اظهار الحق فى راوى شيعى كذاب قال علي خير البشر من أبي فقد كفر
وزاد راوى شيعى آخرعلي خير البشر من أبي فقد كفر ومن رضي فقد شكر
سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 7
إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)النحل
(من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار الحديث )صحيح البخارى ومسلم
18184 و 18211 - " من روى عني حديثا وهو يرى أنه كذب، فهو أحد الكذابين " مسند احمد صحيح
وزاد راوى شيعى آخرعلي خير البشر من أبي فقد كفر ومن رضي فقد شكر
سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 7
إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)النحل
(من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار الحديث )صحيح البخارى ومسلم
18184 و 18211 - " من روى عني حديثا وهو يرى أنه كذب، فهو أحد الكذابين " مسند احمد صحيح
1- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين على صناعة عقيدة فى الامام على والسيدة فاطمة الزهراء والائمة رضى الله عنهم بجعلهم فى مرتبة فوق كل البشر بما فيهم الرسل والانبياء لا لمدحهم اوزبادة فضائلهم ولكن لتاليههم وعبادتهم مع الله او بدون الله اذا لايعد التعدى على رسول الله فضائل (انا سيد ولد آدم ولا فخر) والشرك مع الله والقسمة مع الله فى الجنة والنار من الفضائل ابدا وانما هو الشرك بالله وحده لا شريك له.
2- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين بجعل الايمان بالولاية وحب الائمة فقط هو كل الايمان والقبول عند الله والكافى للنجاة من الحساب والصراط فمن لم يعمل شيئا او عمل كل المعاصى فالامر لايتعدى فلسين او قرشين او هللتين او كفين او شلوتين ويعدى ؟؟؟!!
3- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين بجعل حب وتقديسهم الائمة هو المعيار الحاسم والوحيد بين الايمان والكفر ...
5- حرص الرواة المتشيعة والروافض جاهدين على احلال الشرك بالله بدل التوحيد بعبادة ال محمد كعائلة مقدسة اوسلالة مقدسة ليعبدوهم مع الله او بدون الله وصورهم تملىء كل بيت وحسينية تماما كالنصارى جعلوا عائلة مريم مقدسة وسلالة مقدسة وصورهم فى كل كنيسة وبيت وعبدوهم مع الله ومن بدون الله وكاليهود كاسباط مقدسة وسلالة مقدسة فعبدوهم .
6- مقصد خيبث جدا للرواة الشيعة والروافضولا يقف على معناه الحقيقى الا الصوفية والشيعة ومن درس مصطلحاتهم فى الامام الولى الظاهر – النبى – الرسول لا تكون الا لمن كان فى مقام بشرقُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا وباختصار ( بنى آدم مقام العامة مؤمن و كافر – انسان مقام الخاصة – بشر مقام لخاصة الخاصة ) فمقام المتحدث عن الله مباشرة او بالوحى لابد من كونه بشرا اولا كشرط اساسى جوهرى ...
فمعنى اذى يرمى اليه الرواة الشيعة والروافض ان علي علية السلام هو خير صفوة خاصة الخاصة من الحائزين على مقام بشر و انه اعلى علين على الخلق اجمعين بما فيهم رسول الله فرسول الله سيد ولد آدم (العامة )على (سيد البشر) صفوة خاصة الخاصة بما فيهم رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله على مدعى الاسلام ...
والان تعالوا نتتبع الروايات المختلفة عند السنة والشعية :
الحديث الاول :
(44623) أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدِ ابْنُ الأَكْفَانِيِّ بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ، أنا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ صَصَرَى ، أنا تَمَّامُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أنا خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، ناأَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرَارَةَ النِّهْمِيُّ ، ناحر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ، ناشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْأَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : "عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ ".
