَمْ.قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو وَائِلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي رَسُولُ اللَّهِ عَنْ جِبْرِيلَ، أَنَّهُ قَالَ لِي : " يَا مُحَمَّدُ، عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ " .
    الموضوعات الكبرى لابن الجوزى
    زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ هو زاهر بن طاهر الشحامي صدوق حسن الحديث من الطبقة 22
    أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ هو أحمد بن الحسين النيسابوري البيهقىالفقية امام حافظ من الطبقة 19
    الْحَاكِمُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ هو الحاكم ابن البيع حافظ فيه تشيع يسير من الطبقة
    مُحَمَّد بْن عَلِيّ بْن عَبْد الله أَبُو أَحْمَد الجرجاني إمام أهل التشيع كذاب
    علي بن موسى القمي هو أبو الحسن علي بن موسى بن يزيد القمي النيسابوري الفقية الحنفى ثقة
    مُحَمَّد بْن شجاع الثلجي هو كذاب وضاع للاحاديث سىء المذهب متروك
    حفص بْن عُمَر الْكُوفيّ هو حفص بن عمر البزاز مجهول الحال من الطبقة 11
    أَبُو مُعَاويَة هو محمد بن خازم الكوفى ثقة من الطبقة 9
    الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة ربما دلس من الطبقة 5
    أبي وائل هو شقيق بن سلمة ثقة لايسال عن مثله من الطبقة 2

    ابن مسعود هو عبد الله بن مسعود الصحابى الجليل

    الرواية الرابعة :
    (773) حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَلِيّ بْن عَبْد الله أَبُو أَحْمَد الجرجاني إمام أهل التشيع فِي زمانه، حَدَّثَنَا عَلِيّ بْن مُوسَى القمي ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن شجاع الثلجي ، حَدَّثَنَا حفص بْن عُمَر الْكُوفيّ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاويَة ، عَن الأعمش ، عَن أبي وائل ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ عَنْ جِبْرِيلَ ، أَنَّهُ قَالَ : " يَا مُحَمَّدُ، عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ " .
    حفص لَيْسَ بشيء، والثَّلْجِيُّ كَذَّابٌ.والمتهم بِهِ الجرجاني الخطيب
    اللآلىء المصنوعة فى الاحاديث الموضوعة
    مُحَمَّد بْن عَلِيّ بْن عَبْد الله أَبُو أَحْمَد الجرجاني إمام أهل التشيع متروك
    علي بن موسى القمي هو أبو الحسن علي بن موسى بن يزيد القمي النيسابوري الفقية الحنفى ثقة
    مُحَمَّد بْن شجاع الثلجي هو كذاب وضاع للاحاديث سىء المذهب متروك
    حفص بْن عُمَر الْكُوفيّ هو حفص بن عمر البزاز مجهول الحال
    أَبُو مُعَاويَة هو محمد بن خازم الكوفى ثقة
    الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة ربما دلس الطبقة 5
    أبي وائل هو شقيق بن سلمة ثقة لايسال عن مثله

    ابن مسعود هو عبد الله بن مسعود الصحابى الجليل

    الرواية الخامسة:
    وأما حديث جابر فله طريقان:
    الطريق الاول: أنبأنا عبدالرحمن بن محمد قال أنبأنا أحمد بن على بن ثابت قال أنبأنا الحسن بن أبى طالب قال حدثنا محمد بن إسحاق بن محمد القطيعى قال حدثنى أبو محمد الحسن بن محمد بن يحيى بن الحسن بن جعفر العلوى صاحب كتاب النسب قال حدثنا إسحاق بن إبراهيم الصنعانى قال حدنثا عبد الرزاق بن همام قال أنبأنات سفيان الثوري عن محمد بن المنكدر عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " على خير البشر فمن أبى فقد كفر ".
    ففى الطريق الاول أبو محمد العلوى ولم يروه غيره وهو منكر الحديث،
    الموضوعات الكبر لابن الجوزى
    عبدالرحمن بن محمد هو عبدالرحمن بن محمد الفقيه بن قزمان صدوق حسن الحديث من الطبقة 22
    أحمد بن على بن ثابت هو الخطيب البغدادى ثقة حجة من الطبقة 19
    الحسن بن أبى طالب هو الحسن بن محمد العلوي القرشى الخلال حافظ ثقة من الطبقة 18
    محمد بن إسحاق بن محمد القطيعى هو محمد بن إسحاق بن عيسى بن طارق القطيعى مقبول فيه لين من الطبقة 15
    الحسن بن محمد بن يحيى بن الحسن بن جعفر العلوى النسابة رافضى كذاب من الطبقة 15
    **روى الحسن بن محمد عن معمر، عن محمد، عن عبد الله بن الصامت، عن أبى ذر - مرفوعا، قال: على وذريته يختمون الاوصياء إلى يوم الدين . فهذان دالان على كذبه وعلى رفضه .ميزان الاعتدال الذهبى
    إسحاق بن إبراهيم الصنعانى هو إسحاق بن إبراهيم الدبري ابو يعقوب صاحب عبد الرازق صدوق روى مناكير عن عبد الرازق من الطبقة 12
    عبد الرزاق بن همام هو عبد الرزاق بن همام الحميري الصنعانى حافظ رمى بالتشيع من الطبقة 9
    سفيان الثوري هو سفيان بن سعيد بن مسروق الكوفى حافظ ثقة حجة فقيه من الطبقة7
    محمد بن المنكدر هو محمد بن المنكدر القرشي القارىء المدنى ثقة فاضل من الطبقة 3
    جابر هو جابر بن عبد الله الأنصاري صحلبى


