العواصم من القواصم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القرآن الكريم - السنة المطهرة - السيرة النبوية - الفرق و المذاهب - مناقشة القضايا المعاصرة


    فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت

    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت Empty فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:48 pm

    فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا


    وقال أَخِي وَوَزِيرِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِي أَهْلِي


    سلسلة كشف الاثر التخريبى للرواة الشيعة والوضاعين والكذابين
    لدس عقائد الشيعة فى الحديث والتاريخ والسيرة - 6



    إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)النحل


    (ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار الحديث )صحيح البخارى ومسلم

    فى هذه الروايات فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت Smileعصابة من رواة متشيعة + روافض + وضاعين كذابين حرصوا على تدليس اختراع حكاية الوصى واسباب ضياع الملك من بنى عبد المطلب لتبرئه الشيعة من تخاذلهم وغدرهم ونقضهم لعهودهم لاهل البيت بل وقتلهم بالاضافة الى ادانه اهل السنة لتركهم وصية ووصى رسول الله ؟؟!! :
    1- اظهار ان الغرض من الاجتماع ان يعلن رسول الله على عشيرته الاقربين عن اختياره لوصية ووزيره وخليفته فى اهله من بعده لحفظ الامر فى بنى عبد المطلب.
    2- اظهار اهمية وخطورة الوصى وانه الامين الوحيد والحافظ للدين والملك من بعد رسول الله والا انفرط العقد وضاعت الدعوة والامة .( واضح ان اختراع دور مهدى الشيعة الحافظ للشريعة والامة لم يكن ظهر فى ذلك الوقت وتحديد دوره الخطير والمتتد عبر كل الزمان الى ما لانهاية )
    3- اظهار ضرورة فرض الطاعة على الجميع للوصى وخليفة رسول الله وضرورة تسليم الامر له من بعد رسول الله والا ضاع منهم الامر ليوم القيامة ويكونوا اذنابا .
    4- اظهار استخفاف بنى عبد المطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم بنبوءة رسول الله الا على رضى الله عنه .
    5- اظهار ان تخاذل عشيرة الرسول عن الوقوف خلف على رضى الله عنه لانه الوصى والخليفة سبب ضياع الملك وذهابه الى بنى اميه وهو ما حدث ( وفيه الكذب الجلي لتبرئه الشيعة من تخاذلهم وكذبهم وغرهم وغدرهم وخيانتهم وقتلهم اهل البيت من اول الامام على و الامام الحسين رضى الله عنهم وما تلاهم )
    6- اظهار الراوى ان بنى العباس لا حق لهم فى الملك لانهم تخلفوا عن الوصى مما ادى الى استيلاء بنى امية على الحكم فلا شرعية لدولة بنى العباسى لمخالفتهم الله ورسوله فى توليه الوصىى والائمة من بعده
    7- اظهار ادانة كل الصحابة والمسلمين و كل من يتخلف عن التشيع لمساندة الوصى وتوليته الحكم بانه مشارك فى ضياع الدين والامة وعدم مناصره من اختاره الله ورسوله بل واتباعهم ائمة الدنيا من بنى امية والعباس ضد ارادة الله ورسوله فى توليه الوصي الحكم دون منازع او شريك....

    تعالوا سويا نبحر ونتتبع الروايات من كتب السنة وفى كتب الشيعة وحتى المستبصرين للتعرف على كذب ووضع الشيعة بعد ان قطع علماء الحديث دابره ولكنه ظل حديث يروى فى كتب السيرة والتاريخ وفى كتب الدعوة لمذهب الشيعة وتاثيره على المستبصرين والمتشيعين باختراع الرواة المتشيعة حكاية الوصى من بعدى والقائم عليها دين الشيعة كله ومظلومياته ولطمياته

    (43772) أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ جَعْفَرٍ ، أنا أَبُو الْفَضْلِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْمُنْعِمِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ بُنْدَارٍ ، أنا أَبُو الْحَسَنِ الْعَتِيقِيُّ ، أنا أَبُو الْحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيُّ ، نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ ، نا جَعْفَرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمُحَمَّدِيُّ ، نا عُمَرُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ ، قَالَ : كُنْتُ قَاعِدًا بَعْدَمَا بَايَعَ النَّاسُ أَبَا بَكْرٍ، فَسَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ ، يَقُولُ لِلْعَبَّاسِ : أُنْشِدُكَ اللَّهَ هَلْ تَعْلَمُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ جَمَعَ بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ وَأَوْلادَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَجَمَعَكُمْ دُونَ قُرَيْشٍ، فَقَالَ : " يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ إِنَّهُ لَمْ يَبْعَثِ اللَّهُ نَبِيًّا إِلا جَعَلَ لَهُ مِنْ أَهْلِهِ أَخًا وَوَزِيرًا وَوَصِيًّا، وَخَلِيفَةً فِي أَهْلِهِ فَمَنْ يَقُومُ مِنْكُمْ يُبَايِعُنِي عَلَى أَنْ يَكُونَ أَخِي وَوَزِيرِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِي أَهْلِي "؟ فَلَمْ يَقُمْ مِنْكُمْ أَحَدٌ، فَقَالَ : " يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ كُونُوا فِي الإِسْلامِ رُءُوسًا وَلا تَكُونُوا أَذْنَابًا، وَاللَّهِ لَيَقُومَنَّ قَائِمُكُمْ أَوْ لَتَكُونَنَّ فِي غَيْرِكُمْ ثُمَّ لَتَنْدَمُنَّ، فَقَامَ عَلِيٌّ مِنْ بَيْنِكُمْ فَبَايَعَهُ عَلَى مَا شَرَطَ لَهُ وَدَعَاهُ إِلَيْهِ، أَتَعْلَمُ هَذَا لَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ قَالَ : نَعَمْ
    تاريخ دمشق لابن عساكر

    أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ جَعْفَرٍ هو محمد بن إبراهيم الكردي النشابى مجهول الحال
    أَبُو الْفَضْلِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْمُنْعِمِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ بُنْدَارٍ هو أحمد بن عبد المنعم القائد الكريدى ثقة من الطبقة 20
    أَبُو الْحَسَنِ الْعَتِيقِيُّ هو أحمد بن أبي جعفر القطيعي البغدادى ثقة من الطبقة 18
    أَبُو الْحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيُّ هو الدارقطني الحافظ البغدادى ثقة حافظ حجة من الطبقة 16
    أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ هو أبو العباس بن عقدة الحراني شيعىى متهم بالكذب رغم كونه حافظ من الطبقة 14
    جَعْفَرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمُحَمَّدِيُّ هو أبو عبد الله رأس المذري من رواة الامامية ذكره الحافظ فى لسان الميزان انه من رجال النجاشى
    عُمَرُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ هو مجهول الحال من الطبقة10
    أَبِيهِ هو علي بن عمر القرشي الهاشمى مقبول من الطبقة8
    أَبِيهِ هو عمر بن علي القرشي صدوق حسن الحديث من الطبقة7
    عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ هو علي زين العابدين الهاشمى ثقة ثبت من الطبقة3
    أَبِي رَافِعٍ هو أبو رافع القبطي صحابى
    أَبَا بَكْرٍ هو الامام ابو بكر الصديق القرشى صحابى
    لِلْعَبَّاسِ هو عم رسول الله صلى الله عليه وسلم صحابى