كذا، قَالَ الْحَسَن بْن سعيد : وإنما هو الحر
تاريخ دمشق لابن عساكر
من حديث خثيمة بن سليمان رقم (179)
اللآلىء المصنوعة فى الاحاديث الموضوعة (778)
أَبُو مُحَمَّدِ ابْنُ الأَكْفَانِيِّ هو هبة الله بن الأكفاني الأنصاري الدمشقى ثقة حافظ من الطبقة 21
عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ صَصَرَى هو ابن صصري التغلبي ثقة من الطبقة 19
تَمَّامُ بْنُ مُحَمَّدٍ هو تمام بن محمد البجلى الرازى ثقة حافظ من الطبقة 17
خَيْثَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ هو خيثمة بن سليمان القرشي ثقة مأمون من الطبقة 14
عن الكتانى و ابو الفضل العراقى أن بعض الناس رموه بالتشيع
أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرَارَةَ النِّهْمِيُّ هو إبراهيم بن سليمان النهمي السهمى الكوفى ضعيف الحديث كذاب شيعى من الطبقة 10
حر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ هو الحر بن سعيد النخعي الكوفى مجهول الحال من الطبقة 9
شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
أَبِي إِسْحَاقَ هو أبو إسحاق السبيعي الكوفى ثقة اختلط باخره رماه سفيان بن عينية بالميل للتشيع من الطبقة 3
أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ هو شقيق بن سلمة الأسدي الكوفى ثقة من سادة التابعين من الطبقة 2
حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ هو حذيفة بن اليمان العبسي صحابى
الرواية الثانية :
(44624) أَخْبَرَنَاهُ أَبُو الْقَاسِمِ الْوَاسِطِيُّ ، أنا أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ الْخَلالُ ، نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِمْرَانَ ، ناأَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ شُقَيْرٍ الْهَمْدَانِيُّ بِالْكُوفَةِ، نا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمُقْرِئُ مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ، قَالَ : قُلْتُلِلْحُرِّ بْنِ سَعِيدٍ النَّخَعِيِّ : حَدَّثَكُمْ شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْأَبِي إِسْحَاقَ السَّبِيعِيِّ ، عَنْ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ يَقُولُ : "عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ " ،
قَالَ : نَعَمْ، حَدَّثَنَا شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ : الْخَطِيبُ لَمْ يَرْوِ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ شَرِيكٍ غَيْرَ الْحُرِّ بْنِ سَعِيدٍ، وَهَذَا حَدِيثٌ تَفَرَّدَ بِرَفْعِهِ الْحُرُّ، وَالْمَحْفُوظُ عَنْ شَرِيكٍ قَوْلَهُ.
تاريخ دمشق لابن عساكر
أَبُو الْقَاسِمِ الْوَاسِطِيُّ هو هبة الله بن عبد الله الواسطي ثقة من الطبقة 21
أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ هو الخطيب البغدادي حافظ حجة من الطبقة 19
الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ الْخَلالُ هو الحسن بن محمد العلوي القرشي حافظ ثقة من الطبقة 18
أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِمْرَانَ هو أحمد بن محمد الجندي النهشلي ضعيف الحديث شيعى من الطبقة 16
أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ شُقَيْرٍ الْهَمْدَانِيُّ بِالْكُوفَةِ هو علي بن شقير مجهول الحال من الطبقة 15
أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمُقْرِئُ هو أحمد بن العباس العذري مجهول الحال من الطبقة 13
الحر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ هو الحر بن سعيد النخعي الكوفى مجهول من الطبقة 9
شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
أَبِي إِسْحَاقَ هو أبو إسحاق السبيعي الكوفى ثقة اختلط باخره رماه سفيان بن عينية بالميل للتشيع من الطبقة 3
شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ هو شقيق بن سلمة الأسدي الكوفى ثقة من سادة التابعين من الطبقة 2
حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ هو حذيفة بن اليمان العبسي صحابى
الرواية الثالثة :
(556) أَنْبَأَنَا زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا الْحَاكِمُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَبْدَكَ الشَّيعْيُّ أَبُو أَحْمَدَ الْجُرْجَانِيُّ ، وَاسْمُ عَبْدَكَ عَبْدُ الْكَرِيمِ، وَكَانَ إِمَامَ أَهْلِ التَّشَيُّعِ فِي زَمَانِهِ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الْفَقِيهُ الْقَمِّيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ شُجَاعٍ الثَّلْجِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، قَالَ : قَالَ الأَعْمَشُ : تُرِيدُ أَنْ أُحَدِّثَكَ بِحَدِيثٍ لا غُبَارَ عَلَيْهِ؟
قُلْتُ : نَعَمْ.قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو وَائِلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي رَسُولُ اللَّهِ عَنْ جِبْرِيلَ، أَنَّهُ قَالَ لِي : " يَا مُحَمَّدُ، عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ " .
الموضوعات الكبرى لابن الجوزى
زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ هو زاهر بن طاهر الشحامي صدوق حسن الحديث من الطبقة 22
أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ هو أحمد بن الحسين النيسابوري البيهقىالفقية امام حافظ من الطبقة 19
الْحَاكِمُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ هو الحاكم ابن البيع حافظ فيه تشيع يسير من الطبقة
مُحَمَّد بْن عَلِيّ بْن عَبْد الله أَبُو أَحْمَد الجرجاني إمام أهل التشيع كذاب
علي بن موسى القمي هو أبو الحسن علي بن موسى بن يزيد القمي النيسابوري الفقية الحنفى ثقة
مُحَمَّد بْن شجاع الثلجي هو كذاب وضاع للاحاديث سىء المذهب متروك
حفص بْن عُمَر الْكُوفيّ هو حفص بن عمر البزاز مجهول الحال من الطبقة 11
أَبُو مُعَاويَة هو محمد بن خازم الكوفى ثقة من الطبقة 9
الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة ربما دلس من الطبقة 5
أبي وائل هو شقيق بن سلمة ثقة لايسال عن مثله من الطبقة 2
ابن مسعود هو عبد الله بن مسعود الصحابى الجليل
الرواية الرابعة :
(773) حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَلِيّ بْن عَبْد الله أَبُو أَحْمَد الجرجاني إمام أهل التشيع فِي زمانه، حَدَّثَنَا عَلِيّ بْن مُوسَى القمي ، حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن شجاع الثلجي ، حَدَّثَنَا حفص بْن عُمَر الْكُوفيّ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاويَة ، عَن الأعمش ، عَن أبي وائل ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ عَنْ جِبْرِيلَ ، أَنَّهُ قَالَ : " يَا مُحَمَّدُ، عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ " .
حفص لَيْسَ بشيء، والثَّلْجِيُّ كَذَّابٌ.والمتهم بِهِ الجرجاني الخطيب
اللآلىء المصنوعة فى الاحاديث الموضوعة
مُحَمَّد بْن عَلِيّ بْن عَبْد الله أَبُو أَحْمَد الجرجاني إمام أهل التشيع متروك
علي بن موسى القمي هو أبو الحسن علي بن موسى بن يزيد القمي النيسابوري الفقية الحنفى ثقة
مُحَمَّد بْن شجاع الثلجي هو كذاب وضاع للاحاديث سىء المذهب متروك
حفص بْن عُمَر الْكُوفيّ هو حفص بن عمر البزاز مجهول الحال
أَبُو مُعَاويَة هو محمد بن خازم الكوفى ثقة
الأعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة ربما دلس الطبقة 5
أبي وائل هو شقيق بن سلمة ثقة لايسال عن مثله
ابن مسعود هو عبد الله بن مسعود الصحابى الجليل
الرواية الخامسة:
وأما حديث جابر فله طريقان:
الطريق الاول: أنبأنا عبدالرحمن بن محمد قال أنبأنا أحمد بن على بن ثابت قال أنبأنا الحسن بن أبى طالب قال حدثنا محمد بن إسحاق بن محمد القطيعى قال حدثنى أبو محمد الحسن بن محمد بن يحيى بن الحسن بن جعفر العلوى صاحب كتاب النسب قال حدثنا إسحاق بن إبراهيم الصنعانى قال حدنثا عبد الرزاق بن همام قال أنبأنات سفيان الثوري عن محمد بن المنكدر عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " على خير البشر فمن أبى فقد كفر ".