    الطريق الثاني: أنبأنا إبراهيم بن دينار الفقيه قال أنبأنا أبو على محمد بن سعيد بن نبهان قال أنبأنا أبو على الحسن بن الحسين بن دوما قال أنبأنا أحمد ابن نصر الذارع قال حدثنا صدقة بن موسى قال حدثنا أبى قال حدثنا يحيى بن يعلى قال حدثنا الاعمش عن أبى سفيان الثورى عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " على خير البشر فمن أبى فقد أبى (1) كفر ".
    وفى الطريق الثاني الذراع، وقد ذكرنا عن الدارقطني أنه كذاب دجال.

    الموضوعات لابن الجوزى
    إبراهيم بن دينار الفقيه هو إبراهيم بن دينار بن أحمد الرزاز البغدادى ثقة من الطبقة 22
    محمد بن سعيد بن نبهان هو محمد بن سعيد بن نبهان الكاتب ضعيف شيعى
    أبو على الحسن بن الحسين بن دوما هو الحسن بن الحسين بن دوما النعالي ضعيف كذاب
    أحمد ابن نصر الذارع هو أحمد بن نصر البغدادي الذراع كذاب وضاع للحديث متشيع من الطبقة 15 مات فى 365 وله 21 رواية
    صدقة بن موسى هو صدقة بن موسى الغنوي مجهول الحال من الطبقة 11
    ابى قيل هو زائدة و قيل موسى الغنوى و كلاهما مجهول
    يحيى بن يعلى هو يحى الاسلمى الكوفى ضعيف
    الاعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة ربما دلس الطبقة 5
    ابى سفيان هو سفيان بن عيينة بن ميمون الكوفى ثقة حافظ حجة من الطبقة 8
    جابر هو جابر بن عبد الله الأنصاري صحلبى

    الرواية السادسة :
    وقال، ثنا السيد أبو الحسين محمد بن يحيى العلوي، ثنا الحسن بن عثمان الشيباني، ثنا عبد الله بن محمد أبو عبد الله الهاشمي، قال : قلت للحر بن سعيد النخعي : أحدثك شريك، قال : حدثني شريك عن أبي إسحاق عن أبي وائل عن حذيفة رضي الله عنه، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) علي خير البشر من أبى فقد كفر
    وهذا مما أنكر على الحاكم إخراجه والحر بن سعيد،
    قال الذهبي : لم أظفر لهم فيه بكلام، وقال الخطيب هو في عداد المجهولين والله أعلم.
    تنزيه الشريعة المرفوعة
    أبو الحسين محمد بن يحيى العلوي هو مجهول الحال (الشيخ الالبانى فى السلسلة الضعيفة)
    الحسن بن عثمان الشيباني لم استدل عليه وهو مجهول
    عبد الله بن محمد أبو عبد الله الهاشمي هو لم استدل عليه مجهول
    حر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ هو الحر بن سعيد النخعي الكوفى مجهول الحال من الطبقة 9
    شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
    أَبِي إِسْحَاقَ هو أبو إسحاق السبيعي الكوفى ثقة اختلط باخره رماه سفيان بن عينية بالميل للتشيع من الطبقة 3
    أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ هو شقيق بن سلمة الأسدي الكوفى ثقة من سادة التابعين من الطبقة 2
    حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ هو حذيفة بن اليمان العبسي صحابى


    عدل سابقا من قبل al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 2:45 pm عدل 1 مرات
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف Empty رد: اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:38 pm

    الشواهد من مراجع الشيعة و المعيار لمعرفة الكفر والايمان :
    133 / 6 – من امالى الصدوق - حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل (رضي الله عنه)، قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الاشعري، عن محمد ابن السندي، عن علي بن الحكم، عن فضيل بن عثمان، عن أبي الزبير المكي، قال: رأيت جابرا متوكئا على عصاه وهو يدور في سكك الانصار ومجالسهم، وهو يقول: علي خير البشر، فمن أبى فقد كفر. يا معشر الانصار، أدبوا أولادكم على حب علي، فمن أبى فانظروا في شأن أمه (1).

    * تفضيل امير المؤمنين للمفيد - وقد روت العامة من طريق جابر بن عبد الله الانصاري وأبي سعيد الخدري رحمهما الله تعالى عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: علي خير البشر "
    225 – من عيون اخبار الرضا الصدوق- وبهذا الاسناد قال: قال رسول الله (ص) يا علي خير البشر لا يشك فيك إلا كافر.
    4744 – من لايحضره الفقيه لابن بابوية القمى (الصدوق نفق فى 381هـ) - وكان جابر بن عبد الله الانصاري يدور في سكك الانصار بالمدينة وهو يقول: علي خير البشر فمن أبى فقد كفر، يا معاشر الانصار أدبوا أولادكم على حب علي، فمن أبى فانظروا في شأن امه " (1).
    4745 - وقال الصادق عليه السلام: " من وجد برد حبنا على قلبه فليكثر الدعاء لامه فانها لم تخن أباه ؟؟؟؟ " وكان الصبي على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله إذا وقع الشك في نسبه عرضت عليه ولاية أمير المؤمنين عليه السلام فإن قبلها ألحق نسبه بمن ينتمي إليه وإن أنكرها نفي اهـ. (3)؟؟؟؟؟؟.
    ولم يذكر الكذاب بن بابوية القمى هل كان يقام حد الزنا على الام ام لا ؟؟!!