    الشاهد من كتب السنة :
    (1385)- [127] حَدَّثَنَا ابْنُ حُمَيْدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ عَبْدِ الْغَفَّارِ بْنِ الْقَاسِمِ ، عَنِ الْمِنْهَالِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : " يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ، إِنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِخَيْرِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَقَدْ أَمَرَنِي اللَّهُ أَنْ أَدْعُوَكُمْ إِلَيْهِ، فَأَيُّكُمْ يُؤَازِرُنِي عَلَى هَذَا الأَمْرِ عَلَى أَنْ يَكُونَ أَخِي، وَوَصِيِّي، وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ؟ " قَالَ : فَأَحْجَمَ الْقَوْمُ عَنْهَا جَمِيعًا، وَقُلْتُ : أَنَا يَا نَبِيَّ اللَّهِ، أَكُونُ وَزِيرَكَ عَلَيْهِ، فَأَخَذَنِي بِرَقَبَتِي، وَقَالَ : " هَذَا أَخِي، وَوَصِيِّي، وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ، فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا "

    تهذيب الاثار للطبرى

    ابْنُ حُمَيْدٍ هومحمد بن حميد التميمي الرازى حافظ ضعيف كذاب متروك الحديث من الطبقة 10
    سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ هو سلمة بن الفضل الأنصاري الازرق صدوق كثير الخطأ من الطبقة 9
    مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ هو ابن إسحاق القرشي شيعى صدوق كثير التدليس من الطبقة 5
    عَبْدِ الْغَفَّارِ بْنِ الْقَاسِمِ هو عبد الغفار بن القاسم النجاري رافضى متروك يضع الحديث من الطبقة 6
    الْمِنْهَالِ بْنِ عَمْرٍو هو المنهال بن عمرو الأسدي الكوفى ثقة من الطبقة 5
    موثق كراوى امامى فى مراجع الشيعة وله روايات فى كامل الزيارات وامالى الصدوق والطوسى والمفيد!!!؟؟؟
    عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ هو عبد الله بن الحارث الهاشمي الفقيه ثقة من الطبقة 2
    عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ هو عبد الله بن العباس القرشي صحابى
    عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ هو امير المؤمنين على بن ابى طالب صحابى


    الشاهد الاول والثانى من كتب ومراجع الشيعة :
    هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَتِي فِيكُمْ فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا

    لاحظ مدى انطباق النص مع الروايات الوارده فى كتب السنة ولاحظ مدى انتشار هذه الرواية فى كتب الشيعة وخاصة الكتب الموجه للدعوة لدين الشيعة والمناظرات وكذلك كتابات المستبصرين الذين تركوا مذهب السنة وتشيعوا بسبب مثل هذه الروايات الموضوعة لتشيد و نشر دين الشيعة

    بحار الأنوار المجلسي - 18 / 239
    7 - ع: الطالقاني عن الجلودي، عن المغيرة بن محمد، عن إبراهيم بن محمد الازدي عن قيس بن الربيع وشريك بن عبد الله، عن الاعمش، عن المنهال بن عمرو، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: لما نزلت (5): " وأنذر عشيرتك الاقربين " أي رهطك المخلصين، دعا رسول الله (صلى الله عليه وآله) بني عبد المطلب وهم إذ ذاك أربعون رجلا يزيدون رجلا أو ينقصون رجلا، فقال: أيكم يكون أخي ووارثي ووزيري و وصيي وخليفتي فيكم بعدي ؟ فعرض عليهم ذلك رجلا رجلا كلهم يأبى ذلك حتى أتى علي، فقلت: أنا يا رسول الله، فقال: يا بني عبد المطلب هذا أخي ووارثي ووصيي ووزيري وخليفتي فيكم بعدي، ف
    قام القوم يضحك بعضهم إلى بعض ويقولون لابي طالب: قد أمرك أن تسمع وتطيع لهذا الغلام (1).


    بحار الأنوار المجلسي - 28 / 131
    2- عزوجل في بدء الاسم حين نزل قوله تعالى: " وأنذر عشيرتك الاقربين " فجمع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قومه خاصة ثم تكلم فقال: يا بنى عبد المطلب ! انى والله ما أعلم شابا في العرب جاء قومه بأفضل مما جئتكم به، انى قد جئتكم بخير الدنيا والاخرة وقد أمرنى الله أن أدعوكم إليه، فأيكم يوازرني على هذا الامر على أن يكون أخى ووصيي وخليفتي فيكم ؟
    قال على: فأحجم القوم جميعا
    وقلت - وانى لا حدثهم سنا وأرمصهم عينا وأعظمهم بطنا وأحمشم ساقا -: أنا يا نبى الله ! أكون وزيرك عليه،
    فأخذ برقبتى ثم قال: ان هذا أخى ووصيي وخليفتي فيكم فاسمعوا له و أطيعوا.
    راجع تاريخ الطبري 2 / 321 ; كامل ابن الاثير 2 / 24، تاريخ ابى الفداء 1 / 116 والنهج الحديدي 3 / 254، مسند الامام ابن حنبل 1 / 159 جمع الجوامع ترتيبه 6 / 408، كنز العمال 6 / 401.