ففى الطريق الاول أبو محمد العلوى ولم يروه غيره وهو منكر الحديث،
الموضوعات الكبر لابن الجوزى
عبدالرحمن بن محمد هو عبدالرحمن بن محمد الفقيه بن قزمان صدوق حسن الحديث من الطبقة 22
أحمد بن على بن ثابت هو الخطيب البغدادى ثقة حجة من الطبقة 19
الحسن بن أبى طالب هو الحسن بن محمد العلوي القرشى الخلال حافظ ثقة من الطبقة 18
محمد بن إسحاق بن محمد القطيعى هو محمد بن إسحاق بن عيسى بن طارق القطيعى مقبول فيه لين من الطبقة 15
الحسن بن محمد بن يحيى بن الحسن بن جعفر العلوى النسابة رافضى كذاب من الطبقة 15
**روى الحسن بن محمد عن معمر، عن محمد، عن عبد الله بن الصامت، عن أبى ذر - مرفوعا، قال: على وذريته يختمون الاوصياء إلى يوم الدين . فهذان دالان على كذبه وعلى رفضه .ميزان الاعتدال الذهبى
إسحاق بن إبراهيم الصنعانى هو إسحاق بن إبراهيم الدبري ابو يعقوب صاحب عبد الرازق صدوق روى مناكير عن عبد الرازق من الطبقة 12
عبد الرزاق بن همام هو عبد الرزاق بن همام الحميري الصنعانى حافظ رمى بالتشيع من الطبقة 9
سفيان الثوري هو سفيان بن سعيد بن مسروق الكوفى حافظ ثقة حجة فقيه من الطبقة7
محمد بن المنكدر هو محمد بن المنكدر القرشي القارىء المدنى ثقة فاضل من الطبقة 3
جابر هو جابر بن عبد الله الأنصاري صحلبى
الطريق الثاني: أنبأنا إبراهيم بن دينار الفقيه قال أنبأنا أبو على محمد بن سعيد بن نبهان قال أنبأنا أبو على الحسن بن الحسين بن دوما قال أنبأنا أحمد ابن نصر الذارع قال حدثنا صدقة بن موسى قال حدثنا أبى قال حدثنا يحيى بن يعلى قال حدثنا الاعمش عن أبى سفيان الثورى عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " على خير البشر فمن أبى فقد أبى (1) كفر ".
وفى الطريق الثاني الذراع، وقد ذكرنا عن الدارقطني أنه كذاب دجال.
الموضوعات لابن الجوزى
إبراهيم بن دينار الفقيه هو إبراهيم بن دينار بن أحمد الرزاز البغدادى ثقة من الطبقة 22
محمد بن سعيد بن نبهان هو محمد بن سعيد بن نبهان الكاتب ضعيف شيعى
أبو على الحسن بن الحسين بن دوما هو الحسن بن الحسين بن دوما النعالي ضعيف كذاب
أحمد ابن نصر الذارع هو أحمد بن نصر البغدادي الذراع كذاب وضاع للحديث متشيع من الطبقة 15 مات فى 365 وله 21 رواية
صدقة بن موسى هو صدقة بن موسى الغنوي مجهول الحال من الطبقة 11
ابى قيل هو زائدة و قيل موسى الغنوى و كلاهما مجهول
يحيى بن يعلى هو يحى الاسلمى الكوفى ضعيف
الاعمش هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي الكوفى حافظ ثقة ربما دلس الطبقة 5
ابى سفيان هو سفيان بن عيينة بن ميمون الكوفى ثقة حافظ حجة من الطبقة 8
جابر هو جابر بن عبد الله الأنصاري صحلبى
الرواية السادسة :
وقال، ثنا السيد أبو الحسين محمد بن يحيى العلوي، ثنا الحسن بن عثمان الشيباني، ثنا عبد الله بن محمد أبو عبد الله الهاشمي، قال : قلت للحر بن سعيد النخعي : أحدثك شريك، قال : حدثني شريك عن أبي إسحاق عن أبي وائل عن حذيفة رضي الله عنه، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) علي خير البشر من أبى فقد كفر
وهذا مما أنكر على الحاكم إخراجه والحر بن سعيد،
قال الذهبي : لم أظفر لهم فيه بكلام، وقال الخطيب هو في عداد المجهولين والله أعلم.
تنزيه الشريعة المرفوعة
أبو الحسين محمد بن يحيى العلوي هو مجهول الحال (الشيخ الالبانى فى السلسلة الضعيفة)
الحسن بن عثمان الشيباني لم استدل عليه وهو مجهول
عبد الله بن محمد أبو عبد الله الهاشمي هو لم استدل عليه مجهول
حر بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ ابْنُ عَمِّ شَرِيكٍ هو الحر بن سعيد النخعي الكوفى مجهول الحال من الطبقة 9
شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ هو شريك بن عبد الله القاضي الكوفى صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا شيعى من الطبقة 8
أَبِي إِسْحَاقَ هو أبو إسحاق السبيعي الكوفى ثقة اختلط باخره رماه سفيان بن عينية بالميل للتشيع من الطبقة 3
أَبِي وَائِلٍ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ هو شقيق بن سلمة الأسدي الكوفى ثقة من سادة التابعين من الطبقة 2
حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ هو حذيفة بن اليمان العبسي صحابى
عدل سابقا من قبل al3wasem في الخميس أبريل 15, 2010 2:45 pm عدل 1 مرات