    من لايحضره الفقيه الصدوق بن بابويه القمي - 6 / 199
    الهداية في الأصول والفروع الصدوق - 1 / 52
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 270
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 272
    اختيار معرفة الرجال رجال الكشى - 1 / 414
    إعلام الورى بأعلام الهدى الطبرسي - 1 / 229
    الهداية في الأصول والفروع الصدوق - 1 / 41
    علل الشرائع الصدوق - 1 / 99
    عيون أخبار الرضا الصدوق - 1 / 29
    تفضيل أمير المؤمنين للمفيد - 1 / 11
    الأمالي الصدوق - 1 / 135
    الإحتجاج الطبرسي - 1 / 244
    رسائل الشريف المرتضى - 1 / 133
    رسائل الشريف المرتضى - 2 / 4
    الأربعون حديثا محمد بن مكي العاملي - 1 / 13
    شرح الأخبار القاضي النعمان - 1 / 82
    شرح الأخبار القاضي النعمان - 1 / 111
    الباب الحادى عشر للحلى - 1 / 83
    وسائل الشيعة الإسلامية الحر العاملي - 34 / 200
    وسائل الشيعة الإسلامية الحر العاملي - 35 / 185
    اليقين ابن طاووس الحسني - 1 / 112
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 131
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 132
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 133
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 134
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 135
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 136
    المسترشد محمد بن جرير رستم الطبري - 1 / 137
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 3
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 3 / 3
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 26 / 315
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 4
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 5
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 6
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 7
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 97
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 39 / 147
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 40 / 39
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 49 / 1
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 82 / 125
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 103 / 45
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 109 / 30
    الإمام جعفر الصادق عبد الحليم الجندي - 1 / 208
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 68
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 137
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 86
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 90
    الصوارم المهرقة نور الله التستري - 1 / 208
    الطرائف ابن طاووس الحسني - 1 / 52
    الغدير عبد الحسين الأميني - 3 / 28
    الغدير عبد الحسين الأميني - 4 / 330
    الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 285
    الغدير عبد الحسين الأميني - 9 / 288
    الفوائد الرجالية ج بحر العلوم - 2 / 57
    القاب الرسول وعترته المجموعة من قدماء المحدثين - 1 / 23
    المحتضر حسن بن سليمان الحلي - 1 / 70
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 108
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 109
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 53
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 177
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 202
    تهذيب المقال الأبطحى - 2 / 214
    تهذيب المقال الأبطحى - 2 / 225
    تهذيب المقال الأبطحى - 3 / 178
    تهذيب المقال الأبطحى - 7 / 45
    تهذيب المقال الأبطحى - 7 / 389
    خلاصة عبقات الأنوار حامد النقوي - 7 / 170
    درر الأخبار حجازي خسرو شاهى - 1 / 102
    درر الأخبار حجازي خسرو شاهى - 1 / 125
    ربع قرن مع العلامة الأميني حسين الشاكري - 1 / 55
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 33
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 80
    شجرة طوبى مهدي الحائري - 1 / 21
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2 / 356
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 195
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 9
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 13
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 14
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 20
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 293
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 5 / 375
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 82
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 139
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 6 / 385
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 204
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 205
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 215
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 227
    كتاب الأربعين الماحوزي - 1 / 156
    كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1 / 16
    كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1 / 189
    لمحات لطف الله الصافى - 1 / 94
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 28
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 54
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 55
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 63
    مائة منقبة محمد بن أحمد القمي - 1 / 71
    مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 2 / 142
    مدينة المعاجز هاشم البحراني - 2 / 48
    مدينة المعاجز هاشم البحراني - 3 / 267
    مستدرك سفينة البحار علي النمازي - 10 / 30
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 46
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 47
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 63
    مقام الامام علي نجم الدين العسكري - 1 / 64
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 122
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 123
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 206
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 207
    نهج السعادة المحمودي - 4 / 134
    نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1 / 124
    تاريخ الفقه الإسلامي وأدواره جعفر السبحاني - 1 / 285
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 212
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 4
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 172
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 175
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 176
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 177
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 251
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 16
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 159
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 160
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 161
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 162
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 133
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 5
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 70
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 221
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 18
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 255
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 6
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 77
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 78
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 157
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 2 / 158
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 2 / 30
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 2 / 112
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 2 / 113
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2292
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2294
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 2 / 2816
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 4 / 181
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 4 / 189
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 4 / 2362
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 5 / 1083
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 5 / 1084
    الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 5 / 486
    الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 6 / 474
    الذريعة إلى تصانيف الشيعة آقا بزركى الطهرانى - 30 / 348
    الفوائد الرجالية ج 1 بحر العلوم الطباطبائى - 2 / 134
    الفوائد الرجالية ج 2 بحر العلوم الطباطبائى - 1 / 136
    المفيد من معجم الرجال الحديث محمد الجواهري - 1 / 1338
    المفيد من معجم الرجال الحديث محمد الجواهري - 1 / 2563
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 14 المامقاني - 1 / 37
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 14 المامقاني - 1 / 41
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 14 المامقاني - 1 / 49
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 15 المامقاني - 1 / 285
    تنقيح المقال في علم الرجال ج 6 المامقاني - 1 / 357
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 2 / 215
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 2 / 226
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 3 / 179
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 7 / 46
    تهذيب المقال في تنقيح كتاب الرجال للنجاشى الابطحى - 7 / 390
    رجال الشيعة في أسانيد السنة محمد جعفر الطبسي - 1 / 144
    رجال الشيعة في أسانيد السنة محمد جعفر الطبسي - 1 / 248
    رجال الكشى - 1 / 238
    رجال الكشى - 1 / 239
    رجال الكشى - 1 / 241
    رجال الكشى - 1 / 365
    قاموس الرجال ج 12 محمد تقي التستري - 1 / 439
    قاموس الرجال ج 9 محمد تقي التستري - 1 / 371
    مستدركات علم رجال الحديث ج 1 علي النمازي الشاهرودي - 1 / 525
    مستدركات علم رجال الحديث ج 2 علي النمازي الشاهرودي - 1 / 93
    معجم رجال الحديث الخوئي - 11 / 19
    معجم رجال الحديث الخوئي - 21 / 177
    منهج المقال الاسترابادي - 3 / 280
    موسوعة طبقات الفقهاء اللجنة العلمية - 2 / 316
    ثمرات الأعواد الهاشمي النجفي الخطيب - 1 / 46
    الحقيقة الضائعة معتصم سيد أحمد - 1 / 384
    النجاة في القيامة ميثم البحراني - 1 / 150
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 109
    الثاقب في المناقب ابن حمزة الطوسي - 1 / 117
    الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 3 / 84
    الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 3 / 85
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 106
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 107
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 108
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 125
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 126
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 514
    دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 6 / 383
    سلسلة اعلام الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 632
    سلسلة اعلام الصحابة والتابعين حسين الشاكرى - 1 / 637
    على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 601
    فهرس فضائل آل محمد من كتب أهل السنة - 1 / 7
    كتاب صحيفة الأبرار ج1 – ج5 ميرزا محمد التقي الشريف - 1 / 827
    من فضائل آل محمد كتب السنة - 1 / 7
    مناظرات في الامامة الجزء الرابع عبدالله الحسن - 1 / 205
    مناظرات في الامامة الجزء الرابع عبدالله الحسن - 1 / 261
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 41
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 99
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 222
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 11 / 231
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 12 / 45
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 3 / 46
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 13 / 194
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 18 / 97
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 18 / 289
    نهج الحق وكشف الصدق المطهر الحلي - 1 / 457
    الإنتصار على الكورانى - 6 / 91
    الإنتصار على الكورانى - 6 / 97
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 262
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 268
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 271
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 275
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 278
    كيف رد الشيعة غزو المغول - 1 / 279
    أين سنة الرسول وماذا فعلوا بها المستبصر أحمد حسين يعقوب - 1 / 101
    موسوعة من حياة المستبصرين - 6 / 6
    مجلة تراثنا العدد 15 - 1 / 258
    مجلة تراثنا العدد 31- 32 - 1 / 301
    مجلة تراثنا العدد 35 - 36 - 1 / 468
    مجلة تراثنا العدد 35 - 36 - 1 / 484
    مجلة تراثنا العدد 41 - 42 - 1 / 209
    مجلة تراثنا العدد 41 - 42 - 1 / 303
    مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 164
    مجلة تراثنا العدد 55 - 56 - 1 / 537
    مجلة تراثنا العدد 58 - 1 / 236
    مجلة تراثنا العدد 65 - 1 / 97
    مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1 / 222
    مجلة تراثنا العدد 69 - 70 - 1 / 83
    مجلة تراثنا العدد 73 - 74 - 1 / 197
    مجلة تراثنا العدد 75 - 76 - 1 / 51