    بحار الأنوار المجلسي - 18 / 239
    بحار الأنوار المجلسي - 28 / 131
    جواهر البحار حبيب الكاظمي - 2 / 142
    آيات الغدير مركز المصطفى - 1 / 19
    آيات الغدير مركز المصطفى - 1 / 191
    أحاديث أم المؤمنين عائشة مرتضى العسكري - 2 / 81
    أحاديث أم المؤمنين عائشة مرتضى العسكري - 2 / 119
    أضواء على الصحيحين صادق النجمي - 1 / 141
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 20
    الإمام علي أحمد الرحماني الهمداني - 1 / 234
    الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1 / 27
    الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1 / 190
    الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1 / 297
    الحديث النبوي بين الرواية والدراية جعفر السبحاني - 1 / 360
    السقيفة محمد رضا المظفر - 1 / 25
    الشيعة في أحاديث الفريقين مرتضى الأبطحي - 1 / 7
    الغدير عبد الحسين الأميني - 1 / 226
    الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 191
    الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 194
    الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 197
    الكليني والكافي عبد الرسول الغفاري - 1 / 28
    الكليني والكافي عبد الرسول الغفاري - 1 / 29
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 155
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 156
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 179
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 289
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 379
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 209
    المناقب الموفق الخوارزمي - 1 / 3
    النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1 / 11
    النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1 / 12
    النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1 / 249
    جواهر المطالب في مناقب الإمام علي ابن الدمشقي - 1 / 30
    حديث الثقلين نجم الدين العسكري - 1 / 4
    حديث الدار الحسيني الميلاني - 1 / 3
    حديث الدار الحسيني الميلاني - 1 / 5
    حديث الدار الحسيني الميلاني - 1 / 7
    حديث الدار الحسيني الميلاني - 1 / 11
    حديث المنزلة الحسيني الميلاني - 1 / 13
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 106
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 107
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 118
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 214
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 267
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 42
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 43
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 48
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 88
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 109
    طرق حديث الأئمة الإثنا عشر كاظم آل نوح - 1 / 34
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1 / 281
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2 / 226
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2 / 227
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 322
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 323
    فهرس قواعد الحديث الموسوي الغريفي - 1 / 165
    كشف اليقين فى فضائل لابن داود الحلي - 1 / 4
    لمحات لطف الله الصافى - 1 / 106
    لمحات لطف الله الصافى - 1 / 107
    لمحات لطف الله الصافى - 1 / 113
    لمحات لطف الله الصافى - 1 / 115
    مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1 / 27
    مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1 / 33
    مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1 / 34
    مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 1 / 35
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 2 / 180
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 2 / 182
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 7 / 275
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 229
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 244
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 283
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 298
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 300
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 365
    مكاتيب الرسول الأحمدي الميانجي - 1 / 251
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 1 / 154
    موسوعة عبد الله بن عباس حسن الموسوي - 1 / 517
    ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 1 / 55
    نتائج الأفكار1 الگلپايگاني - 1 / 95
    نشأة التشيع والشيعة محمد باقر الصدر - 1 / 39
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 90
    نهج السعادة المحمودي - 2 / 165
    وضوء النبي علي الشهرستاني - 1 / 64
    الأمثل في تفسير مكارم الشيرازي - 11 / 460
    القرآن الكريم في روايات المدرستين - 1 / 76
    تدوين القرآن علي الكوراني - 1 / 20
    تدوين القرآن علي الكوراني - 1 / 21
    تفسير الميزان لطباطبائي - 29 / 434
    تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 4 / 33
    فهرس نصوص في علوم القرآن زاده الخراساني - 1 / 411
    نصوص في علوم القرآن زاده الخراساني - 1 / 417
    نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1 / 102
    نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1 / 150
    نفحات القرآن 9 مكارم الشيرازي - 1 / 151
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 3 / 406
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 59
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 14 / 256
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 104
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 105
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 133
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 20 / 116
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 31
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 32
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 22 / 146
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 252
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 30 / 85
    من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1 / 119
    من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1 / 813
    حكم ومواعظ من حياة الانبياء مرتضى الميلاني - 1 / 100
    سيد المرسلين الجزء الأول جعفر السبحاني - 1 / 285
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - 1 / 133
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 1 / 162
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 1 / 497
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 1 / 499
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 1 / 807
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 1 / 808
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 1 / 810
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 8 / 568
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 8 / 569
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 10 / 1757
    الدرجات الرفيعة علي ابن معصوم - 1 / 71
    الدرجات الرفيعة في طبقات الشيعة - 1 / 78
    موسوعة طبقات الفقهاء اللجنة العلمية - 2 / 492
    الأئمة الاثنا عشر دراسة موجزة جعفر السبحاني - 1 / 37
    الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله - 1 / 6
    السيرة المحمدية جعفر السبحاني - 1 / 84
    السيرة المحمدية جعفر السبحاني - 1 / 317
    الشيعة في الميزان محمد جواد مغنية - 1 / 17
    الشيعة في الميزان محمد جواد مغنية - 1 / 585
    الصحابة في القرآن والسنة والتأريخ مركز الرسالة - 1 / 113
    المحسن السبط حسن الموسوي الخرسان - 1 / 238
    تاريخ التشيع الفكري والسياسي صدر الدين القبانچي - 1 / 81
    تاريخ التشيع الفكري والسياسي صدر الدين القبانچي - 1 / 82
    شيخ البطحاء أبو طالب حسين الشاكري - 1 / 67
    فدك في التأريخ محمد باقر الصدر - 1 / 49
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 39
    مناقب أهل البيت حيدر الشيرواني - 1 / 40
    الإمام علي سيرة وتاريخ مركز الرسالة - 1 / 47
    الامام على من المهد الى اللحد محمد كاظم القزويني - 1 / 286
    العقد الثمين في اثبات وصاية امير المؤمنين محمد الشوكاني - 1 / 15
    الحقيقة الضائعة معتصم سيد أحمد - 1 / 209
    أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم جعفر السبحاني - 1 / 142
    أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم جعفر السبحاني - 1 / 143
    الامامة والخلافة وقضية النص مركز الرسالة - 1 / 36
    الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1 / 59
    الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1 / 62
    الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1 / 66
    الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 2 / 59
    الشافي في الإمامة الشريف المرتضى - 3 / 124
    الشيعة تجيب سيد رضا - 1 / 24
    الشيعة تجيب سيد رضا - 2 / 27
    الشيعة في الاسلام حسين الطباطبائي - 1 / 12
    الصحابة في القرآن والسنة والتأريخ - 1 / 49
    العقيدة الإسلامية جعفر سبحاني - 1 / 151
    العقيدة في 10 دروس رياض الحكيم - 1 / 17
    الفصول المهمة عبد الحسين شرف الدين 2 - 1 / 232
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 109
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 372
    المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1 / 25
    المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1 / 288
    النفيس في بيان رزية الخميس ج 2 عبدالله دشتى - 1 / 386
    بحوث في الملل والنحل جعفر السبحاني - 1 / 46
    بحوث في الملل والنحل جعفر السبحاني - 5 / 44
    ثم اهتديت التيجاني - 1 / 106
    خلافة الرسول بين الشورى والنص - 1 / 53
    دفع اباطيل الكاتب مرتضى المهري - 1 / 18
    دفع اباطيل الكاتب مرتضى المهري - 1 / 19
    دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 1 / 124
    دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 6 / 21
    سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1 / 40
    سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1 / 1351
    سلسلة سيرة العظماء حسين الشاكرى - 1 / 1434
    فدك في التأريخ محمد باقر الصدر - 1 / 47
    مطارحات في الفكر والعقيدة مركز الرسالة - 1 / 19
    معالم الفتن سعيد أيوب - 1 / 254
    معالم الفتن سعيد أيوب - 1 / 376
    معالم الفتن سعيد أيوب - 1 / 394
    منهج في الانتماء المذهبي صائب عبدالحميد - 1 / 75
    منهج في الانتماء المذهبي صائب عبدالحميد - 1 / 110
    مودة أهل البيت عليهم السلام في الكتاب والسنة - 1 / 66
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 1 / 117
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 1 / 121
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 2 / 13
    موسوعة المصطفى والعترة حسين الشاكري - 1 / 26
    موسوعة عبد الله بن عباس حسن الموسوي - 1 / 320
    موسوعة من حياة المستبصرين - 1 / 94
    موسوعة من حياة المستبصرين - 2 / 523
    موسوعة من حياة المستبصرين - 4 / 199
    موسوعة من حياة المستبصرين - 4 / 428
    موسوعة من حياة المستبصرين - 5 / 443
    نشأة التشيع والشيعة محمد باقر الصدر - 1 / 49
    نشأة الشيعة الامامية نبيلة عبد المنعم - 1 / 72
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 9 / 273
    نفحات الأزهار علي الحسيني الميلاني - 9 / 274
    هوية التشيع أحمد الوائلي - 1 / 18
    هوية التشيع أحمد الوائلي - 1 / 92
    الإنتصار على الكورانى - 3 / 182
    الإنتصار على الكورانى - 6 / 333
    الإنتصار على الكورانى - 7 / 19
    العقائد الإسلامية الجزء الثالث - 1 / 476
    بشارة النبي بالأئمة الإثني عشر للكورانى - 1 / 18
    جواهر التاريخ السيرة النبوية على الكورانى - 1 / 60
    أين سنة الرسول وماذا فعلوا بها المستبصر أحمد حسين يعقوب - 1 / 85
    مجلة تراثنا العدد 43 - 44 - 1 / 223
    مجلة تراثنا العدد 47 - 48 - 1 / 24
    مجلة تراثنا العدد 65 - 1 / 242
    مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1 / 5
    مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1 / 13
    مجلة تراثنا العدد 66 - 67 - 1 / 46
    مجلة تراثنا العدد 73 - 74 - 1 / 281
    مجلة تراثنا العدد 75 - 76 - 1 / 21
    مجلة تراثنا العدد 75 - 76 - 1 / 36 :




    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت Empty رد: فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:48 pm