    عدل سابقا من قبل al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 2:44 pm عدل 2 مرات
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف Empty رد: اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:39 pm

    علي خير البشر فمن أبى فقد كفر ومن رضي فقد شكر

    13 – بحار الانوار - قب: ابن مجاهد في التاريخ، والطبري في الولاية، والديلمي في الفردوس وأحمد في الفضائل، والاعمش عن أبي وائل وعن عطية عن عائشة، وقيس عن أبي حازم عن جرير بن عبد الله قالوا: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): علي خير البشر فمن أبى فقد كفر ومن رضي فقد شكر.
    بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الائمة المجلسى - 38 / 4
    رجال الكشى - 1 / 238
    رجال الكشى - 1 / 239
    الباب الحادى عشر للحلى - 1 / 83
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 204
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 122
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 206
    اختيار معرفة الرجال - 1 / 269
    اختيار معرفة الرجال - 1 / 270
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 106


    فهل يا اخى / اختى لاحظتم التنظيم المتعمد من هؤلاء الرواة
    للوضع والدس فى حديث رسول الله

    لتشيد ونشر بدعة / مذهب/ دين الشيعة

    وبذر الفتن والشقاق والشك فى عقول وقلوب المسلمين

    بهذه الاكاذيب


    فمن لم يتاكد بعد ان شاء الله يتبع سويا لنواصل الابحار باذن الله وتوفيقه

    لنتتبع الرويات الظاهر فى نصوصها عقائد الشيعة فى كتب السنة

    ولم يعتقد احدا ابدا مذهب الشيعة من المسلمين الا كانت مثل هذه الروايات
    هى سنارة الشيطان او حصان طراودة لاقتناصه من التوحيد