    الشاهد الثالث من مراجع الشيعة :
    يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب خليفة الله في أرضه، وحجته على عباده
    السادس عشر: الشيخ أبو جعفر الطوسي في أماليه، قال: أخبرنا أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان قال: حدثنا أحمد بن محمد بن الحسن بن الوليد - رحمه الله - قال: حدثني أبي(3) قال:
    حدثنا سعد بن عبد الله، عن أيوب بن نوح، عن صفوان بن يحيى، عن أبان بن عثمان، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد (عليهما السلام) قال: " إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش:
    أين خليفة الله في أرضه؟
    فيقوم داود النبي (عليه السلام) فيأتي النداء من عند الله عز وجل: لسنا إياك أردنا وإن كنت لله تعالى خليفة؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    ثم ينادي مناد ثانيا: أين خليفة الله في أرضه؟
    فيقوم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) فيأتي النداء من قبل الله عز وجل يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب خليفة الله في أرضه، وحجته على عباده، فمن تعلق بحبله في دار الدنيا فليتعلق بحبله في هذا اليوم، يستضئ بنوره، وليتبعه إلى الدرجات العلى من الجنات.
    قال: فيقوم الناس الذين تعلقوا بحبله في الدنيا فيتبعونه إلى الجنة، (يقصد الشيعة )
    ثم يأتي النداء من عند الله عز وجل ألا من ائتم بإمام في دار الدنيا فليتبعه إلى حيث يذهب(يقصد المسلمين من اهل السنة وباقى المذاهب
    فحينئذ * (يتبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرؤا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار) *


    الأمالي الطوسي - 1 / 86
    الأمالي الطوسي - 1 / 121
    الأمالي المفيد - 1 / 364
    بحار الأنوار المجلسي - 31 / 294
    الجواهر السنية الحر العاملي - 1 / 255
    الجواهر السنية الحر العاملي - 1 / 270
    الفصول المهمة في أصول الأئمة الحر العاملي - 1 / 143
    المحتضر حسن بن سليمان الحلي - 1 / 39
    شرح الزيارة الجامعة عبد الله الشبر - 1 / 22
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1 / 292
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 7 / 26
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 2 / 120
    مناقب آل ابي طالب ابن شهر آشوب - 3 / 14
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 147
    نهج الايمان ابن جبر - 1 / 203
    إرشاد القلوب ج2 الدّيلمي
    تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 1 / 121
    الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم يونس العاملي - 2 / 83
    العقائد الحقة على الحسيني الصدر - 1 / 273
    بشارة المصطفى لشيعة المرتضى أبي القاسم الطبري - 1 / 24


    الشاهد الرابع والخامس فى مراجع الشيعة :
    فإن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدتي ويقضي ديني علي بن أبي طالب
    1- عن أبي سعيد الخدري عن سلمان الفارسي قال:
    قلت يا رسول الله لكل نبي وصي فمن وصيك؟
    فقال: هل تعلم من وصي موسى. قلت: نعم يوشع بن نون.
    قال: لم؟ قلت: لأنه كان أعلمهم.
    قال: فإن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدتي ويقضي ديني علي بن أبي طالب.

    2- عن أبي سعيد الخدري ، عن سلمان قلت :
    يا رسول الله ! لكل نبي وصي ، فمن وصيك ؟ فسكت عني ،
    فلما كان بعد قال : يا سلمان !
    إن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي ينجز موعدي ويقضي ديني علي بن أبي طالب ( 1 ) .


    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 244
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 290
    معالم المدرستين مرتضى العسكري - 1 / 292
    أجوبة مسائل جار الله شرف الدين - 1 / 97
    أحاديث أم المؤمنين عائشة مرتضى العسكري - 2 / 81
    أمان الأمة من الإختلاف لطف الله الصافي - 1 / 74
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 390
    النص والإجتهاد شرف الدين الموسوي - 1 / 251
    سبل الهدى والرشاد الصالحي الشامي - 11 / 155
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 214
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 275
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 88
    سبيل النجاة في تتمة المراجعات حسين الراضي - 1 / 113
    كتاب الأربعين القمي الشيرازي - 1 / 19
    مجموعة الرسائل لطف الله الصافي - 2 / 18
    ميزان الحكمة محمدي الريشهري - 1 / 55
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 67
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 108
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 15 / 109
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 21 / 264
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 225
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 237
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 23 / 254
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 11
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 31 / 135
    من عقائد الشيعة المركز العالمى لاهل البيت - 1 / 824
    أعيان الشيعة محسن الأمين - 6 / 1380
    الإكمال في أسماء الرجال الخطيب التبريزي - 1 / 168
    الإكمال في أسماء الرجال الخطيب التبريزي - 1 / 347
    قاموس الرجال ج 10 محمد تقي التستري - 1 / 404
    الامام على من المهد الى اللحد محمد كاظم القزويني - 1 / 286
    الإمامة في أهم الكتب الكلامية الحسيني الميلاني - 1 / 270
    الإمامة في أهم الكتب الكلامية وعقيدة الشيعة الإمامية علي الحسيني الميلاني - 1 / 156
    المقالة الفاطمية في نقض الرسالة العثمانية لابن طاوس - 1 / 367
    المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1 / 308
    المواجهة مع رسول الله وآله حسين يعقوب - 1 / 314
    النفيس في بيان رزية الخميس ج 1 عبدالله دشتي - 1 / 290
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 2 / 74
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 8 / 73
    موسوعة من حياة المستبصرين - 4 / 364



    الشاهد السادس من مراجع الشيعة
    أخي ووزيري ووارثي دون أهلي، ووصيي وخليفتي في أهلي

    41 - فر: الحسن بن علي بن عفان معنعنا عن أبي رافع - رضي الله عنه - أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) جمع ولد عبد المطلب في الشعب وهم يومئذ - ولده لصلبه وأولادهم - أربعون رجلا (2)، فصنع لهم رجل شاة، وثرد لهم ثريدة فصب عليه (3) ذلك المرق واللحم، ثم قدموها إليهم فأكلوا منه حتى شبعوا (4)، ثم سقاهم عسا واحدا (5)، فشربوا كلهم من ذلك العس حتى رووا، ثم قال أبو لهب: والله وإن منا نفر يأكل أحدهم الجفرة وما يصلحها فما يكاد يشبعه، ويشرب الفرق من النبيذ فما يرويه،
    وإن ابن أبي كبشة دعانا على رجل شاة وعس من شراب فشبعنا وروينا، إن هذا لهو السحر المبين، قال: ثم دعاهم
    فقال لهم: إن الله أمرني أن انذر عشيرتي الاقربين، ورهطي المخلصين، وإنكم عشيرتي الاقربون (6)، ورهطي المخلصون (7)،
    وإن الله لم يبعث نبيا إلا جعل له أخا من أهله ووارثا ووصيا ووزيرا،
    فأيكم يقوم فيبا يعني على أنه أخي ووزيري ووارثي دون أهلي، ووصييوخليفتي في أهلي، ويكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي فأمسك القوم،
    فقال: والله ليقومن قائمكم أو لتكونن ( في غير كم ثم لتندمن،
    فقام علي (عليه السلام) وهم ينظرون إليه كلهم فبايعه وأجابه إلى ما دعاه إليه،
    فقال: ادن مني، فدنا منه
    فقال: افتح فاك فمج في فيه من ريقه، وتفل بين كتفيه وبين ثدييه،
    قال أبو لهب لبئس ما حبوت به ابن عمك، أجابك (9) فملات فاه ووجهه بزاقا،
    قال: فقال النبي (صلى الله عليه وآله)بل ملاته علما وحلما وفهما (1).
    بحار الأنوار المجلسي - 18 / 214
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2 / 130
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 3 / 326
    كنزالفوائد أبو الفتح الكراجكي - 1/283
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - 1 /114