    ليشرك فى عبادته الله عباد الله

    لانه يظن فى صدق هذه الروايات ولو كانت ضعيفة فهى كثيرة جدا
    ومازالت حديث لرسول الله وموجودة فى كتب السنة


    اسال الله ان يقيض لهذا الامر العلماء المخلصين
    لاعادة دراسة كل الرواة الشيعة والروافض كل راوى على حده
    واثرهم فى وضع عقائد الشيعة برواياتهم والتى حاولوا
    نقلها فى مصادر السنة لنشر وتاييد بدعتهم ودينهم
    [center]على ضوء ما نشر من الالاف مراجع الشيعة
    من عام 290هـ وحتى الان


    وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ

    اللهم انى اسالك التوفيق والتسير

    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي

    وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي

    وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي

    يَفْقَهُوا قَوْلِي
    [/center]


    عدل سابقا من قبل al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 2:42 pm عدل 1 مرات
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف Empty رد: اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:40 pm

    من مقدمة كتاب الموضوعات


    للعلامة السلفي الامام أبى الفرج عبدالرحمن بن على بن الجوزي القرشى 510 - 597

    18184 و 18211 - " من روى عني حديثا وهو يرى أنه كذب، فهو أحد الكذابين " مسند احمد صحيح

    واضاف الالبانى ** فكيف بمن عمل به ، ولا فرق في العمل بالحديث في الأحكام ، أو في الفضائل ، إذ الكل شرع . قلت : ولا يخفى أن العمل بهذه الشروط ينافي هذا الحديث الموضوع ، فالقائلون بها ، كأنهم يقولون بوضعه . وهذا هو المطلوب - فتأمل **
    السلسلة الضعيفة والموضوعة للشيخ ناصر الدين الالبانى

    قال أبوالوفا على بن عقيل الفقيه: قال شيخنا أبو الفضل الهمداني:
    مبتدعة الاسلام والواضعون للاحاديث أشد من الملحدين
    لان الملحدين قصدوا إفساد الدين من خارج،
    وهؤلاء قصدوا إفساده من داخل، فهم كأهل بلد سعوا في إفساد أحواله،
    والملحدون كالحاضرين من خارج،
    فالدخلاء يفتحون الحصن فهو شر على الاسلام من غير الملابسين له
    من كتاب الموضوعات لابن الجوزى

    **وأقبح من هذا حال المدلسين الذين يروون عن كذاب وضعيف
    لا يحتج به فيغيرون اسمه، أو كنيته، أو نسبه أو يسقطون اسمه من الاسناد أو يسمونه ولا ينسبونه مثل أن يكون في الاسناد عمر بن صبح، وهو ممن يضع الحديث فيرويه الراوى ويقول: عن عمر ولا ينسبه ولا يدرى من عمر
    قال الدارقطني: وكان الناس [ النقاش ] يروى عن محمد بن يوسف بن يعقوب الرازي، وهو كذاب فيقول تارة حدثنا محمد بن طريف بن عاصم وتارة محمد بن نبهان وتارة محمد بن يوسف وتارة محمد بن عاصم الحنفي.

    ومنهم من ينسب الرجل إلى جده لئلا يعرف
    مثل أن يقول حدثنا محمد بن موسى وهو الكديمى، وإنما محمد بن يونس بن موسى، وكان فيهم من يسوى الحديث، وهو أن يكون بين الرجلين الثقتين ضعيف ويحتمل أن يكون الثقتان قد رأى أحدهما الآخر فيسقط الراوى ذلك الضعيف ليتصل الخبر عن الثقاة وهذه جنايات قبيحة على الاسلام.**
    من كتاب الموضوعات لابن الجوزى


    و من المقدمة :

    أطلت الفتن برؤوسها .
    فطوت في أعاصيرها الهوجاء - حيوات غاليات ، قتل عمر الفاروق الملهم ، وعثمان الحيى الكريم ، وعلى القوى الحكيم . وطلحة الصالح المبشر ، والزبير الحوارى الشهيد . وسواهم وسواهم كثير . ثم قتل ممن بعدهم الحسين بن على ومعه أمة من الصالحين . ووراء كل
    / صفحة 5 / نصراء وأصحاب وشيعة وأحزاب .

    وعلى امتداد عصر الراشدين . وخاصة على رضى الله عنه . وعلى امتداد حكم الامويين . وخاصة أيام معاوية إلى عبدالملك . وفى مطلع أيام العباسيين وخاصة أيام أبى عبدالله السفاح وأبى مسلم الخراساني .
    في إبان تلك الايام ، طورا طورا . وفى مختلف الانحاء من معمور الارض والبلاد . بلاد المسلمين . على تباين الاجناس ، وتفرق الاهواء والقوميات والعصبيات . والسياسة في خدمة المعركة . والاثارة في خدمة السياسة . والهوى مستحكم . والشر مستطار . والفتن يقظى بعد هجوع . والحكم للسيف . والغلب لمن كثر أعوانه . .