    فهل يا اخى / اختى مازال احد لا يلاحظ التنظيم الجيد والمتعمد
    من هؤلاء الرواة للوضع والدس فى حديث رسول الله
    لتشيد ونشر بدعة/مذهب/دين الشيعة
    وبذر الفتن والشقاق والشك فى عقول وقلوب المسلمين
    بهذه الاكاذيب وجذبه لدين للتشيع


    فمن لم يتاكد بعد ان شاء الله يتبع سويا لنواصل الابحار باذن الله وتوفيقه
    ولنتتبع الرويات الظاهر فى نصوصها عقائد الشيعة فى كتب السنة

    حتى ينتهى اثرها المؤكد على كل من ترك دين الله والتوحيد وتشيع ليشرك بالله عباد الله
    لانه يعتقد فى صدق هذه الروايات الموجودة فى كتب السنة

    وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ
    اللهم انى اسالك التوفيق والتسير
    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي
    وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي
    وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي
    يَفْقَهُوا قَوْلِي
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت Empty رد: فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:50 pm

    اقوال علماء الاسلام عن شروط قبول رواية صاحب البدعة

    ونقل ابن حِبّان الإجماع على عدم الاحتجاج بالمبتدع الداعية

    فيما يروّج بدعته عن كل من يُعْتَد بقوله في الجرح والتعديل.

    فقال في كتابه المجروحين (3|64):

    «الداعية إلى البدع لايجوز أن يُحتَجّ به عند أئمتنا قاطبةً لا أعلم بينهم فيه خلافاً».

    و قال ابن حبان في الثقات (6|140):

    «ليس بين أهل الحديث من أئمتنا خلافٌ أن الصدوق المتقن:
    إذا كان فيه بدعة –ولم يكن يدعو إليها–
    أنالاحتجاج بأخباره جائز فإذا دعا إلى بدعته، سقط الاحتجاج بأخباره».

    وقال الحاكم في معرفة علوم الحديث (ص15):
    «ومما يحتاج إليه طالب الحديث في زماننا هذا: أنيبحث عن أحوال المحدث
    1- هل يعتقد الشريعة في التوحيد؟
    2- هل يُلزم نفسه طاعة الأنبياء والرسل صلى الله عليهم فيما أوحي إليهم ووضعوا من الشرع؟
    3- ثم يتأمل حاله: هل هو صاحب هوى يدعو الناس إلى هواه؟
    فإن الداعي إلى البدعة لا يُكتب عنه ولاكرامة، لإجماع جماعة من أئمة المسلمين على تركه».

    * فقد نقل الإجماع كذلك على ترك المبتدع الداعية لبدعته.

    والإمام مسلم موافقٌ لهذا الإجماع إذ قال في مقدّمة صحيحه (ص8):

    واعلم -وفقك الله- أنّ الواجب على كُلِّ أحدٍ عَرَفَ التمييز بين صحيح الروايات وسقيمها
    وثِقات الناقلين لها من المتهمين:

    أن لا يروي منها إلاما عَرَفَ صِحّة مخارجه والستارة في ناقليه
    وأن يتقي منها ما كان منها عن أهل التهم والمعاندين من أهل البدع».

    وقال عبد الرحمن بن مهدي كما في الكفاية (1|126):
    «من رأى رأياً ولم يدعُ إليه احتُمِل ومن رأىرأياً ودعا إليه فقد استَحَقّ التَّرك».

    وقال الحاكم في "معرفةعلوم الحديث" (53)
    : «
    أصل عدالة المحدث: أني كون مسلماً لا يدعو إلى بدعة
    ولا يعلن من أنواع المعاصي ما تسقط به عدالته».

    وقال أحمد بن حنبل كما في الكفاية (144): «
    لا تكتب عن ثلاثة: صاحب بدعة يدعو إلى بدعته

    ، أوكذاب فإنه لا يُكتَب عنه قليلٌ ولا كثير

    ، أوعن رجل يغلط فيُردّ عليه فلا يَقبل».

    وقد نصّ الإمام الجوزجاني على هذا المنهج بنفسه،
    قال في كتابه "أحوال الرجال" (ص32):
    ومنهم زائِغٌ عن الحقّ، صدوق اللهجة قد جرى في الناس حديثه:
    إذ كان مخذولاً في بدعته، مأموناً في روايته،
    فهؤلاء عندي ليس فيهم حيلة إلا أن يؤخذ من حديثهم ما يُعرَف،
    إذا لم يُقَوِّ به بدعته ،فيُـتَّهم عند ذلك».

    وهذا المذهب هو ماعليه جمهور المحدثين من أهل السنة والجماعة.

    وقد نقل الحافظ ابن حجر هذه العبارة مُقِراً لها في لسان الميزان (1|11)، وأضاف قالاً:

    «وينبغي أن يُقيَّدَ قولنا بقبول رواية المبتدع إذا كان صدوقاً ولم يكن داعية


    بشرط أن لا يكون الحديث الذي يُحدِّث به مما يعضُد بدعته ويُشيْدها فإنا لا نأمَنُ حينئذٍ عليه غَلَبَةَ الهوى».
    وفي كل الأحوال فإن من الأئمة من كان لا يروي
    عن المبتدع مطلقاً
    كالتابعين في طبقة ابن سيرين فما فوقه.

    وروى ابن أبي حاتم من طريق أبي إسحاق الفزاري
    عن زائدة عن هشام عن الحسن قال:
    لا تسمعوا من أهل الأهواء فمن تبنى هذا الرأي فله سلف.

    * الآثار عن الأئمة المتقدمين :
    روى مسلم في صحيحه (1|14) عن محمد بن سيرين قال:
    «إن هذا العِلمُ دينٌ فانظروا عمّن تأخذونَ دينكم».


    عقيدة عبد الله بن سبأ والشيعة :-
    غير ان ابن سبأ صرح واباح واعلنها والشيعة كتموها وعملوا بها تقية وانكروها تظاهرا فقط
    1 ـ دعواهم ألوهية عليٍّ رضي الله عنه
    2ـ ادعاء ابن سبأ النبوة .
    3 ـ ادعاهم الوصاية لعلي رضي الله عنه
    4 ـ دعواهم عصمة الأئمة .
    5 ـ دعواهم أن عليّاً رضي الله عنه لم يمت ، وأنه باق .
    6 ـ ادعاؤهم أنه رضي الله عنه يعلم الغيب وأنه يحيي الموتى .
    7 ـ ادعاؤهم أن عليّاً رضي الله عنه أُعطي معرفةآجال العباد وما يقع منهم
    8 ـ ادّعاهم بالرجعة
    9 ـ دعواهم بتناسخ الأرواح ، وعدم الموت .
    10 ـ دعواهم كتم النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم تسعة أعشارالوحي واطلاعهم عليه كله .
    11 ـ الطعن بالصحابة رضي الله عنهم والتبرؤ منهم وتكفيرهم .
    12 ـ دعواهم خيانة جبريل عليه السلام ـ حاشاهـ
    13ـ الغلو في الأئمة وتفضيلهم على النبيِّ الكريم وعلى سائر الأنبياء عليه وعليهم الصلاة والسلام


    عقائد الشيعة الامامية :
    1- الولاية والامامة
    2- الامام على رضى الله عنه شريك الله وقسيمة فى الجنة والنار
    3- البراءة وتكفير ولعن صحابة رسول الله وامهات المؤمنين
    4- التقية
    5- المهدى المنتقم للشيعة وجلاد الصحابة ومدمر الحرم المكى والمدنى
    6- تحريف القرآن
    7- الظهور
    8- الرجعة
    9- البداء
    10- الغلو فى اهل البيت والشيعة
    11- الخمس
    12- المتعة
    13- الطينة الشيعية
    14 - الوصى
    15- الائمة 12 اخرهم فى السرداب من جحدهم او جحد احدهم فهو كافر
    16- ادعائهم ان علي رضى الله عنه قسيم الله فى الجنة والنار بل هو صاحب الجنة والنار

    تقوم الدعوة لدين الشعة
    على تهيج وتأجيج المشاعر والنفوس بالنايحة واللطم والتطبير ودعوات الثار والانتقام لمظلوميات ال البيت المبنية على رواية الموضوعات المستفيضة فى مراجع دين الشعة والتى اسسوها كلها على روايات الكذب والموضوعات فى كتب اهل السنة من وضع الرواة الشيعة والوضاعين والكذابين .

    اخوكم
    العواصم من القواصم
    al3wasem
    al3wasem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 23/06/2008

    فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت Empty رد: فضح الكذاب على الرسول فقال هَذَا أَخِي وَوَصِيِّي وَخَلِيفَت

    مُساهمة من طرف al3wasem الخميس أبريل 15, 2010 2:51 pm

    تابع الشواهد من مراجع وكتب الشيعة



    الشاهد السابع من مراجع الشيعة

    يكون لي يدا على جميع من خالفني فأتخذه وصيا ووليا ووزيرا

    47 - أقول: ثم روى السيد - رحمه الله - في الكتاب المسطور من الكتاب المذكور عن محمد الباهلي، عن إبراهيم بن إسحاق النهاوندي، عن عمار بن حماد الانصاري، عن عمرو بن شمر، عن مبارك بن فضال (1) والعامة عن الحسن، عن رجل من أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله) قال: إن قوما خاضوا في بعض أمر علي (عليه السلام) بعد الذي كان من وقعة الجمل، قال الرجل الذي سمع من (2) الحسن الحديث: ويلكم ما تريدون من أول السابق بالايمان بالله، والاقرار بما جاء من عند الله ؟ لقد كنت عاشر عشرة من ولد عبد المطلب إذ أتانا علي بن أبي طالب (عليه السلام) فقال: أجيبوا رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى غد (3) في منزل أبي طالب، فتغامزنا، فلما ولى قلنا: أترى محمدا أن يشبعنا اليوم ؟ وما منا يومئذ من العشرة رجلا إلا وهو يأكل الجذعة السمينة، ويشرب الفرق من اللبن، فغدوا عليه في منزل أبي طالب وإذا نحن برسول الله (صلى الله عليه وآله) فحييناه بتحية الجاهلية، وحيانا هو بتحية الاسلام، فأول ما أنكرنا منه ذلك، ثم أمر بجفنة من خبز ولحم فقدمت إلينا، ووضع يده اليمنى على ذروتها وقال: بسم الله كلوا على اسم الله، فتغيرنا لذلك ثم تمسكنا لحاجتنا إلى الطعام، وذلك أننا جوعنا أنفسنا للميعاد بالامس فأكلنا حتى انتهينا والجفنة كما هي مدفقة، ثم دفع إلينا عسا من لبن، فكان علي يخدمنا فشربنا كلنا حتى روينا والعس على حاله، حتى إذا فرغنا قال: يا بني عبد المطلب إني نذير لكم من الله جل وعز إني أتيتكم بما لم يأت به أحد من العرب، فإن تطيعوني ترشدوا وتفلحوا وتنجحوا، إن هذه مائدة أمرني الله بها فصنعتها لكم كما صنع عيسى بن مريم (عليه السلام) لقومه، فمن كفر بعد ذلك منكم فإن الله يعذبه عذابا لا يعذبه أحدا من العالمين، واتقو الله و اسمعوا ما أقول لكم، واعلموا يا بني عبد المطلب إن الله لم يبعث رسولا إلا جعل له أخا ووزيرا ووصيا ووارثا من أهله، وقد جعل لي وزيرا كما جعل للانبياء قبلي، وإن الله قد أرسلني إلى الناس كافة، وأنزل علي " وأنذر عشيرتك الاقربين " ورهطك المخلصين، وقد والله أنبأني به وسماه لي، ولكن أمرني أن أدعوكم وأنصح لكم، وأعرض عليكم لئلا يكون لكم الحجة فيما بعد، وأنتم عشيرتي وخالص رهطي،
    فأيكم يسبق إليها، على أن يؤاخيني في الله ويوازرني في الله جل وعز،
    ومع ذلك يكون لي يدا على جميع من خالفني فأتخذه وصيا ووليا ووزيرا، يؤدي عني، ويبلغ رسالتي، ويقضي ديني من بعدي وعداتي، مع أشياء اشترطها،
    فسكتوا فأعادها ثلاث مرات كلها ليسكتون (1)
    ويثب فيها علي، فلما سمعها أبو لهب، قال: تبا لك يا محمد ولما جئتنا به، ألهذا دعوتنا ؟ وهم أن يقوم موليا، فقال: أما والله لتقومن أو يكون في غيركم،
    وقال: يحرصهم لئلا يكون لاحد منهم فيما بعد حجة،
    قال: فوثب علي (عليه السلام) فقال: يا رسول الله أنالها،
    فقال رسول الله: يا أبا الحسن أنت لها، قضي القضاء، وجف القلم (2)،
    يا علي اصطفاك الله بأولها وجعلك ولي آخرها (3).



    بحار الأنوار المجلسي - (18 / 293)
    سعد السعود ابن طاووس الحسني - (1 / 66)

    الشاهد الثامن من مراجع الشيعة

    أيكم يكون اخي ووصيي ووارثى ووزيري وخليفتي فيكم بعدي؟
    هذا أخي ووارثى ووصيي ووزيري وخليفتي فيكم بعدي،

    2 - علل الشرائع -وعنه قال: حدثنا عبد العزيز قال: حدثنا المغيرة بن محمد قال: حدثنا إبراهيم بن محمد بن عبد الرحمان الازدي قال: حدثنا قيس بن الربيع وشريك بن عبد الله بن الاعمش، عن المنهال بن عمرو، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل، عن علي بن ابى طالب " ع " قال: لما نزلت (وانذر عشيرتك الاقربين ورهطك المخلصين) دعا رسول الله صلى الله عليه وآله بنى عبد المطلب وهم إذ ذاك اربعون رجلا يزيدون رجلا أو ينقصون رجلا فقال أيكم يكون اخي ووصيي ووارثى ووزيري وخليفتي فيكم بعدي؟ فعرض عليهم ذلك رجلا رجلا كلهم يابى ذلك حتى أتى علي فقلت انا يارسول الله، فقال يا بني عبد المطلب هذا أخي ووارثى ووصيي ووزيري وخليفتي فيكم بعدي، فقام القوم يضحك بعضهم إلى بعض ويقولون لابي طالب: قد امرك أن تسمع وتطيع لهذا الغلام.