    في هذا المضطرب عبر الايام سعى الخصوم وراء الخصوم ، كل يعزز رأيه وحزبه . العرب في الاغلب بالشعر والنثر والمأثور والخطابة .
    والعجم في الاغلب بالكيد والوقيعة والسعاية والدعاية .
    وكان من أفعل الكيد ، وأخبث الدعاية ، أن يصنع حديث على نمط مقارب لآخر صحيح ، في لفظه وجرسه ، وشكله وسمته .
    وينسب إلى الرسول الكريم عليه السلام . تمييزا لشخص على آخر ، أو إنباء بحادث له دلالة لم يكن وقع آنذاك ، ثمت وقع مؤخرا . أو نصرة لرأى أو مذهب اختصم فيه الاخصام ، أو إشادة بمنقبة ، أو افتعال لمثلبة .

    وجرى ذلك وشاع في ندرة وقلة أيام عمر وعثمان خاصة من يهود .
    وفى غلبة وكثرة أيام على ومعاوية - خاصة من فرس .

    وهاجت حمى وضع الاحاديث ونسبتها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما تلا ذلك من أيام ، وجاءت تترى من كل صوب ، تزاحم الصحيح لتزيله وتستقر في الاذهان مكانه .
    / صفحة 6 /
    ومن ورائها الغرض الخبيث ، والكيد للاسلام ، وإحلال القشور في مواضع اللباب ، والتفاهات في ثوب المهمات ، والشرك في مواضع التوحيد ، والخرافات والترهات بدلا من الحقائق والبديهيات ( 1 ) . وتطور ( فن وضع الحديث ) مع الزمن وتدهور من أغراض الحرب والسياسة تبعا لخور النفوس وانحطاط الاغراض إلى أغراض أخر دون ما تحرج ولا تأثم ، حتى تجاوز الوضع حدود الخصومات والخلافات السياسية والمذهبية إلى التكسب به ، كاسترضاء الخلفاء والامراء ( 2 ) رغبة فيما في أيديهم من المال والضياع ، أو طلبا للرياسة والجاه وبعد الصيت ، والمباهاة عند العامة .

    وانحطت الاغراض في الوضع والكذب ، على رسول الله ، أكثر فأكثر حتى وصلت إلى حد الخبل والبلاهة وما يشبه كلام الصبيان .

    إلى حد أنه لا يستعظم على كذاب أن يضع حديثا ويقيم له سندا ( 3 ) يصل به إلى الرسول عليه الصلاة والسلام ، يمدح به قبيلته أو بلدته أو نوع ثوبه أو طعاما يحبه أو شرابا يسيغه أو فاكهة يؤثرها على غيرها . .

    إلى ما لا نهاية له من الخلط والتهريج ، بالعمد والنية السيئة والقصد في الاغلب ، وبالبلاهة والغباء والتعالم في الاقل .
    وبشئ من الايجاز يمكن تصور الموقف بالنسبة لتناقل الحديث وتفشى الوضع فيه . مع تلخيص الاسباب المباشرة لنجاح الكذابين في وضع ما وضعوه * ( هامش ) * ( 1 ) م

    ن قبيل ذلك ما نقل عن ابن أبى العوجاء أنه قال حين أخذ لتضرب عنقه : لقد وضعت فيكم أربعة آلاف حديث أحرم فيها وأحلل .
    ( 2 ) روى أن غياث بن إبراهيم دخل على المهدى - وكان يلهو بالرهان على الحمام . فروى له حديث " لاسبق إلا في خف أو حافر أو جناح " فكافأه بعشرة آلاف درهم .

    فلما قام غياث ليخرج قال المهدى : أشهد أن قفاك قفا كذاب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " جناح "ولكن أراد ليتقرب إلينا .

    ( 3 ) ذكر سفيان الثوري أنه سمع فيما أسند إلى جابر بن عبدالله وحده ثلاثين ألف حديث ما يستحل جابر نفسه أن يذكر شيئا منها .
    ( * ) / صفحة 7 /

    من الاحاديث وإشاعتها بين المسلمين بالصورة الوبائية المعلومة لدى أهل الحديث على النحو التالى :
    أولا : انحراف المزاج الفكري والعاطفي للشعوب الاعجمية التى دخلت الاسلام في أعقاب الفتوح أو التى عاشت تحت حكمه على دينها ،
    والافراد الذين تظاهروا بالاسلام تقية كبعض اليهود والمجوس .
    ثانيا : مات الرسول الكريم ، وكان عدد من بقى بعد موته من أصحابه الذين رأوه وسمعوا منه زهاء مائة ألف أو يزيدون سمع منهم من التابعين وتابعي التابعين من لا يحصى كثرة .
    من مختلف الاجناس وفى مختلف البقاع . في غمرة هذه الكثرة ، وافتقاد ضابط الصحة للرواية ، في الزمان والمكان . غافل الكذابون الناس ووضعوا ما شاءوا . وتعذر ، بل استحال حصر ما وضعوه ( 1 ) .

    ثالثا : انتهز الكذابون فرصة كثرة ما رواه أمثال أبى هريرة من الاحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم - وهى كثيرة جدا - فوضعوا من الاحاديث المكذوبة شيئا كثيرا نسبوه للنبى عليه الصلاة والسلام زورا عن طريق أبى هريرة ، ليتوه كثيرهم المكذوب في كثيره الصحيح ، وليشق تمييز صحيحه من سقيمهم .وقد كان .

    وعاش إلى جوار الوضاعين الشانئين ، وضاعون آخرون من طراز مختلف ، شأنهم أعجب ، وسلو كهم أغرب .
    وضاعون صالحون غيورون على الاسلام . يضعون الحديث ، ويزورون على الرسول ما لم يقل . تقربا لله سبحانه وتزلفا إليه . وما كأنهم أثموا . ولا جاءوا ظلما من القول وزورا .
    * ( هامش ) * ( 1 )

    أدرك ابن عباس أوائل ذلك الزمن فقال متحسرا : كنا تحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما ركب الناس الصعب والذلول تركنا الحديث .
    ( * ) / صفحة 8 /
    فهذا أبو عصمة نوح بن أبى مريم يتعقب سور القرآن واحدة واحدة ، فليصق بكل سورة فضيلة ، ويرتب لها فائدة ، ويضع فيها حديثا ينسبه إلى الرسولزورا بعد أن يصنع له سندا ينتهى في غالب ما وضع إلى ابن عباس ، ثم إلى النبي عليه الصلاة والسلام عن طريق عكرمة بن أبى جهل .

    كما كان أحيانا يرفع إلى أبى بن كعب أو سواه . والعجب منه ومن أمثاله .
    لا يرى أنه وقع في إثم بما فعل !

    اسمع إليه يدفع عن نفسه اللوم حين عوتب فيقول : لما رأيت اشتغال الناس الناس بفقه أبى حنيفة ، ومغازى محمد بن إسحاق ، وأنهم أعرضوا عن القرآن ، وضعت هذه الاحاديث حسبة لله تعالى .

    كذلك وهب بن منبه . أسلم يعد يهودية ، وكان يضع الحديث في فضائل الاعمال . وفعل مثل فعله عبدالملك بن عبد العزيز الذى أسلم بعد نصرانية . .

    ونشط وضاعون آخرون . يضعون وينسبون ما وضعوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم زورا .

    في فضائل من أحبوا ، ومثالب من أبغضوا ، ثم زيفوا لها الاسانيد أيضا ، كيلا يتطرق إليها الشك ، أو ينكشف الزيف .
    وأسرف في ذلك جماعات ، كأمثال النقاش والقطيعي والثعلبي والاهوازى وأبى نعيم والخطيب .
    وسواهم فيما وضعوا من مناقب وفضائل أبى بكر الصديق وعمر وعثمان ومعاوية رضى الله عنهم .

    وعلى الضد من هؤلاء قامت جماعات أخر تكيل الكيل كيلين ، فوضعت في مناقب على رضى الله عنه من الاحاديث المستغربة ما لا يدخل تحت حصر ،
    من أمثال :
    أحمد بن نصر الذراع
    وحبة بن جوين
    وبشر بن إبراهيم
    وعباد بن يعقوب
    وعبد الله بن داهر .
    وما كان أبو بكر ولا عمر ولا عثمان ولا على في حاجة إلى مديح أو إشادة من أمثال هؤلاء . علم الله .
    / صفحة 9 /
    ونشط غير هؤلاء وهؤلاء آخرون من الزنادقة الذين لم يكونوا برئوا بعد من أثر المجوسية والمانوية والزردشية والمزدكية .
    كان همهم وضع الحديث لبلبلة الافكار وإفساد عقائد المسلمين .

    لقد أحصى المحدثون لبعض فرق الزنادقة وحدهم زهاء أربعة عشر ألف حديث 14000 مكذوب على الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .

    وأفظع من ذلك وأشنع ما صنعه ثلاثة نفر فحسب هم :
    1- أحمد بن عبدالله الجويبارى
    2- ومحمد بن عكاشة الكرماني
    3- محمد بن تميم الفريابى
    الذين وضعوا عشرة آلاف حديث وحدهم ونسبوها زورا إلى النبي الكريم ، ليضلوا بها عن سبيل الله .
    ولم يكن هؤلاء الثلاثة ، فرسان حلبة خلت من أقران ، بل كان هناك ممن ساواهم ، بل بزهم وضاعون آخرون من أمثال :
    1- ابن أبى يحيى بالمدينة
    2- الواقدى ببغداد
    3- محمد بن سعيد المصلوب بالشام
    4- مقاتل بن سليمان بخراسان

    لم تكن حركة الوضع وضع الاحاديث المكذوبة على الرسول الكريم حركة ارتجالية عفوية في كل الاحيان
    إنما تطورت إلى حركة مدروسة هادفة وخطة شاملة لها خطرها وآثارها .

    كان من نتائجها المباشرة على العديد من أجيال المسلمين في العديد من أقطارهم ، شيوع ما لا يحصى من الآراء الغريبة ، والقواعد الفقهية الشاذة ، والعقائد الزائفة ، والافتراضات النظرية المضحكة التى أيدتها ، وتعاملت بها ، وروجت لها ، فرق وطوائف معينة ، لبست مسوح الدروشة والتصوف حينا ، والفلسفة حينا ، والعباد والزهاد أحيانا .