    علل الشرائع الصدوق - 1/ 170
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - (1 / 117)
    موسوعة الإمام على بن أبى طالب - (8 / 78)
    بحار الأنوار المجلسي - 18 / 147
    الخرائج والجرائح قطب الدين الراوندي - 1/92
    مسند الإمام علي حسن القبانچي- 1/177
    شرح الأخبار القاضي النعمان - 1 / 121
    طرق حديث الأئمة الإثنا عشر كاظم آل نوح - 1 / 36
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 4 / 97
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 5 / 28
    الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1 / 63
    مناقب أمير المؤمنين محمد بن سليمان الكوفي - (1 / 129)
    دلائل الصدق لنهج الحق المظفر - 6 / 34
    ألف سؤال وإشكال الكورانى - 1 / 232
    العقائد الإسلامية الجزء الثالث - 1 / 458
    العقائد الإسلامية على الكورانى - 3 / 426
    مجلة تراثنا العدد 85 - 86 - 1 / 378


    الشاهد التاسع من مراجع الشيعة
    أخي ووزيري ووارثي ووصيي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي

    5 ـ كمال الدين وتمام النعمة الصدوق - حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا يعقوب بن يزيد ، عن حماد بن عيسى ، عن عمر بن اذينة ، عن أبان بن أبي عياش ، عن سليم بن قيس الهلالي قال : رأيت عليا عليه السلام في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله في خلافة عثمان وجماعة يتحدثون ويتذاكرون العلم والفقه فذكرنا قريشا ( وشرفها ) وفضلها وسوابقها وهجرتها وما قال فيها رسول الله صلى الله عليه وآله من الفضل مثل قوله « الائمة من قريش » وقوله « الناس تبع لقريش » و « قريش أئمة العرب » وقوله « لا تسبوا قريشا » وقوله « إن للقرشي قوة رجلين من غيرهم » وقوله « من أبغض قريشا أبغضه الله » . وقوله « من أراد هوان قريش أهانه الله » . وذكروا الانصار وفضلها وسوابقها ونصرتها وما أثنى الله تبارك وتعالى عليهم في كتابه ، وما قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وآله من الفضل ، و ذكروا ما قال في سعد بن عبادة وغسيل الملائكة ، فلن يدعوا شيئا من فضلهم حتى قال كل حي : منا فلان وفلان ، وقالت قريش : منا رسول الله صلى الله عليه وآله ، ومنا جعفر ، ومنا حمزة ، ومنا عبيدة بن الحارث ، وزيد بن حارثة ( 1 ) وأبو بكر وعمر وعثمان وسعد وأب وعبيدة وسالم ، وابن عوف ، فلم يدعوا من الحيين أحدا من أهل السابقة إلا سموه ، وفي الحلقة أكثر من مائتي رجل فمنهم علي بن أبي طالب عليه السلام وسعد بن أبي وقاص ، وعبد الرحمن ابن عوف ، وطلحة ، والزبير ، وعمار ، والمقداد ، وأبو ذر ، وهاشم بن عتبة ، وابن عمر ، والحسن والحسين عليهما السلام ، وابن عباس ، ومحمد بن أبي بكر ، وعبد الله بن جعفر ، ومن الانصار ابي بن كعب ، وزيد بن ثابت ، وأبو أيوب الأنصاري ، وأبو الهيثم هذا الفضل ؟ أبأنفسكم وعشائركم وأهل بيوتاتكم أو بغيركم ؟ قالوا : بل أعطانا الله ومن علينا بمحمد صلى الله عليه وآله وعشيرته لا بأنفسنا وعشائرنا ولا بأهل بيوتاتنا ، قال : صدقتم يا معشر قريش والانصار ، ألستم تعلمون أن الذي نلتم به من خير الدنيا والاخرة منا أهل البيت خاصة دون غيرهم ، وأن ابن عمي رسول الله صلى الله عليه وآله قال : « إني وأهل بيتي كنا نورا يسعى بين يدي الله تبارك وتعالى قبل أن يخلق الله عزوجل آدم عليه السلام بأربعة عشر ألف سنة فلما خلق آدم عليه السلام وضع ذلك النور في صلبه وأهبطه إلى الارض ، ثم حمله في السفينة في صلب نوح عليه السلام ثم قذف به في النار في صلب إبراهيم عليه السلام ، ثم لم يزل الله عزوجل ينقلنا من الاصلاب الكريمة إلى الارحام الطاهرة ومن الارحام الطاهرة إلى الاصلاب الكريمة من الاباء والامهات لم يلتق واحد ( 2 ) منهم علي سفاح قط » ؟ فقال أهل السابقة والقدمة وأهل بدر وأهل أحد : نعم قد سمعنا ذلك من رسول الله صلى الله عليه وآله
    ثم قال : أنشدكم الله أتعلمون أن الله عزوجل فضل في كتابه السابق على المسبوق في غير آية وإني لم يسبقني إلى الله عزوجل وإلى رسوله صلى الله عليه وآله أحد من هذه الامة ؟ قالوا : اللهم نعم .
    قال : فأنشدكم الله أتعلمون حيث نزلت « والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار » ( 1 ) و « السابقون السابقون أولئك المقربون » ( 2 ) سئل عنها رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : « أنزلها الله تعالى في الانبياء وأوصيائهم ، فأنا أفضل أنبياء الله ورسله وعلي بن أبي طالب وصيي أفضل الاوصياء » ؟ قالوا : اللهم نعم .
    قال : فأنشدكم الله عز وجل أتعلمون حيث نزلت « يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم » ( 3 ) وحيث نزلت « إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلوة ويؤتون الزكوة وهم راكعون » ( 4 ) وحيث نزلت « ولم يتخذوا من دون الله ولا رسوله ولا المؤمنين وليجة » ( 5 ) « قال الناس : يا رسول الله أهذه خاصة في بعض المؤمنين أم عامة لجميعهم ؟ فأمر الله عزوجل نبيه صلى الله عليه وآله أن يعلمهم ولاة أمرهم وأن يفسر لهم من الولاية ما فسر لهم من صلاتهم وزكاتهم وصومهم وحجهم فنصبني للناس بغدير خم ، ثم خطب فقال :
    « أيها الناس إن الله عزوجل أرسلني برسالة ضاق بها صدري وظننت أن الناس مكذبي ، فأوعدني لابلغنها أو ليعذبني »
    ثم أمر فنودي الصلاة جامعة ، ثم خطب الناس فقال : أيها الناس أتعلمون أن الله عزوجل مولاي وأنا مولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم
    ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ،
    قال : قم يا علي فقمت ،
    فقال : من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ،
    فقام سلمان الفارسي رضي الله عنه فقال : يا رسول الله ولاؤه كما ذا ؟
    فقال عليه السلام ولاؤه كولائي ( 6 ) من كنت أولى به من نفسه فعلي أولى به من نفسه ، فأنزل الله تبارك وتعالى
    « اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا » ( 1 ) فكبر رسول الله صلى الله عليه وآله وقال : الله أكبر بتمام النعمة وكمال نبوتي ودين الله عزوجل وولاية علي بعدي ( 2 ) ،
    فقام أبو بكر وعمر فقالا : يا رسول الله هذه الايات خاصة لعلي ؟
    قال : بلى فيه وفي أوصيائي إلى يوم القيامة ،
    قالا : يا رسول الله بينهم لنا ،
    قال : علي أخي ووزيري ووارثي ووصيي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي ، ثم ابني الحسن ، ثم ابني الحسين ، ثم تسعة من ولد الحسين واحد بعد واحد ، القرآن معهم وهم مع القرآن لا يفارقونه ولا يفارقهم حتى يردوا علي حوضي « ؟ فقالوا : كلهم اللهم نعم قد سمعنا ذلك كله وشهدنا كما قلت سواء ، وقال بعضهم : قد حفظنا جل ما قلت ، ولم نحفظه كله وهؤلاء الذين حفظوا أخيارنا وأفاضلنا ، فقال علي عليه السلام : صدقتم ليس كل الناس يستوون في الحفظ ، أنشدكم الله من حفظ ذلك من رسول الله صلى الله عليه وآله لما قام فأخبر به ؟ فقام زيد ابن أرقم والبراء بن عازب وسلمان وأبو ذر والمقداد وعمار بن ياسر رضي الله عنهم فقالوا : نشهد لقد حفظنا قول رسول الله صلى الله عليه وآله وهو قائم على المنبر وأنت إلى جنبه وهو يقول : « أيها الناس إن الله أمرني أن أنصب لكم إمامكم والقائم فيكم بعدي ووصيي وخليفتي والذي فرض الله عزوجل على المؤمنين في كتابه طاعته فقرنه بطاعته وطاعتي ، فأمركم بولايتي وولايته فإني راجعت ربي عزوجل خشية طعن أهل النفاق وتكذيبهم فأوعدني ربي لابلغنها أو ليعذبني ، أيها الناس إن الله عزوجل أمركم في كتابة بالصلاة فقد بينتها لكم وبالزكاة والصوم والحج فبينتها وفسرتها لكم وأمركم بالولاية وإني اشهدكم أنها لهذا خاصة ـ ووضع يده على كتف علي بن أبي طالب ـ ثم لابنيه من بعده ، ثم للاوصياء من بعدهم من ولدهم لا يفارقون القرآن ولا يفارقهم القرآن حتى يردوا علي حوضي أيها الناس قد بينت لكم مفزعكم ( 3 ) بعدي وإمامكم ودليلكم وهاديكم وهو أخي علي ابن أبي طالب وهو فيكم بمنزلتي فيكم فقلدوه دينكم وأطيعوه في جميع اموركم فإن عنده جميع ما علمني الله تبارك وتعالى وحكمته فسلوه وتعلموا منه ومن أوصيائه بعده ، ولا تعلموهم ولا تتقدموهم ولا تخلفوا عنهم فإنهم مع الحق والحق معهم لا يزايلونه ولا يزايلهم » ثم جلسوا .
    فقال سليم : ثم قال عليه السلام : أيها الناس أتعلمون أن الله عزوجل أنزل في كتابه « إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا » ( 1 ) فجمعني وفاطمة وابني حسنا وحسينا ثم ألقى علينا كساء ، قال : « اللهم إن هؤلاء أهل بيتي و لحمتي يؤلمني ما يؤلمهم ويجرحني ما يجرحهم : فأذهب عنهم الرجس وطهرمم تطهيرا » فقالت ام سلمة : وأنا يا رسول الله ؟ فقال : أنت على خير ، إنما انزلت في وفي أخي ( علي ) وفي ابني الحسن والحسين وفي تسعة من ولد ابني الحسين خاصة ، ليس معنا فيها أحد غيرنا » ؟ فقالوا كلهم : نشهد أن ام سلمة حدثتنا بذلك فسألنا رسول الله صلى الله عليه وآله فحدثنا كما حدثتنا ام سلمه رضي الله عنها .
    ثم قال علي عليه السلام : أنشدكم الله أتعلمون أن الله عزوجل لما أنزل في كتابه : « يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين » ( 2 ) فقال سلمان : يا رسول الله عامة هذه أم خاصة ؟ فقال عليه السلام : « أما المأمورون فعامة المؤمنين امروا بذلك ، وأما الصادقون فخاصة لاخي علي وأوصيائي من بعده إلى يوم القيامة » ؟ قالوا : اللهم نعم ، قال : أنشدكم الله أتعلمون أني قلت لرسول الله صلى الله عليه وآله في غزوة تبوك : لم خلفتني مع الصبيان والنساء ؟ فقال : « إن المدينة لا تصلح إلا بي أوبك وأنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي » ؟ قالوا : اللهم نعم ، قال أنشدكم الله أتعملون أن الله عز وجل أنزل في سورة الحج « يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم و افعلوا الخير لعلكم تفلحون ـ إلى آخر السورة » ( 3 ) فقام سلمان فقال : يا رسول الله من خاصة دون هذه الامة ، قال سلمان : بينهم لي يا رسول الله ، قال : « أنا وأخي علي وأحد عشر من ولدي » ؟ قالوا : اللهم نعم .
    قال : أنشدكم الله أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله قام خطيبا لم يخطب بعد ذلك فقال : « أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي فتمسكوا بهما لئلا تضلوا ( 1 ) فإن اللطيف الخبير أخبرني وعهد إلي أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض »
    فقام عمر بن الخطاب وهو شبه المغضب
    فقال : يا رسول الله أكل أهل بيتك ؟
    فقال : « لا ولكن أوصيائي منهم أولهم أخي ووزيري ووارثي وخليفتي في امتي وولي كل مؤمن من بعدي ، هو أولهم ، ثم ابني الحسن ، ثم ابني الحسين ، ثم تسعة من ولد الحسين واحد بعد واحد حتى يردوا علي الحوض ، شهداء الله في أرضه وحججه على خلقه وخزان علمه ومعادن حكمته من أطاعهم أطاع الله ، ومن عصاهم عصى الله عزوجل » ؟
    فقالوا كلهم : نشهد أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال ذلك ، ثم تمادى بعلي عليه السلام السؤال فما ترك شيئا إلا ناشدهم الله فيه وسألهم عنه حتى أتى على آخر مناقبه وما قال له رسول الله صلى الله عليه وآله ، كل ذلك يصدقونه ويشهدون أنه حق .