    وجافت في غالب أحوالها السلوك السوى والفكر والعقل السليم ، فضلا عن مجافاتها الصارخة لكتاب الله سبحانه ، وهدى نبيه الكريم عليه والصلاه السلام . إزاء ذلك .
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف Empty رد: اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كف

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:41 pm

    / صفحة 10 / قامت أول محاولة جدية لتخليص الاحاديث الصحيحة من مئات الالوف المزيفة . تشوفت نفس أبى جعفر المنصور وكان امرءا تواقا إلى العلم ، حفيا بالعلماء إلى كتاب ينفض الزيف ويبقى على الصحيح .
    تخير لهذه المهمة مالك ابن أنس الاصبحي ، خيرة أهل الارض في زمانه علما وتقى ، وإمام دار الهجرة ، وفقيه المسلمين ، وصفوة صلحاء أهل اليمن ، وبقية ملوك حمير . شمر لها الامام الجليل ، وواصل الليل بالنهار . يجمع ويمحص ، ويحقق ويدقق .
    حتى اجتمعت لديه مائة ألف حديث . انتخب منها عشرة آلاف ونبذ التسعين ألفا . حيث وضح لديه زيفها ، وقام عنده الدليل على وضعها .
    ثم لم يزل خلال أربعين سنة دأبا يعرض ما انتخب على الكتاب والسنة ، ويقيسها بالآثار والاخبار ، حتى رجعت إلى خمسمائة حديث فقط ، هي كل ما صح لديه من العشرة الآلاف المنتخبة ، بل المائة ألف الاولى . قال الهراس في تعليقه على الاصول : إن موطأه مالك كان اشتمل على تسعة آلاف حديث ، ثم لم يزل ينتقى حتى رجع إلى سبعمائة . وقال عتيق بن يعقوب :
    وضع مالك موطأه على نحو عشرة آلاف حديث ، فلم يزل ينظر فيه كل سنة ، ويسقط منه ، حتى بقى هذا . فهذا الذى صنعه مالك وجمعه خلال قرابة نصف قرن ، يعد من خير القرون ، بلغ زهاء خمسمائة فحسب ، من مائة ألف . ويا لها من نسبة . ومالك بن أنس هو العلم ناهيك به فضل علم . وفضل تقى . وقرب عهد بعصر الرسالة ، وزمن الصحابة ، وموطن الدين ، ومسرح الاسلام كانت هذه المحاولة . أول محاولة ناضجة ، مستكملة لعناصر البقاء ، لتصنيف الحديث النبوى وجمعه ، وتمييز صحيحه من سقيمه . أما محاولات ابن شهاب الزهري على رأس المائة الاولى ، ثم ابن الماجشون
    / صفحة 11 /
    عبد العزيز بن عبدالله ، وسعيد بن أبى عروبة ، أو الربيع بن صبيح . فقد كانت مجرد إرهاصات لهذا الحدث الهام الذى يعد بحق نقطة التحول بين عصر الرواية والسماع ومطلع عصر التدوين .
    فهذا الامام محمد بن إسماعيل البخاري الجعفي ولاء ، جمع ستمائة ألف حديث أثناء اشتغاله بجمع كتابه . صح لديه منها أربعة آلاف حديث يضاف إليها ثلاثة آلاف أخرى مكررة .
    وجمع الامام مسلم بن الحجاج القشيرى ثلاثمائة ألف حديث أثناء اشتغاله بجمع كتابه . صح لديه منها قرابة السنة آلاف أيضا
    ومثلها مكررا .
    وبلغ ما اتفق عليه الشيخان ألفان وثلاثمائة وستة وعشرون حديثا .
    أما جملة ما جمعه إمام أهل السنة أحمد بن حنبل فبلغ أكثر من جملة ما جمعه الشيخان أثناء حياتهما كلاهما (الف الف رواية 1) . أثبت منها في مسنده ثلاثين ألفا تزيد عشرة آلاف مكررة .
    وهذا أبو داود الازدي السجستاني يروى عنه محمد بن بكر بن داسة أنه سمعه يقول : كتبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خمسمائة ألف حديث انتخبت منها ما ضمنته هذا الكتاب يعنى كتاب السنن جمعت فيه أربعة آلاف حديث وثمانمائة ، ذكرت الصحيح وما يشبهه ويقاربه ، ويكفى الانسان لدينه من ذلك أربعة أحاديث :
    أحدها : إنما الاعمال بالنيات . . إلخ .
    والثانى : من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه .
    والثالث : لا يكون المؤمن مؤمنا حتى يرضى لاخيه ما يرضى لنفسه .
    والرابع : الحلال بين والحرام بين وببن ذلك مشتبهات . إلخ .
    * ( هامش ) * ( 1 ) فقل أكثر المشتغلين بهذا الفن أن ما جمعه الامام أحمد بلغ ألف ألف حديث . ( * )
    / صفحة 12 /
    ولو ذهبنا نستقصي الصحيح إلى الموضوع لهالتا الامر ، فهذا هو الامام مالك يثبت في موطإه ما يبلغ قرابة النصف في المائة من جملة ما جمعه . وعند البخاري لا تكاد تبلغ نسبة ما أثبته في كتابه من الصحيح إلى جملة ما جمعه ، ولم يصح لديه فلم يثبته واحدا في المائة . فكيف بالكثيرين سواهما ممن جمع وصنف . . مع قرب الامام مالك زمانا ومكانا لمهبط الوحى ، ودقة الامامين البخاري ومسلم وصدق تحريهما للحق والصواب . إزاء هذا الطوفان من الاحاديث الموضوعة ، هبت كتائب الحق من أهل الحديث ونقاده ، تتحرى حال الرواة من نقلة الحديث ، فتعدل وتجرح ، وتوثق وتضعف ، وتسلط الضوء على الاسانيد ، فتكشف من شأن رجال السند ما كان خافيا ، وتسبر من غوره ما كان مستورا . حتى لم تعد هناك صفة لراو إلا عرفت ، ولا خبيئة فيه إلا كشفت ، ولا نادرة عنه إلا رويت ، ولا حادثة إلا دونت .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 07, 2024 8:09 pm