    الإحتجاج الطبرسي - 1 / 257
    الغدير عبد الحسين الأميني - 1 / 177
    الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 79
    الغدير عبد الحسين الأميني - 2 / 193
    الغيبة للنعمانى - 1 / 61
    المراجعات عبد الحسين شرف الدين - 1 / 276
    المناظرات في الإمامة عبدالله الحسن - 1 / 42
    بحار الأنوار المجلسي - 34 / 361
    بحار الأنوار المجلسي - 41 / 136
    بحار الأنوار المجلسي - 41 / 137
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1 / 159
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 1 / 269
    غاية المرام وحجة الخصام هاشم البحراني - 2 / 146
    كتاب الغيبة محمد بن ابراهيم النعماني - 1 / 60
    كتاب سليم بن قيس - 1 / 76
    كتاب سليم بن قيس - 1 / 91
    كتاب سليم بن قيس - 1 / 93
    كتاب سليم بن قيس الهلالي - 1 / 175
    كتاب سليم بن قيس الهلالي - 1 / 212
    كمال الدين وتمام النعمة الصدوق - 1 / 416
    كمال الدين وتمام النعمة الصدوق - 1 / 241
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 7 / 160
    مسند الإمام علي حسن القبانجى - 9 / 32
    مواقف الشيعة الأحمدي الميانجي - 1 / 101
    تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 1 / 507
    تفسير نور الثقلين العروسى الحويزى - 2 / 150
    شرح إحقاق الحق وإزهاق الباطل المرعشى - 5 / 24
    ينابيع المودة لذوي القربى القندوزي - 1 / 128
    معجم رجال الحديث الخوئي - 9 / 208
    الحميري وشعره في الغدير الأميني - 1 / 61
    على فى الكتاب والسنة والادب حسين الشاكرى - 1 / 1698

    وبعد هذه الملحمة المسرحية يبدوا ان بن بابويه القمى 381 هـ غفل عن
    ( عج صاحب السرداب ولم يضع له دور فى هذه المسرحية من الكذب على رسول الله والامام على )[/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 3:17 pm